بالصور .. استمتع بمناظر خلابة وجولة رائعة في محمية اشكل في تونس

سفاري نت – متابعات

تمتلك تونس الكثير من الاماكن السياحية والطبيعية الرائعة والمميزة وتعتبر محمية اشكل واحدة من اجمل هذه المناطق السياحية الرائعة حيث يمكن الاستمتاع بجولة رائعة فيها وسط الطبيعة

بحيرة اشكل‎‎ هي التي تعرف بنفس اسم حديقة البحيرة ، والممتدة إلى حوالي 12،600 هكتار . يستمتع الزوار برحلة إلى بنزرت بإعتبارها فرصة مميزة لزيارة بحيرة اشكل‎‎ لأنها من المناطق الجذابة الكبيرة والتي لا ينبغي تفويتها أثناء قضاء عطلتك في شمال تونس . انضمت حديقة اشكل كموقع التراث العالمي لليونسكو يجذب العديد من أنواع الطيور التي تتوقف لفترات قصيرة في مشهد رائع قبل استئناف رحلتهم الطويلة .

ggg9

في تونس الشمالية بالقرب من شاطئ البحر الأبيض المتوسط ، هناك بحيرة الأراضي الرطبة وحديقة إشكل الوطنية بإعتبارهما نقاط هامة لمئات الآلاف من الطيور المهاجرة سنويا . تستقبل البحيرة لنحو الآلاف من البط والإوز واللقالق ، والبشروش الوردي . ومنذ عام 1996 ، فقد أصبحت الحديقة أيضا على قائمة المجموعة من مواقع التراث العالمي المهددة بالخطر . وقد أنتجت بناء السدود على الأنهار المغذية للبحيرة إلى تغييرات كبيرة في التوازن البيئي للبحيرة والأراضي الرطبة . ووفقا لموقع اليونسكو ، فقد اتخذت الحكومة التونسية لبعض الخطوات للاحتفاظ بالمياه العذبة ولتقليل الملوحة ، بينما تشير بعض التقارير الصادرة عن الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة أن الملوحة أصبحت عالية بالفعل ، كما إن إمكانية إعادة التأهيل تتلاشى بسرعة .

gggggg9

بحيرة إشكل هي البحيرة المفضلة للزيارة خلال زيارات لشمال تونس وبنزرت ، لأنها ليست بعيدة عن تونس العاصمة أو المدن السياحية في الشمال الشرقي . الحدود الملكية وتشمل ثلاثة أنواع من الخصائص لموطن الموقع ، وهذا هو ، في جبل إشكل ، والبحيرة والمستنقعات المجاورة وتشمل أيضا على عمليات السير الهيدرولوجية الطبيعية لنظام بحيرة الأهوار وما يرتبط بها من العمليات البيولوجية والايكولوجية . واقترح بناء ثلاثة سدود على مجاري المياه التي تغذي الأراضي الرطبة مما يشكل تهديدا محتملا لسلامة الممتلكات .

ggggggg9

متطلبات الحماية والإدارة – تقدم هذه المنشأة حماية قانونية صارمة وخطة الإدارة . ليتم التحكم في الوظائف الإيكولوجية لنظام البحيرة السبخة عن كثب تدفق المياه العذبة من المنبع والتبادلات مع مياه البحر المصب ، وكلاهما يخضع لداخل الإقليم الطبيعي القوي والمميز للتقلب بين السنوات من مناخ حوض المتوسط . ولذلك فإن إدارة المياه لنظام بحيرة الأهوار هي العنصر الأساسي في إدارة الممتلكات . وفي عام 1996 ، فقد أدرجت تلك المنطقة على قائمة التراث العالمي المهددة بالخطر بسبب الآثار السلبية للمياه العذبة على النظام البيئي وبعد بناء السدود ، بينما تمت إزالتها من قائمة الخطر في عام 2006 ، بعد تحسن الوضع واستعادة النظام البيئي ليسير بصورة مرضية .

ggggggggggggg9

gggggggggggggggg9

ggg9

gggggggggggggggggggggggggg9

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً