Millennium Hotels - Offer

بالصور .. متعة التجول وسط جمال شفشاون المغربية

سفاري نت – متابعات

تتمتع المغرب بالعديد من الاماكن والمدن السياحية الممتعة وتعتبر منطقة شفشاون الزرقاء من اجمل المناطق المميزة في المغرب حيث تلونت كل البيوت باللون الازرق الجذاب

تقع مدينة شفشاون في جبال الريف ، من طنجة وتطوان ، وتعد شفشاون هي واحدة من أجمل المدن في المغرب ، وهي قرية جبلية ارتسي ، مزينة باللون الأزرق . المدينة القديمة هي مدينة فرحة من المغاربة ذات التأثير الأندلسي مع الأسطح المغطاة بالقرميد الأحمر ، والمباني الزرقاء المشرقة والأزقة الضيقة .

p18

تشتهر الماريجوانا بأنها بلدة أرستقراطية ، والتي تقدم مجموعة واسعة من نوعية السكن ، والطعام الجيد ، والكثير للقيام به ، مع المتاعب التي لا يمكن الحديث عنها . كما ان هذا المكان الرائع المميز للاسترخاء ، ولاستكشاف واتخاذ الرحلات اليومية إلى التلال الخضراء الرائعة .

يتم تقسيم شفشاون إلى النصف الشرقي (المدينة المنورة) ، والنصف الغربي (سيوداد نويفا ، أو المدينة الجديدة) . في قلب المدينة القديمة هناك بلازا يوتا شرم همام . وقد تم مؤخرا ترميم أسوار المدينة المنورة ، وذلك بالتمويل الإسباني . الطريق الرئيسي للمدينة الجديدة يمتد من ساحة محمد الخامس ، وهو المربع الذي صممه الفنان خوان ميرو ، في الماضي مع البوابة الغربية من باب العين ، حول الجدار الجنوبي المدينة المنورة وفي المدينة نفسها .

pppp18

شفشاون هي وجهة التسوق الشعبية أيضا ، كما تقدم العديد من الحرف اليدوية المحلية التي لا تتوفر في أي مكان آخر في المغرب ، مثل الملابس والصوف والبطانيات المنسوجة .

منطقة شفشاون هي واحدة من المنتجين الرئيسيين للقنب في المغرب . الجدران الزرقاء في شفشاون هي موضوعا شعبيا كبير . هناك عدة نظريات حول رسم الجدران باللون الأزرق . إحدى هذه النظريات الشعبية هي أن الأزرق يبقي البعوض بعيدا ، ويقال إن اللون الأزرق يرمز إلى السماء ، والسماء ، تكون بمثابة الحياة الروحية .

pppppp18

وتهدف صناعة السياحة المتنامية خصوصا تجاه السياح الأسبان ، وهم كثر وخاصة خلال الأعياد الكاثوليكية الكبيرة مثل عيد الميلاد سيمانا سانتا .

مكان العبادة
هناك عدد من المساجد المتميزة في المدينة . وبصرف النظر عن المسجد المتواجد في مكان يوتا همام في المدينة المنورة ، فهناك أيضا مسجد مكرس للقديس في شمال المغرب .

كيفية التوجه إلى هناك
المغرب لديها نظام القطارات والحافلات للتوج إلى جميع أنحاء البلاد . القطارات رخيصة نسبيا بينما تذهب فقط إلى المدن الكبرى (مراكش ، فاس ، الدار البيضاء . . . الخ) . من المدينة الكبيرة يمكنك أن تأخذ الحافلة إلى محطة القطار الرئيسية في شفشاون . يمكنك الوصول من محطة الحافلات على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام إلى المدينة المنورة .

ppppppp18

أشياء يمكن القيام بها
هناك عدد لا بأس به من الاشياء التي يمكن القيام بها في شفشاون ولكن معظم الناس يأتون إلى هنا للاسترخاء قليلا ، وبعيدا عن الحشود من مراكش وفاس .

ينبغي إلتقاط الصور المميزة في شوارع هذه المدينة الجميلة مع استكشاف المدينة المنورة بجدرانها الزرقاء المذهلة في وسط المدينة من بلازا يوتا شرم همام .

ppppppppp18

هذه الساحة هي مكانا رائعا للاسترخاء ولإستمتاع الناس الذين يقضون يوماً طويلاً بالمرور عبر الجدران الزرقاء في المدينة المنورة . وبما لديها من المساجد الكبرى .

من البوابة الجنوبية من المدينة المنورة يمكنك أيضا زيارة تل فندق أطلس ، حيث يفترض أن هذا المكان الرائع ذو إطلالة خلابة لمشاهدة غروب الشمس .

pppppppppppp18

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …