Millennium Hotels - Offer

بالصور .. منتجع ميليدهو المالديف يقدم تجربة طعام مميزة حسب مزاجك

سفاري نت – متابعات

أطلق منتجع جزيرة ميليدهو الذي تم افتتاحه حديثًا في المالديف، مفهوماً جديداً مبتكراً تحت عنوان ’تناول الطعام على حسب مزاجك’.

وتتضمن التجارب المختلفة التي يمكن للضيوف الاختيار منها: ’النوم العميق’، ’مزاج ميليدهو’، و’النشاط الصباحي’، و’مغامرات فريدة’، و’الاسترخاء على غروب الشمس’.

f6

وقد خصص المنتجع لكل حالة قائمة طعام مرتبطة بها تقدم في مكان محدد من الجزيرة ومعدّة كي تساعد في تغيير مزاج الضيف. كما يتيح المنتجع إمكانية دمج بعض تجارب الطعام هذه مع الجلسات العلاجية وجلسات التأمل.

وتتمثل النظرية وراء هذا المفهوم الجديد أن بعض الأطعمة يمكن أن تؤثر بكيمياء الجسد وبالتالي في تغيير مزاج الشخص. فعلى سبيل المثال بعض الأطعمة تمدّ الجسم بالطاقة، أو تساهم في تعديل الحالة النفسية أو ربما تسبب النعاس. كما يلعب المكان دورًا في التحكم بالمزاج، فإما يتناول الضيوف الطعام على جزيرة معزولة، أو على الشواطئ الرملية للمحيط، أو على شرفة الفيلا الخاصة.

ff6

ومما لا يثير الدهشة ارتفاع نسبة مشكلة الأرق لدى الكثيرين في العالم الحديث، لذلك تعتبر تجربة ’النوم العميق’ هي الأكثر شعبية بين الضيوف. وتقوم هذه التجربة على استهداف المسببات الذهنية أو البدنية للأرق وتبدأ بجلسة عناية في المنتجع الصحي أول المساء لمساعدة الجسم على الاسترخاء، يتبع ذلك عشاء خفيف مقدم في الفيلا من مأكولات تحتوي على عناصر طبيعية تساعد على النوم. وبعد تناول العشاء يأخذ مدرب اليوغا الخاص الضيوف في جلسة تأمل تحت النجوم على تراس الفيلا، ليختتم بعدها المساء بحمام على ضوء الشموع المعطرة، إذ يساعد انخفاض درجة حرارة الجسم بعد الحمام الساخن على الرغبة بالنوم.

fff6

أما التجربة المعاكسة للنوم العميق فهي ’الاستيقاظ الصباحي’ وتبدأ بوجبة فطور من مأكولات تعمل على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لبدء اليوم ليتناولها الضيوف إما على شرفة الفيلا أو على الشاطئ حيث يساهم التعرض لإضاءة الشمس الطبيعي في تحسين المزاج ورفع مستوى التركيز.

ffffff6

كما تتضمن تجربة ’مزاج ميليدهو’ تقديم قائمة من المأكولات مجهزة لتهدئة الجسم وتصفية الذهن وهي الطريقة الأمثل للدخول في مزاج العطلة. ويتم فيها اخيتار أطباق غنية بالفيتامينات والأغذية، وأوميغا 3، لمساعدة الضيوف على الانفصال عن جو نمط الحياة السريع في المدينة والاندماج بحالة من الهدوء والصفاء الذهني التي تتميز بها الحياة على الجزيرة. وتبدأ التجربة بجلسة عناية واسترخاء لمدة 60 دقيقة في السبا المرتكز فوق سطح الماء ليتبع ذلك وجبة طعام يمكن تناولها في أي مكان يختاره الضيف على الجزيرة.

ffff6

وقد افتتح منتجع جزيرة ميليدهو المالديف في نوفمبر 2016 ويفخر بتجسيد التقاليد المحلية على الجزيرة، من خلال ابتكار تجارب تعكس روعة هذا المكان. ويمتد المنتجع على مساحة 13 فدانًا في قلب محمية المحيط الحيوي التابعة لليونسكو في منطقة با أتول الرائعة، وقد استوحي تصميم فيلات المنتجع التي يبلغ عددها 50 فيلا من طابع البناء المالديفي المحلي بأسقف من القش ومسبح خاص، بينما تقع الفيلات على مسافة قصيرة عن مجموعة من المطاعم العالمية الفاخرة، ومراكز اللياقة البدنية واليوغا والرياضات المائية والمنتجات الصحية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح أول سكن فندقي مبني تحت الماء في المالديف

سفاري نت – متابعات أعلنت فنادق ومنتجعات كونراد، عن الافتتاح الرسمي لفيلا موراكا في منتجع …