Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اهم وافضل النصائح لرحلة طيران مريحة

سفاري نت – متابعات

عند الذهاب في رحلة طيران الى وجهة جديدة فانك تود بالطبع ان تكون رحلتك مريحة وامنة وهناك بعض النصائح المميزة التي تجعل رحلتك مريحة ومميزة للغاية تعرف على اهم هذه النصائح

1- تجنب الشاشات

f7

لا تبدأ رحلتك بمشاهدة فيلم أو التحديق في شاشة اللابتوب إذا كنت بحاجة حقاً لنيل قسط من النوم أثناء الترانزيت. فالضوء الأزرق يكبح إنتاج الميلاتونين – الهرمون اللازم للنوم -، الأمر الذي يمكن أن يبقيك مستيقظاً.

وهذا يعني أن شاشات الهاتف واللابتوب ينطبق عليها ذات الأمر، وإذا كان يتوجب عليك إنجاز بعض الأعمال قبل القيلولة، جرب تطبيقاً أو برنامجاً مثل fl.ux لخفض الوهج الأزرق، واخفت إضاءة الشاشة قدر الإمكان.

 

2- المحافظة على اتساق عاداتك

ffffffffff7

يقول ربيبو إنك إذا كنت بحاجة للحصول على قسط من الراحة خلال رحلاتك، فافعل ما بوسعك لدمج بعض طقوسك العادية للراحة.

ويضيف، “فعلى سبيل المثال، إذا كنت معتاداً دائماً على احتساء كوب من الشاي ليلاً قبل النوم، ينبغي أن تحتسي كوباً قبيل فترة وجيزة من وقت السفر. وكأنك توعز لدماغك باللاوعي أنه حان وقت للراحة. وستكون قادراً على النوم بشكل أسهل بهذه الطريقة”.

 

3- ارتداء ملابس مريحة

ff7

لا يجب ارتداء البيجامة عند السفر، لكن من الفطنة ارتداء ملابس تشعرك بالراحة.

ويقول غيرونيموس، “ارتدِ ملابس مريحة. فعندما تكون في طائرة ركاب مزدحمة على ارتفاع 38 ألف قدم في الهواء، يرتبط النوم كلياً بجعل نفسك تشعر كما لو أنك في المنزل قدر الإمكان”.

 

4- ارتداء الجوارب الدافئة

إذا كانت أطرافك تبرد كثيراً، فسيكون من الصعب عليك أن تنام. لقد سافرنا جميعاً على متن طائرة أو قطار أو حافلة وكان تيار هواء المكيف أقوى من أي مستوى معقول.

ارتد جوارب دافئة – جرب جوارب الصوف الناعم الرقيقة – مع مراعاة اصطحاب قبعة خفيفة وبطانية في أمتعتك حتى يكون لديك خيارات للبقاء مرتاحاً دافئاً.

5- إبقاء السيقان غير متصالبة

حاول ألا تُصالب ساقيك. فبالإضافة إلى الاحتمال الكبير بأن يسبب ذلك عدم الراحة بعد رحلة طويلة، يمكن أيضاً أن يكون خطيراً. ويقول غيرونيموس، “عندما تُصالب ساقيك، فقد تحد من تدفق الدم وتزيد من فرص التعرض للجلطة الدموية، أو أن تشعر بالألم عندما تستيقظ”.

 

6- زيت الخزامى (اللافندر)

ffff7

كشفت بعض الأبحاث أن وضع القليل من زيت الخزامى قد يساعدك على النوم بسهولة أكبر. وتشمل الزيوت الأساسية الأخرى التي قد تساعدك على الراحة البابونج، ونجيل الهند، والبرغموت. الأمر جدير بالمحاولة!

 

7- القيام ببعض الاستعدادات المسبقة

ابدأ بتعويد جسمك على الجدول الزمني الذي ستتبعه في مقصدك، حتى بالأشياء الصغيرة. يقول ربيبو، “قبل بضعة أيام من السفر، جرب مزامنة مواعيد وجباتك مع مواعيد وجباتك في مقصدك. فهذا سيهيئ جسمك وعقلك لجدول زمني جديد، ونمط نوم جديد، كما نأمل”.

 

8- التأمل

fffff7

ليس من وقت أفضل للتأمل من الوقت الذي تكون فيه عالقاً في المقعد وليس أمامك خيار آخر. ولحسن الحظ، فإن عدداً متزايداً من التطبيقات تجعل هذا الأمر يسيراً أثناء التنقل. فالتأمل أثناء التنقل يساعدك على الاسترخاء، الأمر الذي يجعل احتمال النوم أكبر. جرب تطبيقات مثل Headspace أو Calm.

9- تجنب التخمة

ffffffffffffffff7

من المسلم به أن الكثيرين منا لا يرغبون بملء بطونهم بطعام الطائرة. لكن تجنَّبْ إغراء تناول وجبة ثقيلة حقاً في المطار، أو قبل أي رحلات أخرى، إذا كنت ترغب في نيل قسط من النوم على متن الطائرة.

ويقول غيرونيموس “إن الإفراط في تناول الطعام أو تناول الأطعمة الدسمة قد يبعث على الشعور بعدم الارتياح ويجعل النوم أمراً صعباً”. ويقترح تناول سلطة يعلوها الدجاج المشوي، وهي توفر الاكتفاء بالبروتين دون أن تكون الوجبة ثقيلة جداً.

10- ربط حزام الأمان بشكل واضح للعيان

ffffffffffffffffffffffffffffffff7

هل سبق لك أن مررت بموقف تنام فيه في نهاية المطاف لتوقظك المضيفة للتأكد من أنك تعرف أنه حان وقت وضع الحزام؟ إنهم يؤدون عملهم، لكنه أمر محبط للغاية. يقول غيرونيموس “إن الحل لتجنب النوم المتقطع هو أن تربط حزام مقعدك فوق البطانية أو السترة، وليس تحتها”. وبهذه الطريقة، يمكن للمضيفة رؤية حزامك مربوطاً ولن توقظك إذا كان ثمة خطب ما”.

*نقلا عن هافينغتون بوست

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …