Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة رائعة في جزيرة جربة التونسية

سفاري نت – متابعات

تمتلك تونس الخضراء العديد من الاماكن السياحية الرائعة والمتنوعة وتعد جزيرة جربة واحدة من تلك الاماكن المميزة في تونس حيث يمكنك الاستمتاع باروع النشاطات السياحية البحرية في وسط مناظر خلابة ومميزة

n16

لن تجد جمالا مثل جمال شاطئ الجزيرة . تقع الجزيرة الرئيسية في حومة السوق بما لديها من منطقة البلدة القديمة من المنازل البيضاء ، بإعتبارها من عوامل الجذب مع الكثير من فرص التسوق بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الاستمتاع بالشاطئ .

nn16

تمتّد هذه الجزيرة الّتي تأخذ شكل مربّع، من شمالها إلى جنوبها مسافة تسعة وعشرين كيلومتراً ونصف، ومن شرقها إلى غربها مسافة تسعة وعشرين كيلومتراً. تبلغ مساحتها خمسمئة وأربعة عشر كيلومتراً مربّعاً، وبهذا تُعتبر أكبر الجزر الموجودة في الشمال الإفريقي، إذ إنّ طول الشريط السّاحلي فيها يبلغ مئة وخمسة وعشرين كيلومتراً.

nnnn16

يُعتبر مناخ جزيرة جربة مناخاً دافئاً متوسّطياً، كأغلب المناطق الواقعة في البحر الأبيض المتوسّط، حيث تسجّل درجة الحرارة المتوسّطة فيها خلال فصل الصيف أربعين درجة مئويّة، إلاَّ أنّها تنخفض في فصل الشتاء إلى عشر درجات مئويّة، وتُعتبر أمطارها ضعيفة وغير منتظمة، إذ لا تتجاوز سنويّاً معدل مئتي مليمتر .

nnnnn16

*نقلا عن موقع موضوع

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …