Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة عائلية رائعة واطلالة مميزة على البحر في حدائق المنتزه في الاسكندرية

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة الاسكندرية المصرية من المدن السياحية الساحلية الرائعة والمميزة والتي تمتاز بالعديد من الاماكن السياحية الممتازة والمميزة وتعتبر حدايق المنتزه في الاسكندرية من الاماكن العائلية الرائعة في التنزه امام البحر

i11

حدائق المنتزه الملكية هي مجموعة من الحدائق المسيجة تحتل مساحة 370 فدان في حي المنتزه شرق مدينة الإسكندرية في مصر فوق هضبة تعلو شاطئاً جميلاً محاطاً بالحدائق والغابات، وتطل علي خليج عرف باسم خليج المنتزه وكانت ملكا للأسرة العلوية المالكة السابقة في مصر.

ii11

 وتحتوي هذه الحدائق على خمسة شواطئ للسباحة، وهم عايدة، كليوبترا، فينيسيا، وسميراميس إضافة الي شاطئ خاص بفندق علنان فلسطين والذي يحوي مركزا للألعاب المائية والغوص.

iiii11

وتتميز حدائق المنتزه بأشجارها العتيقة وأحوض زهور نادرة حيث يتم العناية بمجموعات النباتات والأزهار المنتشرة في الحدائق، وتضم منشأت سياحية أنشئت بعد الثورة المصرية لخدمة رواد الحدائق من العامة ومنها مطاعم ومركز سياحي متكامل وملاعب وشاليهات، وبرك اصطناعية وشلالات ومتحفا خاصا.

iiiiiii11

و قد أقيمت هذه الحدائق منذ أكثر من مائة عام حيث أمر الخديوي عباس حلمي الثاني ببنائها في منطقة كانت مهجورة ومنعزلة آنذاك، وفيها قصر المنتزه الملكي الرئيسي المبني علي الطراز الفلورنسي الإيطالي وأيضا قصر السلاملك الذي تحول الي فندق فاخر (السلاملك بالاس).

iiiiii11

ويقال أن سبب لإنشائها هو أن  الخديوي عباس حلمي الثاني أعجب بالمنطقة حين كان يتنزه علي شاطئها برفقة فرقة موسيقية كانت تعزف وقتها وقرر أن تضم المنطقة قصرا وحدائق للاصطياف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …