Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية رائعة في حديقة قواريا الوطنية الساحلية في الجزائر

سفاري نت – متابعات

تمتلك الجزائر الكثير من الاماكن السياحية الرائعة وتعتبر حديقة قواريا من الحدائق الوطنية التي يمكنك الاستمتاع بجولة سياحية ساحلية رائعة بها تعرف عليها من خلال هذا المقال

في ولاية بجاية من الجزائر ، تجد الحديقة الوطنية قورايا التي تعد موطنا للحديقة الخلابة الوطنية الساحلية . اسمها مشتق من جبل قورايا وهو الجبل الرائع ، والذي يقع في الحديقة بالإضافة إلى الجبل ، هناك المنحدرات والشواطئ النظيفة من الحديقة الوطنية قورايا والتي نزيد من الجاذبية الشعبية للمحافظة ولجميع أنحاء الجزائر . يندهش زوار الحديقة بالتنوع البيولوجي والحياة البرية الرائعة ، مع العديد من الأنواع المهددة بالانقراض . عند النظر في موقعها الساحلي ، هناك النظام البيئي البحري الذي يحمي عددا من الثدييات الكبيرة مثل مرفأ خنزير البحر ، الدلفين الشائع القصير المنقار ، والدلافين وحوت العنبر . هناك الغابات والنباتات الجبلية من الحديقة التي توفر شريان الحياة للأنواع المهددة بالانقراض بما في ذلك ابن آوى والقطط البرية ، والقنفذ الجزائري والقرود البربرية ، وكذلك دودة قرمز البلوط ، والعرعر الشائك ، وشجرة الاسفنج والصنوبر الحلبي . يستمتع الزوار برؤية قرود المكاك البربرية في بيئتها الطبيعية في تجربة مميزة ، وهناك الرئيسيات في مجموعة واسعة من الموائل 

j11

موقع الحديقة الوطنية قورايا الخلابة – قبالة سواحل الجزائر في ولاية بجاية هناك الحديقة الوطنية قورايا ، وتعرف هذه الحديقة الوطنية الجزائرية بعد جبال قورايا بالمناظر الخلابة الشاهقة إلى 672 متر فوق مستوى سطح البحر . وهناك نطاقات الجبال التي تفسح المجال للمنحدرات والشواطئ الخلابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط . الحديقة الوطنية قورايا هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الشعبية في الجزائر بما تجمع بين رحلات السفاري والمغامرات النموذجية لعطلة الشاطئ . وإجمالا ، فإنها من المناطق الغنية والحيوية بالتنوع الذي لا يمكن تفويته في الريف . وتتكون الحديقة من بقع الأراضي الرطبة ، والحياة البحرية في المنطقة الساحلية . هذه الحديقة الوطنية الجزائرية تضم عدة أنواع من شجرة القربيون ، والعرعر الشائك ، وأشجار الزيتون ونباتات الآس والخروب والصنوبر الحلبي الذي ينمو على جبل قورايا . وتغطي الحديقة لنحو 2080 هكتارا من الأراضي (20.8 كيلومتر مربع) ، بينما تم ذكرها في الجريدة الرسمية باعتبارها الحديقة الوطنية الجزائرية في عام 1984 .

jj11

الحياة البرية في قورايا – هناك الغابات بإعتبارها موطناً للأنواع المهددة بالانقراض من القردة البربرية والأنواع المهددة بالانقراض الأخرى مثل القط البري ، ابن آوى والقنفذ الجزائري . في القسم البحري ، هناك العديد من الأنواع القصيرة المنقار للدلفين الشائع ، وحوت العنبر ، ودلفين الميناء والدلفين وغيرها الكثير من الحيوانات . الشاطئ هو مكان جيد لقضاء العطلات وغيرها من المغامرات المائية مثل السباحة والغطس .

k11

كيفية الوصول إلى قورايا – الحديقة الوطنية قورايا تقع في ولاية بجاية بالقرب من بلدة سيدي تواتي ، والتي تقع على بعد 30 كيلومترا شمال شرق جيجل ، شمال الجزائر . لا يوجد أماكن للإقامة في الحديقة الوطنية قورايا ، بينما يكتفي الزوار المحليين من الجزائر للسير لنحو 195 ميل من حديقة قورايا .

kk11

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …