بالصور .. تعرف على امتع الانشطة السياحية في اهرامات الجيزة القاهرة

سفاري نت – متابعات

تعتبر اهرامات الجيزة احد اشهر المعالم الاثرية المميزة في مصر ، وهناك العديد من الانشطة الممتعة للسياح في منطقة اهرامات الجيزة تعرف عليها من خلال هذا المقال

تتصف الاهرامات بأنها احد اهم عجائب الدنيا السبعة واحد اكبر الغاز التاريخ القديم والحديث واهم الاماكن السياحية في القاهرة

أفضل النشاطات التي يمكنكم القيام بها في أهرامات الجيزة القاهرة

• يمكنكم قضاء يوم كامل في زيارة الاهرامات حيث تتميز الاهرام بضخامتها وشهرتها العالمية اذ يمكنكم مشاهدة عظمة بناء هذه الاهرامات قبل الاف السنين وتستطيعون التقاط اجمل الصور التذكارية هناك.

• يمكنكم ايضاً الاستمتاع برحلة على ظهر الجمل، اذ تستطيعون استئجار جمل لمدة معينة والقيام بجولة حول احدى الاهرامات.

 

Sphinx4-1

 

• يوجد في المناطق المجاورة للأهرامات العديد من محلات التسوق التي تقوم ببيع القطع الاثرية المقلدة الصنع وتماثيل صغيرة تشبه الاهرامات وتمثال ابو الهول.

• يمكنكم ايضاً زيارة تمثال ابو الهول العظيم والذي يقع امام هرم خفرع

اهرامات الجيزة

اهرامات الجيزة من اهم المعالم السياحية في القاهرة وحتىحول العالم وتعتبر من اكبر واهم المباني الاثرية التي بنيت على مر التاريخ لعجائب هندستها وضخامتها ونذكر لكم اهم الاهرامات:

هرم خوفو

هرم خوفو العائد لخوفو الذي خلف اباه سنفرو وامه هي الملكة “حتب حرس الأولى”، والذي يعود الى 2650 ق.ب وهو الاسم المختصر لـ “خنوم خو أف أوي” وتعني خنوم هو الذي يحميني، ويذكر التاريخ لخوفو أنه مشيّد اعظم بناء على وجه الأرض وهو هرم الجيزة الاكبر، ويعتبر المعجزة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة. ولا ترجع عظمته إلى ضخامة بنائه فقط، بل أيضًا إلى تخطيطه الداخلي المحكم المثير للإعجاب. وقد بُنيَت حوله جبانة فيها أهرامات صغيرة لزوجاته وأمه، ويحيط بهرم الملك خوفو سور لا تزال بقاياه قائمة حتى الآن في الجهتين الشرقية والشمالية، على مسافة 20 متر من قاعدة الهرم

• يمكنكم ايضاً زيارة سفينة خوفو والتي كانت تسمى مركبة الشمس. في عام 1954 عند قاعدة الهرم الأكبر اكتشف عالم الآثار المصري كمال الملاخ حفرتين مسقوفتين عند قاعدة هرم خوفو الجنوبية . عُثر في قاع إحداهما على سفينة مفككة متقنة النحت من خشب الأرز، كان عدد أجزاء المركب 1224 قطعة، لا ينقص منها أي جزء، من ضمنها خمسة أزواج من المجاديف واثنين من زعانف التوجيه ومقصورة.

 

jj11

 

يبعد الهرم الاكبر خوفو عن الهرم المتوسط خفرع 5 دقائق مشياً على الأقدام.

 

jjjj11

 

اسعار بطاقات الدخول واوقات الزيارة

سعر بطاقة الدخول لهرم خوفو 200 جنيه للسياح، و100 جنيه للطلاب

الهرم متاح للزيارة كافة ايام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءاً

هرم خفرع

هرم خفرع هو الهرم المتوسط بين اهرامات الجيزة. بناه الملك خفرع رابع ملوك الأسرة الرابعة ابن الملك خوفو. تزوج من الأميرة مراس عنخ، وحكم 26 سنة، وبنى الهرم الثاني من أهرام الجيزة، وهو اقل ارتفاعاً من هرم خوفو، حيث ان ارتفاعه 136 متر، شيد على مساحة 215 متر مربع، وما زال يحتفظ بجزء من كسوته الخارجية عند القمة. عثر ضمن مجموعته الهرمية على تماثيل من حجر الشست في معبد الوادي الخاص، ومن بينها تمثال من أجمل ما أنتجه فن النحت المصري، وهو موجود الآن بالمتحف المصري، وينسب له نحت صخرة تمثال أبي الهول، أطلق خفرع على هرمه اسم (العظيم).

jjjjjj11

اسعار بطاقات الدخول واوقات الزيارة

سعر بطاقة الدخول للشخص الواحد 40 جنيه، وللطلاب 20 جنيه

هرم خفرع متاح للزيارة كافة ايام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءاً

هرم منقرع

هرم منقرع هو احد اهرامات الجيزة في القاهرةـ بناه الفرعون منقرع ابن الملك خفرع، طول كل ضلع من اضلاعه 108 مترأ وارتفاعه 65 متراً، يرتفع المدخل نحو 4 متر فوق سطح الارض، وبني من الحجر الجيري،ولكن منقرع اختار أن يبنى الجزء الأسفل منه من الجرانيت الذي كانت تـًجلب من أسوان عن طريق نهر النيل، ووجد في احدى ممرات الهرم تابوت خشبي عليه  اسم منقرع وبه مومياؤه، مومياء منقرع محفوظة الآن في المتحف البريطاني.

والى الجنوب من هرم منقرع يوجد ثلاثة أهرمات خصصت للملكات تمتد بإتجاه شرق غرب الهرم الأول خاص بالملكة خع مرر نبتي الثانية زوجة الملك منقرع.

وقد أطلق (منقرع) على هرمه اسم (المقدّس)..

يبعد هرم منقرع الاصغر عن هرم خفرع الاوسط 1.1 كم وعن الهرم الاكبر خوفو 1.3 كم.

jjjjjjjjj11

اسعار بطاقات الدخول واوقات الزيارة

سعر بطاقة الدخول للسائح الواحد 40 جنيه، وللطلاب 20 جنيه

هرم منقرع متاح للزيارة كافة ايام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءاً

 

افضل فنادق القاهرة القريبة من موقع الأهرامات

فندق مينا هاوس تصنيف 5 نجوم مع تقييم جيد جداً ضمن افضل فنادق القاهرة حيث يبعد عن الأهرامات اقل من 10 دقائق مشياً على الأقدام.

فندق فورسيزونز فرست ريزيدنس القاهرة تصنيف 5 نجوم مع تقييم جيد جداً ضمن افضل فنادق القاهرة حيث يبعد عن الأهرامات اقل من 30 دقيقة بالسيارة.

*نقلا عن موقع رحلاتك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً