Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 10 وجهات سياحية رائعة يمكنك السفر اليها من دبي في 2017

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الوجهات السياحية المميزة التي يمكنك السفر اليها من دبي والاستمتاع باروع الجولات السياحية فيها واليكم في هذا المقال افضل 10 وجهات سياحية يمكنك السفر اليها من دبي تعرفوا عليها

رومانيا

m13

مدة الرحلة الجوية: 5 ساعات ونصف تقريباً

رومانيا هي بلد الغابات الكثيفة وسلال الجبال الشاهقة والمناطق الريفية، والقلاع المهجورة التي حيكت حولها مختلف الحكايات الخيالية والأساطير كقصص دراكولا في ترانسيلفانيا، بينما تتميز عاصمتها بوخاريست بالقصور الإمبراطورية وبشوارعها التي تنتشر على أطرافها المقاهي الشعبية الجميلة. ومن المناطق ذات الطبيعة الخلابة دلتا نهر الدانوب وجبال كارابات.

بلغاريا

mm13

مدة الرحلة الجوية: 5 ساعات تقريباً

تشتهر بلغاريا بالشواطئ الساحرة على ضفاف البحر الأسود ومنتجعات التزلج على الجليد في الجبال، وبكافة المقومات التي تأهلها لتكون ضمن أفضل الوجهات السياحية في منطقة البلقان. وبالإضافة إلى كل ذلك، يسود توجه حالياً في البلاد لإعادة الحياة إلى معالمها الشهيرة، وذلك عبر إقامة حفلات موسيقى الروك في القلاع وعروض الأوركسترا في المسارح الرومانية القديمة في مدنها كصوفيا وبلوديف وغيرها.

سلوفينيا

mmm13

مدة الرحلة الجوية: خمس ساعات ونصف تقريباً

سلوفينيا هي وجهة مثالية لمحبي الرحلات والنزهات وسط الطبيعة الساحرة، فهذه البلاد تتميز بعدد من البحيرات الخلابة والشواطئ المطلة على البحر الادرياتيكي والكهوف والمغارات والبحيرات الجوفية. تشتهر سلوفينيا بالإضافة إلى كل ذلك بكون أطباقها تمزج بين المأكولات الإيطالية والنمساوية والمجرية وبلدان البلقان الأخرى.

مقدونيا

mmmm13

مدة الرحلة الجوية: 5 ساعات ونصف تقريباً

أكثر ما يميز مقدونيا هو أنه وعلى الرغم من صغر مساحتها، إلّا أن ثقافاتها متنوعة بشكل كبير، نظراً لتاريخها الغنيّ الذي أثرت فيها حضارات البحر المتوسط كالإغريق والامبراطورية الرومانية من جهة، وحضارات البلقان من جهة أخرى، إضافةً إلى بعضٍ من آثار الحكم العثماني. تعتبر العاصمة سكوبييه مركزاً ترفيهياً رائعاً، حيث تقام فيها الكثير من الفعاليات الثقافية والعروض الفنية، بينما يقصد الباحثين عن الاستجمام والراحة مدينة أوخريد الساحلية المحاطة بالمناظر الطبيعية الجميلة، والتي تضم العديد من المقاهي التقليدية والحدائق الهادئة.

مونتينيغرو

mmmmm13

مدة الرحلة الجوية: 5 ساعات وربع تقريباً

يعتبر الكثيرون مونتينيغرو (أو جمهورية الجبل الأسود) من أجمل المواقع السياحية على البحر المتوسط، وذلك بفضل جمعها بين الملامح الأوروبية التي تعود للعصور الوسطى وبين التأثيرات اليونانية والعثمانية والنمساوية. وبينما تتميز عاصمتها بودغوريكا بملامحها الحديثة، يمكن مشاهدة المعالم السياحية القديمة في مدن العصور الوسطى الساحلية مثل كوتور وبودفا ونيكسيك وغيرها.

ألبانيا

mmmmmmm13

مدة الرحلة الجوية: 5 ساعات و45 دقيقة تقريباً

تفرض ألبانيا نفسها بقوة في عالم السياحة والسفر، وذلك عن طريق منتجعاتها الفاخرة المطلة على البحر، والمواقع المدرجة على قائمة مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، ومأكولاتها المحلية التي تجمع بين الأطباق الإيطالية والتركية. تشهد العاصمة تيرانا حالياً نهضة عمرانية شاملة، إلى جانب تعدد الأنشطة السياحية فيها وتنوعها بشكل كبير، بينما تعتبر مدن مثل بيرات مكاناً مثالياً للمهتمين بالتاريخ والتراث الألباني، ومدينة سارانادا هي بدورها وجهة رائعة للراغبين بالاستجمام بفضل منتجعاتها الكثيرة.

البوسنة والهرسك

mmmmmmmm13
مدة الرحلة الجوية: 6 ساعات ونصف تقريباً

تعافت البوسنة والهرسك بشكل تام من آثار حرب البلقان التي اندلعت في المنطقة قبل عشرين عام، لتصبح اليوم من الوجهات السياحية الأوروبية التي تشهد إقبالاً كبيراً. يختار الكثير من السياح التوجه إلى البوسنة والهرسك، وذلك بفضل طبيعتها التي تمنحهم فرصة التنزه وسط أجمل المناظر الساحرة. ومن أفضل المناطق إلى جانب العاصمة سراييفو، مدينة موستار التي تعتبر العاصمة الثقافية لمنطقة الهرسك.

جورجيا

mmmmmmmmmm13

مدة الرحلة الجوية: 3 ساعات ونصف تقريباً

جورجيا هي من أجمل بلدان منطقة جبال القوقاز، وهي تشتهر بوديانها الخصبة وريفها الساحر وغاباتها الخضراء وهضابها المثالية للنزهات البرية، بينما تضم مدنها الكثير من المعالم التاريخية الرائعة. تتميز العاصمة تبليسي بتراثها الثقافي الغني إلى جانب معالمها الحديثة، بينما تعتبر مدينة باتومي بحد ذاتها من أجمل منتجعات البحر الأسود. شعب ودود وأطباق محلية شهية وطبيعة خلابة، كل تلك الأمور وغيرها تجعل من جورجيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

أرمينيا

mmmmmmmmmmmm13

مدة الرحلة الجوية: 3 ساعات ونصف تقريباً

تقع أرمينيا في منطقة جبال القوقاز، وهي محاطة بأذربيجان وتركيا وجورجيا وإيران. تكثر في هذه البلاد الكنائس والأديرة القديمة إلى جانب الآثار التي تعود إلى الممالك التي حكمت هذه المناطق في العصور الغابرة، بينما تتميز عاصمتها يريفان بعمارتها الحديثة ومبانيها الهائلة التي تعود للعهد السوفياتي. توفر أرمينيا بالإضافة إلى الآثار، فرصاً عديدة للسياحة الطبيعية الصديقة للبيئة في أماكن غاية في الجمال مثل بحيرة سيفان ووادي ديبيد وغيرها.

أذربيجان

mmmmmmmmmmmmmmmmmm13

مدة الرحلة الجوية: ساعتين و45 دقيقة تقريباً

من دول منطقة جبال القوقاز، وعلى الرغم من أن أذربيجان تعتمد في اقتصادها بشكل أساسي على النفط، إلا أنها تتمتع أيضاً بشهرة كبيرة في مجال السياحة والسفر، وذلك بفضل الظواهر الطبيعية الفريدة من نوعها فيها، مثل البراكين الطينية والنيران المنبعثة من باطن الأرض، وكونها متنوعة جغرافياً ومناخياً بشكل مدهش.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …