بالصور .. تعرف على اهم 10 اسباب تدفعك لزيارة الادرن

سفاري نت – متابعات

تعتبر الادرن من الوجهات السياحية العربية المميزة وتمتلك الاردن الكثير من المقومات السياحية الرائعة والمميزة وهناك اسباب عديدة ومهمة تدفعك للسياحة في الاردن تعرف عليها من خلال هذا المقال

10. الذهاب إلى مكان لا يعرف عنه أصدقائك وعائلتك الكثير!

وهذا السبب بالتأكيد يعطيك حق التباهي بالذهاب إلى مغامرة وسط منطقة تعرف بالحروب والنزاعات، إلا أنك ستفاجأ بالأمان الموجود في الأردن، ويستحق هذا البلد أن يعرف الناس عنه المزيد.

لماذا؟ قد يكون السبب يعود للأجواء والطبيعة الغير متوقعة. فأين الأردن؟ وماذا يوجد فيها؟ وما هو شعور المشي في شوارع مدنها؟ فقد سمع الناس الكثير عن أماكن مثل الصين أو كوبا من حيث المناظر الطبيعية والثقافة. ويتحمس الكثيرون لمعرفة شيء جديد وتفاصيل السفر إلى بقعة أخرى على وجه الكرة الأرضية.

9. مقاهي الشارع ذات التصنيف العالمي

قد تقضي في بانكوك ساعات عدة تشاهد الناس، وفي شوارع برشلونة تكون واحدة من الذكريات الأروع في أوروبا عند احتساء القهوة. خلاصة القول، إذا كنت تحب تجربة الشارع فتستطيع شرب الشاي المحلي بالنعناع والحديث مع المحليين اللطفاء في واحدة من مقاهي الشارع الرائعة.

عمان لا تخيب الظن أبداً. فأول شيء قد تفعله بعد وصولك هو التوقف في مقهى على جانب الشارع بالقرب من الفندق وشرب القليل من الشاي بالنعناع و تدخين الشيشة. وستجد النوادل والعاملين في المقهى من ألطف الأشخاص فضيافتهم الرائعة ودرجات الحرارة المثالية تعطيك لحظات ممتعة وجميلة.

e7

8. قم بتجربة الشرق الأوسط بأمان

قد تنتشر صورة خاطئة بسبب الإعلام تجعل الجميع يظن أن منطقة الشرق الأوسط هي دائرة خطر على السياح الأجانب. وقد يتفاجأ أصدقاؤك و عائلتك من رغبتك للذهاب هناك أو حتى يمنعوك من الذهاب. فكل ما نسمعه في نشرات الأخبار هو حول مدى خطورة الوضع هناك. والحقيقة أنه أمر خطير جداً لكن بالتأكيد ليس في الأردن. فالأردن هو بالتأكيد ملاذ آمن من العنف الذي يجري في الدول المحيطة.

وهو على علاقة ودية مع جميع الشعوب المحيطة به، مما يجعله الوجهة الأكثر أماناً للسفر إلى في الشرق الأوسط. فإذا كان هذا مصدر للقلق بالنسبة لك في السابق لعدم سفرك إلى ذلك الجزء من العالم فعليك أن تعيد النظر بالتأكيد.

ee7

7. السباحة مع قناديل البحر في المياه النقية

السباحة في البحر الأحمر في مياه مدينة العقبة هي من أهم الأنشطة التي يتميز بها الأردن. فيمكنك التوجه على متن قارب إلى عرض البحر والقيام بالغوص في المياه النقية الرائعة مع الآلاف من قناديل البحر الأرجوانية اللون والمسالمة.

6. مطبخ من الطراز العالمي

إذا كنت من محبي أطباق بلدان البحر الأبيض المتوسط، فبالتأكيد ستحب الذهاب إلى الأردن. فالزيتون و الحمص و بابا غنوج و الفلافل كلها متوفرة هنا بكثرة. وبالطبع فوجبة المنسف هي طبق أردني لا يفوت. وهو عبارة عن طبق عملاق مكون من الأرز و اللحم المطبوخ في صلصة من اللبن المجفف والمسمى بالجميد. انها تجربة أكل شعبية جداً، و بمجرد أن تستطيع أن تجيد عمل كرة من الأرز واللحم و الصلصة في يدك و تلتهمها فسرعان ما تصبح مدمناً على هذه الوجبة.

و يميل معظم المحليين لتناول المنسف يوم الجمعة فقط لأنه طبق دسم يجعلك لا تريد أن تفعل أي شيء آخر بقية اليوم، كما أنه فرصة لجمع العائلة على مائدة واحدة.

5. يمكنك أن ترى كل شيء في رحلة واحدة

لن يستغرقك وقتاً طويلاً قبل أن تدرك أن جمال الأردن يكمن في صغر مساحتها وإمكانية الوصول إلى أي بقعة سياحية فيها في غضون ساعات قليلة. فيمكنك التنقل بالسيارة من الحدود الشمالية الى الطرف الجنوبي بالقرب من البحر الأحمر في حوالي خمس ساعات.

فإذا كنت مسافراً في فترة زمنية محدودة يمكنك ان ترى معظم أنحاء البلاد في أقل من أسبوع. وهناك أيضاً حافلات تعمل من وإلى جميع المواقع السياحية الرئيسية، يتجد التنقل سهل نسبياً وبأسعار معقولة.

eee7

4. حرر نفسك من الواقع

إن تجربة زيارة وادي رم والإقامة في مخيم تقليدي للبدو ستفوق أي من توقعاتك بالتأكيد. فتجربة التخييم في الصحراء ومراقبة النجوم بعيداً عن أضواء المدينة وحياتها الصاخبة قد تكون من أروع التجارب في حياتك. فيمكنك التمتع بالسماء الواسعة و الهواء الطلق ووجبة تقليدية من الزرب بدلاً من الإنغماس في عالم الإنترنت أو الحياة الحديثة المزعجة.

3. الحصول على مناظر على الأرض أقرب أن تكون من المريخ

المشي في الوديان الصحراوية في وادي رم والمناظر هناك قد تكون أقرب من فيلم هوليوودي عن المريخ، وبالفعل فإن العديد من مخرجي أفلام هوليوود قد توجهوا إلى هنا لتصوير هذه المنطقة من الأردن.

وتخيل ما سيكون شعورك أن تسقط من السماء فوق صخرة عملاقة حمراء، هذا ما ستراه بفضل مغامرة القفز بالمظلات في الأردن. كم هي تجربة خيالية بالفعل.

2. العوم في البحر الميت

إن البحر الميت هو أكثر المسطحات المائية ملوحة على وجه الكرة الأرضية. وهو أيضاً أخفض نقطة على سطح الأرض. وإذا كان هذا لا يكفي للفت إنتباهك، فماذا عن حقيقة أنه عندما تسبح في مياهه فإنك ستطفو بسبب محتوى الملح المرتفعة للغاية. وهذا مصدر تسميته بالفعل. فهناك الكثير من الملح لدرجة أن لا مخلوق يمكنه أن يعيش في مياهه، لذا سمي بالبحر الميت.

eeeeee7

1. قم بجولة في مدينة بنيت في الصخر

إن أفضل سبب لزيارة الاردن هو من دون شك لزيارة أكثر أماكنها شهرة: مدينة البتراء. وتضيء مئات الشموع الممر الضيق الملقب بالسيق، إلى أن تصل إلى أهم موقع في البتراء وهي الخزنة لتجد التاريخ متجسداً في مكان واحد. وهناك أكثر من ذلك بكثير، فيمكنك أن تقضي وقتك بالمشي لمسافات طويلة في رحلة إلى الدير الضخم أعلى الجبل وتجد نفسك أمام مناظر تأخذ الأنفاس.

eeeee7

*نقلا عن دليل المسافر العربي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …