Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على اروع المعالم التي صنعت جمال دبي

سفاري نت – متابعات

تعتبر دبي من احدث وارقى الوجهات السياحية في العالم والاعلى طلبا بين سياح العالم وهناك الكثير من الاماكن الترفيهية المميزة والممتعة التي يمكنك الاستمتاع فها في دبي والتي رسمت ملامح الجمال فيها تعرف عليها

1. أبرز المعالم التاريخية في مدينة دبي

عند زيارتك إلى مدينة دبي، أنت لن تكون مطلقا في حاجة لتصفح أي من كتب التاريخ حتى يتسنى لك الكشف عن مكنونات ذلك المخزون التراثي الثري الذي تحظى به الإمارة؛ يكفي فقط زيارة المعالم التاريخية الموجودة هناك لتروي ضمأك المتعطش لمعرفة العديد من الأسرار. أما عن أبرز هذه المعالم، فنجد خاصةً :

  • منطقة الشندغة الأثرية

على مقربة من السوق الكبيرة الواقعة في منطقة بر دبي، تطل عليك منطقة الشندغة التاريخية، لتأسرك إليها بفضل ما تزخر به من منازل تقليدية تزدان بأبراج الرياح التقليدية، ومساجد أثرية قديمة تعكس الطابع العربي للمدينة، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الأخرى، لعل أبرزها قرية التراث والغوص، وبيت الشيخ سعيد آل مكتوم، بالإضافة إلى العديد من المعارض والمتاحف التي تحتوي على مقتنيات أثرية نفيسة. وليس هذا كل شيء، فالمنطقة تعد أيضا وجهةً ترفيهيةً متميزةً، حيث تنتشر فيها العديد من المقاهي المطلة على الخور، إلى جانب استضافتها للعديد من الفعاليات التراثية، والتي تحتفي بزوارها بمقطوعات من الأهازيج التقليدية من تقديم مجموعات من الفرق الشعبية المتميزة.

dddddddddd5

  • قرية التراث والغوص

هي ببساطة تلك النافذة الفريدة على تاريخ الغوص وصيد اللؤلؤ في دبي، وحلقة الوصل بين الأحفاد والأجداد في الإمارة، فبالإضافة إلى موقعها المتميز بجوار خور دبي، تزخر القرية بالعديد من المقتنيات التراثية، لعل أبرزها تشكيلةً من الأواني المستعملة قديمًا في طهي الطعام، وأخرى نحاسيةً تم استخدامها في إعداد القهوة العربية، بالإضافة إلى الجرار الفخارية التي تعمل على حفظ مياه الشرب. وليس هذا كل شيء، فالقرية تضم أيضًا باقة من الأدوات المستعملة في الصيد البحري قديما مثل القوارب ومعدات الغوص، بالإضافة إلى عرضها لنموذج حي لاستخراج المياه الجوفية على الطريقة التقليدية، واحتضانها لعدد كبير من المحال التجارية التي تستقبل زوارها بخيارات وافرة من المشغولات اليدوية التي تشتهر بها الإمارات العربية المتحدة.

ddddddd5

  • بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

إن زيارتك لبيت الشيخ سعيد آل مكتوم، لهي فرصة فريدة للتعرف على العديد من جوانب وتفاصيل حياة المجتمع التقليدي في دبي، فالمنزل عريق جدا، حيث تعود نشأته إلى عام 1896، أما الموقع فهو استراتيجي، وذلك بفضل تواجده على الجزء المنكسر من أعلى خور دبي، متوسطا بذلك منطقتي ديرة وبر دبي ومطلاً بشكل مباشر على الخليج العربي. ضل المسكن مقرا لعائلة آل مكتوم الحاكمة حتى عام 1958، ثم تقرر بعدها تحويله إلى متحف يجسد تاريخ الإمارة، وذلك من خلال عرض باقة متنوعة من الصور التاريخية للشيوخ الماضين وللحياة القديمة في المدينة، بالإضافة إلى مجموعة نادرة من الوثائق التاريخية والرسمية المتعلقة بدبي، ونماذج أصلية من الحُلي والعملات والطوابع وغيرها من المقتنيات التي تعود لتلك الحقبة الزمنية العبقة بنفحات التراث.

d5

  • متحف دبي

في منطقة خور دبي، ووسط القلعة العتيقة، يقف متحف دبي كتجسيد صارخ لتاريخ المدينة، وثقافتها العريقة، حيث يأخذك هذا الأخير في رحلة إلى الإمارة قبيل اكتشاف النفط، ليصور لك الحياة التقليدية القديمة فيها، وكل ما واجهه الأجداد من مشاق وصعوبات في العيش، وذلك عبر مجموعة من اللوحات الفنية والمجسمات العملاقة التي تصور البيوت العربية القديمة والمساجد والأسواق التراثية ومزارع البلح والحياة الصحراوية والبحرية، بالإضافة إلى باقة من القطع لأصلية التي تعود إلى تلك الحقبة الزمنية. ويعد المتحف أعرق المباني الموجودة في دبي، حيث يرجع تاريخه إلى عام 1787م، حينما تم تشييد حصن الفهيدي كمقر لحاكم الإمارة ومركز للذود عنها، قبل أن يتم تحويله إلى مخزن للأسلحة و الذخيرة، ومن ثم إلى متحف رسمي في سنة 1971م.

dd5

  • الخور

أدرج اسمه خلال السنوات الأخيرة ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو، لكونه تلك النقطة المحورية التاريخية للحياة في دبي، حيث بدأت التجارة فيه مع العالم الخارجي منذ ما يزيد عن قرن مضى؛ كيف لا وهو ذلك الفاصل بين شقي الإمارة الأساسيين ديرة وبر دبي. عند زيارتك للمكان، احرص على استقلال التاكسي المائي المتمثل في قارب العبرة التقليدي للانتقال بين ضفتي الخور؛ ادفع درهما واحدا، واكتشف كيف يضيف هذا الأخير مذاقًا خاصًا لمدينة دبي؛ سوف تمنحك المياه المتلألئة ونسماتها العليلة لحظات خالدة من الصفاء والسكينة، وستقدم لك سفن الدهو التقليدية، والأماكن الأثرية، والمباني الحديثة، والأسواق التقليدية العريقة بعبق تاريخها الأصيل، صورةً مباشرةً لمراحل التطور التي شهدتها دبي حتى أصبحت مركزًا تجاريًا عالميًا.

2. معالم سياحية وترفيهية عصرية في دبي

في دبي؛ مدينة الطموح اللامحدود، من المستحيل عليك أن تعدد في مقال واحد كل تلك المعالم السياحية والترفيهية التي تم انشاؤها هناك منذ أن رفعت الإمارة شعار التحديات لأول مرة، ومن أجل ذلك، اكتفينا بجزء قليل منها لهذا اليوم، تاركين لك عزيزي القارئ مهمة اكتشاف البقية، والتي من الأكيد أننا قد تطرقنا إليها في مقالتنا السابقة.

  • مرسى دبي

يتميز مرسى دبي بموقعه الاستراتيجي القريب من أهم المناطق الحيوية على غرار مدينة دبي للإعلام، ومدينة الإنترنت، ونخلة جميرا، ومنطقة JTL، وتلال الإمارات، وغولف الإمارات، بالإضافة إلى منتجعات وفنادق مجموعة جميرا، ومول الإمارات الأيقوني. ويشكل هذا المرسى إضافةً متميزةً إلى وجهات الحياة العصرية الراقية التي تميز مدينة دبي، حيث يوفر لقاطنيه وزواره العديد من المرافق والتسهيلات المتكاملة، تشمل المراسي المائية، والمطاعم والمقاهي الفاخرة المنتشرة على الواجهة البحرية، وأسواقا ومتاجرًا متنوعة، وأنديةً صحيةً، ورياضات مائية، مما يجعل منه أحد أكثر المجمعات السكنية والترفيهية شهرةً في كامل الإمارات. ولن أحدثك عن المشهد ليلًا، إذ يتحول المكان إلى نقطة جذب لكل محبي التصوير الفوتوغرافي، حيث ينثر من أضوائه لآلئ تشكل لوحةً فنيةً غايةً في الجمال، تسكن على صفحات الماء الساكن والساحر بألوانه ورقرقته، وتعلو فيه أصوات الضحك والسمر لعائلات وأصدقاء قصدوا المكان للتمتع فيه بأجواء حميمية رائعة، لن يجدوا لها مثيلاً في أي مكان آخر.

  • الحدائق المائية

لن تكتمل متعة سياحتك في دبي ما لم تدلل النفس هناك بزيارة إلى واحدة من الحدائق المائية التي تزخر بها الإمارة، فمع ارتفاع درجات الحرارة اللاذعة، يجد المرء في هذه الأخيرة كل ما يروي ظمأه من ألعاب مائية ومنحدرات مثيرة تأسر إليها العقول قبل القلوب؛ ففي مدينة أكوافنتشر مثلًا؛ أفضل مدينة ألعاب مائية في الشرق الأوسط، ستعيش تجربةً استثنائيةً ومتميزةً من خلال التمتع بباقة من أروع الألعاب، بالإضافة إلى فرصة الالتقاء بالدلافين والسباحة معهم ولم لا التقاط أجمل الصور التذكارية لهذه المخلوقات الوديعة الموجودة في خليج الدلافين. كما تعد مدينتي وندر لاند، والوايلد وادي في فندق جميرا بيتش، من الحدائق المائية المتميزة أيضًا، والتي تستقبل زوارها بباقة من الألعاب الشيقة والمثيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى المتميزة، تشمل تشكيلةً واسعةً من أفضل المطاعم والمقاهي. أما عن الأسعار، فهي تختلف من مدينة إلى أخرى، فاضبط  إذا ميزانيتك، و من ثم حدد ما يناسك من خيار.

ddddd5

  • الحدائق الخضراء

تزخر الإمارة بالعديد من الحدائق الخضراء، التي عادةً ما توفر لزوارها الكثير من الخيارات المتنوعة، ففيها يمكنك قضاء أوقات ممتعة بين أحواض السباحة والألعاب المائية المتعددة، والتي تشد إليه الكبار والصغار في آن، كما أنها تعد وجهةً مناسبةً لركوب الدراجات، والتمتع بإقامة وجبات المشاوي اللذيذة، وسط أجواء عائلية تملؤها البهجة والحميمية. وليس هذا كل شيء، فبين أحضان تلك الربوع الزمردية الغناء، سيكون بإمكانك الاستمتاع برحلة مليئة بالجمال والروعة والإثارة، وذلك من خلال التحليق عاليا بواسطة التلفريك؛ حيث متعة اكتشاف جزء هام من سحر الإمارة الطبيعي. أما لمن يبحث عن تجربة أكثر تميزًا واستجمامًا، فعنوانه المثالي لذلك حديقة الخور بدبي، والتي تقدم لزوارها فرصة تجربة العيش في أحد الشاليهات الساحرة مقابل أسعار رمزية جدًا.

dddddd5

*نقلا عن زوم الامارات

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …