Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اطلاق الاصدار الحديث من سلسلة يخوت مانغوستا في دبي

سفاري نت – متابعات

احتفلت مجموعة ديلهاي غريغوري غروب (DGG)، وهي الممثل الرسمي لمجموعة أوفر مارين غروب Overmarine Group في دول مجلس التعاون الخليجي، بفعالية حصرية في صالة ذا بالاس في فندق وان آند أونلي رويال ميراج في دبي، من أجل الإعلان عن إطلاق الإصدار الأحدث في سلسلة يخوت مانغوستا أمام حشد إعلامي بارز ونخبة من أشهر كبار الشخصيات في المنطقة.

وفي هذا السياق، يؤكد السيد غريغوري ديلهاي، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة ديلهاي غريغوري غروب، قائلاً: “إنني فخور ومسرور للغاية لإطلاق يخت غران سبورت 44 في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو الطراز الجديد في سلسلة مانغوستا. ولطالما حرصت مجموعة أوفر مارين غروب على ابتكار تصاميم يخوت تلبي مختلف الاحتياجات والرغبات والأحلام. ويمثِّل هذا الطراز الأحدث في مجموعة اليخوت السريعة الذي نطلقه حصرياً في المنطقة، التصميم والأسلوب الأكثر تطوراً في السلسلة”.

ج27

وبدون شك، يُعَد مانغوستا غران سبورت 44 الفخم جداً يختاً بارزاً بكل ما للكلمة من معنى، فإن لم يكن من حيث الطول، فأقلّه من حيث القيمة والسمات التي يتمتّع بها اليخت. فاليخت يجمع بين الفخامة الاستثنائية والخطوط الهندسية الأنيقة والأداء المميّز.
ويمكن تلخيص تصميم اليخت المميّز بأنه عصري إنّما كلاسيكي أي لا يحتاج إلى أي تفاصيل أخرى للفت الأنظار. وبالفعل، يجسّد غران سبورت 44 مفهوم الجمال الحقيقي ولا يحتاج إلى أي بهرجة لخطف الأنظار. على صعيد التصميم الداخلي، فهو بتوقيع شركة “منتشيني” التي حرصت على تقديم ديكور رائع يتميّز بلمسات إيطالية متناغمة مع التصميم الخارجي. أما نظام الدفع فيمكن وصفه بالجبّار والفعّال، ولكنّه أيضاً يتّسم بالنعومة والمرونة وقت الضرورة.

وهنا، يصرِّح فرانشيسكو فريدياني، وهو المدير التجاري في المجموعة، قائلاً: “في قطاع السيارات، يرمز اسم غران سبورت إلى الأداء العالي والراحة المطلقة على متنه. فلغايات دراسة هذا الخط الجديد، اعتمدنا على تلك المبادئ بالضبط، وأضفنا على وجه التحديد، السمات الفنية الخاصة بالسفن البحرية بما فيها المدى الأطول”.

ججججج27

وبدوره، يضيف المهندس ألبيرتو منتشيني: “بعد تزويدي بملخَّص أوّلي عن المشروع، سعيت إلى ابتكار تصميم أنيق يرمز بوضوح إلى الهيبة بالتماشي مع هوية مانغوستا العريقة. وفور إطلاعي على الرسوم الأولى، تخيَّلت وشرعت في رسم مشروع يتميّز بتصميم داخلي وخارجي منسجمين ومترابطين بالفعل، واستندت لتلك الغاية إلى لغة تصميم فريدة تجسِّد بالصورة الأفضل لا بل تركّز على أسلوب الحياة النموذجي الذي تمثِّله علامة مانغوستا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط”.

لا يمكن إنكار أنّ السمة الأبرز في تصميم مانغوستا غران سبورت 44، تتبلور في سطح السفينة العلوي، وهو مساحة تعبّر أفضل تعبير عن مفهوم أسلوب الحياة الفخم الذي يَعِد بتجربة استثنائية على متن اليخت. يُفضي الصالون في وسط اليخت إلى اتجاهين، الأول نحو مؤخرة السفينة عبر بابَين كبيرين منزلقين من الزجاج، والثاني نحو سطح التسمّر في مقدمة اليخت حيث قاعة الاستجمام المطلة على منطقتين فسيحتين للتسمّر وفي وسطهما حوض جاكوزي يسع 7 أشخاصاً. تتدفّق مياه الجاكوزي باتجاه مقدمة اليخت على شكل شلال يصبّ في السطح السفلي، فيما تتيح 3 مناور ضخمة في قعر حوض الجاكوزي دخول نور الشمس إلى غرفة الحمام في الجناح الرئيسي للمالك في الطابق السفلي.

أما السمة الأخرى البارزة جداً، فتتمثَّل بمساحة إضافية فوق سطح البحر في مؤخرة اليخت، متيحةً بذلك الاحتكاك بسطح البحر عبر 3 منصات رائعة، وإحداها كناية عن باب في مؤخرة السفينة يفتح على شكل منصة تلامس مياه البحر، بالإضافة إلى جدارين على جانبَي بدن اليخت يمكن تحويلهما إلى شرفتين فسيحتين تصل مساحتهما إلى 75 متراً مربعاً حيث يمكن السير.

جج27

وبالانتقال إلى تفاصيل أكثر تقنية، يتميّز يخت مانغوستا غران سبورت 44 ببدن مثالي للسرعة صمّمته شركة أوسونيو الرائدة في هندسة اليخوت بالتعاون مع المكتب التقني في المجموعة، وهي قد تولّت أيضاً هندسة الطراز 54 من السلسلة ذاتها. يتسّم بدن اليخت بمقدّمة بصليّة الشكل وتتخلله خطوط هندسية فخمة، فيجمع تصميمه بين الفعالية القصوى والأداء الأفضل. وارتكزت الخطوة الأولى في التصميم بصورة أساسية، على توازن اليخت وراحة الركاب على متنه. لذلك، تم تجهيز مانغوستا غران سبورت 44 بنظام موازنة زعنفية كهربائية للحفاظ على توازن اليخت، وهو يتيح بالتالي ثباتاً أفضل مقارنة مع باقي أجهزة التوازن المتوافرة، بما يعزّز راحة الركاب القصوى سواء كان اليخت راسياً أو مُبحراً.

وحرصاً على تعزيز أداء اليخث من حيث السرعة والفعالية، تم تزويد هذا الطراز بنظام دفع مميّز يندر وجوده في قطاع اليخوت المخصّصة لرحلات الاستجمام، ألا وهو نظام ثلاثي المحركات بمواصفات 3MTU 16V 2000 M96L. وتمّ إقران المحرّكين الخارجيين بأعمدة إدارة رئيسية مزوّدة بمراوح ذات زاوية ثابتة. أما المحرك المركزي فهو مقرون بمضخة قابلة للتوجيه من نوع كاميوا صنع شركة رولز رويس. وبفضل الوحدة المركزية، يمكن الإبحار بسرعة متدنية، والتحكم بوجهة اليخت أثناء الرحلة، وإرساء السفينة في الموانئ بديناميكية عالية.

يتيح نظام الدفع المميّز الإبحار بسرعة تقديرية كبيرة تصل إلى 26 عقدة ويوفر مجموعة واسعة من درجات سرعة الإبحار الفعالة، في مدى إبحار يصل إلى 3000 ميل بحري بسرعة 11 عقدة وأكثر من 1000 ميل بحري بسرعة 20 عقدة. وبفضل نظام الدفع هذا، سيرضي يخت مانغوستا غران سبورت مختلف مطالب المالكين الذين يبحثون عن الأداء المميّز في الرحلات البحرية الطويلة. كما تم تصميم نظام الدفع مع مراعاة قوانين البيئة، فنظام MTU M96L يمتثل بصورة أفضل إلى الأنظمة البيئية الصارمة مقارنة مع نظام IMO TIER II الحالي.

وهذا العام، تحتل مجموعة أوفر مارين غروب، التي تملكها أسرة بالدوتشي ويترأسها حالياً الجيل الثاني، المرتبة السابعة في العالم في قائمة أطول السفن، إذ يصل طول يخوتها إلى 771,16 متراً (2615,11 قدماً). يُقدّر سجلّ الطلبيات الشرائية الحالي لدى المجموعة بقيمة 134 مليوناً و200 ألف يورو، ومن المتوقع أن تحقق عائداتها مبلغاً وقدره 89 مليون يورو للسنة البحرية 2017/2016.

جججججج27
تشكّل تلك الأرقام أرباحاً ضخمة بالنسبة إلى شركة عائلية تنافسها شركات ضخمة في قطاع صناعة السفن واليخوت في أنحاء العالم، ومن بينها 3 شركات قائمة في إيطاليا تُعد من بين الأضخم. وقد نجحت الشركة العائلية في تحقيق تلك النتيجة المذهلة بفضل رؤية أسرة بالدوتشي المتمثِّلة في قدرتها على الحفاظ على مركزها الرائد في قطاع صناعة اليخوت الكبيرة المفتوحة وفي الوقت ذاته، استباق طلب السوق بابتكار منتجات جديدة تستجيب تماماً لمتطلبات مالكي اليخوت في أيامنا هذه.

لا شك في أنّ هذا التخطيط الاستراتيجي ساهم في تحقيق نمو استثنائي في خط يخوت مانغوستا الكبيرة المفتوحة، إلى جانب حرص الشركة على أن توفر، بصورة دائمة، مستويات أداء عالية وراحة تامة على متن اليخت وفق التقاليد، وتركيزها بصورة خاصة على نُظُم موازنة اليخت، سواء كان راسياً أو مُبحراً، والحدّ من معدل استهلاك الوقود.

إلا أنّ عوامل التطور الذي شهدها هذا الخط فرضت خطوط إنتاج جديدة بالنسبة إلى المجموعة، بما فيها خط اليخوت طويلة المدى وعلى رأسها يخت مانغوستا أوسيانو الأول بطول 42 متراً والمزوّد بثلاثة أسطح، وقد تم طرحه في معارض اليخوت الفرنسية الأخيرة ولاقى نجاحاً باهراً، بالإضافة إلى سلسلة يخوت مانغوستا غران سبورت السريعة التي تتميّز بمقدّمة بصليّة الشكل.

تندرج يخوت مانغوستا غران سبورت في سلسلة اليخوت السريعة التابعة للمجموعة وقد تم إطلاقها منذ سنتين كتصميم تجريبي. تجدر الإشارة هنا إلى أنّ الطراز الأول في هذه السلسلة هو يخت مانغوستا غران سبورت 54 الذي تم بيعه بالفعل ويتم حالياً بناؤه في حوض بيزا لبناء السفن. وسيتم تسليم اليخت إلى مالكه في صيف 2018. على غرار سلسلة اليخوت طويلة المدى، يحمل خط مانغوستا غران سبورت توقيع شركة ألبيرتو منتشيني لهندسة اليخوت.

كما تتجلى النتيجة في يخت رائع يتميّز بسمات بفنية رفيعة المستوى بما فيها تفاصيل السرعة، بالإضافة إلى مدى أطول ومعدل استهلاك وقود محدود ومستوى راحة عالٍ جداً. كما يتميّز الطراز الجديد بتصميم رائع وخطوط هندسية رياضية ويجمع بين الفخامة والجمال والأناقة.
سيتمّ إنجاز اختبار اليخت في مايو 2017 على أن يُباشَر بأعمال بناء مانغوستا غران سبورت 44 في سبتمبر 2017 من أجل تسليمه لمالكه في العام 2019.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …