Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دليلك لزيارة جزر راجا امبات الرائعة في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر راجا امبات احد ابرز الجزر السياحية في اندونيسيا والتي تمتلك من الطبيعة والجمال ما يجعلها واحدة من اميز الوجهات في اندونيسيا واليكم في هذا المقال دليلا لزيارة جزر راجا امبات الرائعة

راجا أمبات هي بلا شك واحدة من أكثر المناطق الخلابة في العالم، وهي ليست جزيرة واحدة، وإنما عبارة عن أرخبيل يتألف من أكثر من 1500 جزيرة كبيرة وصغيرة في إندونيسيا، ويعني اسم راجا امبات أربعة ملوك، وبالفعل هناك أربع جزر رئيسية في الأرخبيل، وهي جزيرة وايجيو، جزيرة ميسول، جزيرة سالاواتي، وجزيرة باتانتا.

الوصول إلى راجا أمبات

b2

يمكنك السفر من العاصمة جاكرتا أو بالي في رحلة جوية إلى سورونغ في بابوا الغربية، وهذه الرحلات عادة ما تتوقف على الأرجح إما في مانادو أو ماكاسار، و بمجرد وصولك إلى سورونغ، سوف تحتاج للوصول الى الميناء الرئيسي للمدينة عبر سيارات الأجرة، ومن هناك تأخذ العبارات إلى وايساي، التي تقع على جزيرة وايجيو وهي عاصمة راجا امبات.

أماكن الإقامة في راجا أمبات

bbbbbbbbbb2

تتميز راجا أمبات بكونها من أفضل الوجهات الأندونيسية التي تتيح لزائريها إمكانية الإقامة في مساكن العائلات من السكان المحليين، لذلك بنيت معظم أماكن الإقامة من هذا النمط من قش النخيل والأخشاب مع إطلالة مميزة على أجمل المشاهد الطبيعية، وتتميز بأسعارها المعقولة.

أفضل الأوقات للسفر إلى راجا أمبات

bbb2

وبما أنها وجهة استوائية، راجا امبات يمكن زيارتها على مدار العام، ومع ذلك، فإن أفضل وقت لزيارتها من أكتوبر إلى أبريل، وإذا كنت تزور الجزر فقط لممارسة رياضة الغطس، لك أن تعلم أن العديد من المحلات التجارية التي تبيع معدات الغوص لا تعمل من يوليو إلى سبتمبر بسبب الامطار الغزيرة.

الغوص في راجا أمبات

bbbbbb2

راجا أمبات موطن لأكثر من 1500 جزيرة كبيرة وصغيرة منتشرة في جميع أنحاء بابوا الغربية في شمال شرق إندونيسيا، وتتميز هذه المنطقة من البلاد بالتنوع البحري الهائل نظرا لوقعها في قلب مثلث المرجان، حيث تعتبر من أفضل وجهات الغوص في العالم، فهي موطن لـ 75٪ من كل الأنواع المرجانية المعروفة ناهيك عن أكثر من 1200 نوع من الأسماك، و 600 نوع من الشعاب المرجانية، وبقاع الحيتان والدلافين كذلك.

روعة جزر رجا أمبات

bbbbbbbbb2

تتكون راجا أمبات من مجموعات من الجزر الصغيرة القريبة من بعضها البعض، ولكل منها له طابعه الخاص، لذلك كن حريصا على القيام بجولة عبر القارب وزيارة العديد منها بقدر ما تستطيع.، حيث ستلاحظ الاختلافات الجميلة بين الجزر مع الاستمتاع بشكل لا يقارن.

 

إن كنت تعتقد أن الاستمتاع في راجا امبات يقتصر فقط على الأنشطة المائية فحسب، فستغير رأيك كثيرا عندما تعلم أن هذه الجزر الجميلة تشتهر أيضا بالحياة البرية الأستوائية، ما يجعلها مكانا مثاليا لمحبي الطيور.

bbbbbbbb2

من المميزات الأخرى لجزيرة راجا امبات قلة الحشود السياحية، حتى أنك ستجد الشواطىء خاوية، ما يمنحك الفرصة للاستمتاع بالجمال الطبيعي بعيدا عن الزحام أو الضجيج، كما أنك ستجد الترحيب الكافي من قبل السكان المحليين، فاغتنم هذه الفرصة لمعرفة ثقافتهم، وربما بعض العبارات من لغتهم أيضا.

 

وتعد بيانيمو من أجمل المناطق بالجزر وهي مجموعة صغيرة من الجزر الكارستية الرائعة التي تستحق الزيارة، ويمكنك الوصول إليها عبر قارب لتشاهد مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في وسط المياه.

 

كما أن باسير تمبول هي جزيرة من الرمال في وسط المحيط ويمكن مشاهدتها فقط بضع ساعات في اليوم، عندما يكون المد منخفضا، فإذا حالفك الحظ بالزيارة في الوقت المناسب، يمكنك السير وسط الرمال البيضاء الناعمة والمياه الكريستالية الزرقاء.

 

وتتسم الحياة في جزر راجا امبات بالهدوء الشديد، فمعظم الجزر تخلو من المركبات الآلية وتفتصر الحركة فقط على ممرات المشاة الرملية بين البيوت الخشبية الملونة، لاسيما في القرى الصغيرة، ولعل أشهرها قرية أربوريك التي يبلغ عدد سكانها 197 شخص فقط، والتي تعد مكان عظيم للاقتراب من طبيعة الحياة المحلية، كما ستجد هنا العديد من أماكن الإقامة مع عائلات بأسعار معقولة وسط القرويين من أهل القرية الذين يقومون في كثير من الأحيان بتحية السائحين بالموسيقى التقليدية والاحتفالات.

 

وجبات الطعام في راجا أمبات غالبا ما تتضمن الأسماك والفواكه والخضروات الطازجة، ويمكنك أن تجد الطعام الحلال في المنطقة الشمالية من الجزر، وخصوصا في منطقتي واي ساي وسورونغ.

bbbbbbbbbbb2

البحر البكر، السماء الزرقاء الصافية والشواطئ المذهلة مع أصوات الطيور الجميلة هي ما ينتظرك في هذه الجزر الرائعة، فلماذا لا تحزم حقائبك وتنتطلق لهناك لقضاء أجمل عطلة من الاسترخاء والاستجمام في المكان المثالي لنسيان همومك والتخلص من التوتر، بعيدا عن ضوضاء السيارة والهواء الملوث.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …