Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على قائمة افضل المدن الرومانسية في العالم بينها مدينة عربية

سفاري نت – متابعات

للرحلات الرومانسية خصوصيتها ، وللمدن الرومانسية هدوئها وجمالها الخاص والمميز ، واليكم في هذه القائمة افضل المدن الرومانسية التي يمكنك زيارتها في العالم تعرف ليها

1-فينيسيا

b4

أو البندقية تعتبر مدينة من وحي الخيال أو من سيناريوهات هوليوود، فالمدينة التي تشتهر بقنوات المياه تتيح لزائريها ركوب قارب أو جندول للاستمتاع بقنواتها وجسورها الضيقة لالتقاط الأنفاس وسط عماراتها المختلفة.

وتعتبر فينيسيا عاصمة الرومانسية في العالم وأكثر مدنه استقطاباً للمتزوجين في “شهر العسل”.

2-باريس

4

ينطلق عليها مدينة الحب وعاصمة النور، فهي حقاً مدينة العشاق حيث تتيح إمكانية التنزه على طول نهر السين، كما تشتهر بأحيائها الرومانسية القديمة مثل مونمارتر. وتشتهر باريس أيضاً بشارع الشانزليزيه وأضواء برج إيفل ليلاً، بالإضافة إلى حدائقها الكثيرة مثل جاردان دو لوكسمبورج.

3-براج

bbb4

تُعد العاصمة التشيكية “براج” واحدة من المدن التي استطاعت جذب السائح الأجنبي بقوة في السنوات الأخيرة، ولاسيما بعد أن أدرجتها منظمة “اليونسكو” على لائحة التراث العالمي مطلع القرن الحالي.

وتتميز المدينة بموقعها وسط أوروبا، فيما ساعدها على جذب السائحين من داخلها وخارجها.

وتعتبر براج واحدة من عجائب المدن الرومانسية الكبرى في العالم، وذلك بفضل بلدتها القديمة المليئة بالقصص الرومانسية الخيالية.

4-فلورنسا

مدينة إيطالية رائعة تتميز بأجواء عصر النهضة في إيطاليا؛ مما يعطيها جواً رومانسياً مثل القصص الخيالية القصيرة، وخاصة لمحبي وعشاق الفن.

كما أنها مليئة بالأعمال الفنية مثل مايكل أنجلو وبوتيتشيلي، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر رائعة من أعلى الكاتدرائية أو من ساحة مايكل أنجلو الشهيرة.

5-روما

bbbb4

هي ليست عاصمة إيطاليا فقط بل عاصمة الفنون والجمال ، وهي بلا شك قبلة لمحبي الفنون من جميع أنحاء العالم للتمتع بروح الفن والتجول وسط المقاهي والمطاعم وتناول البيتزا الإيطالية الشهيرة.

وتتميز روما بالكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها مثل المسرح الروماني الكوليسيو، وقلعة سانت أنجلو التي شيدت سنة 130م كضريح للإمبراطور الروماني أدريانو، بالإضافة إلى نافورة تريفي الشهيرة جداً.

6-لشبونة

هناك الكثير من الأشياء التي تجعل من لشبونة مدينة رومانسية، ولكن ركوب مصعد سانتا خوستا يفـوق الخيال ، خاصـة في وقت الغـروب.

7- فيينا

bbbbbbbbb4

هي مدينة رومانسية كلاسيكية ذات طابع أوروبي خالص، وتتميز فيينا برحلاتها على أنغام موسيقى موزارت واستراوس وبرامس وشوبرت وهايدن وماهلر، فمن هنا جاء أعظم الموسيقيين في العالم.

كما أن الفن المعماري الراقي والقصور الرابضة في قلب الحدائق بكل ما تشمله من قطع فنية وأثرية لا مثيل لها، ستجعل رحلتك واحدة من أروع الرحلات رومانسية وكلاسيكية.

8-إشبيلية

bbbbbb4

إشبيلية أجمل مدن إسبانيا القديمة وهي عاصمة الأندلس، حيث تتميز بالعمارة الشبيهة بالعمارة لمغربية، بالإضافة إلى رقصة الفلامنجو والمشي على مهل في شوارع البيضاء.

9- بيونس آيرس

تعد العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس من كبرى مدن البلاد التي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لقارة أمريكا الجنوبية، ويطلق عليها “باريس اللاتينية” لتشابه المدينة المعماري بالعاصمة الفرنسية.

وتتميز بيونس آيرس بعمارتها الراقية التي تجمع بين السحر اللاتيني والنهضة الحديثة التي شهدتها البلاد مع انطلاق الألفية الثالثة، كما أصبحت العاصمة الأرجنتينة مركزاً سياحياً رئيسياً بالقارة اللاتينية.

وتُصنف بيونس آيرس كواحدة من أجمل المدن الملونة والرومانسية في العالم، بسبب الألوان التي تتزين بها المنازل والشوارع، لاسيما أثناء إحياء الكرنفال.

1-مراكش

bbbbbbbbbb4

مراكش تلك المدينة المغربية التي تعبر عن سحر الشرق في الرومانسية والتي يطلق عليها البعض مدينة “ألف ليلة وليلة”، وتتميز بفنادق بوتيك الأكثر رومانسية في العالم والتي تحيط بها الأشجار والنخيل وتطل على جبال الأطلسي، وبالطبع الصحراء المغربية.

*نقلا عن موقع روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …