الاتحاد للطيران تطمئن المسافرين على الخدمات والمنتجات على متن الطائرة في أعقاب قرار حظر الالكترونيات

ابوظبي – سفاري نت

طمأنت الاتحاد للطيران المسافرين بشأن توفير أعلى مستويات الخدمة من أجل تقليل التعطل وذلك في أعقاب القرار الأمريكي الجديد لحظر السفر مع أجهزة إلكترونية معينة.

 

واعتباراً من 25 مارس، لن يسمح للمسافرين على جميع الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية المغادرة من مطار أبوظبي الدولي  أو عبره حمل أجهزة إلكترونية يزيد حجمها عن حجم الهاتف النقال أو الهاتف الذكي على مقصورة الطائرة.

 

أما الأجهزة مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية بما في ذلك أجهزة آيباد وأجهزة الألعاب الإلكترونية وكاميرات التصوير وأجهزة الكتب الإلكترونية، فينبغي وضعها في حقائب الأمتعة التي تشحن في الطائرة. ويستثنى من ذلك الأجهزة الطبية حيث يمكن حملها على متن الطائرة.

 

وتحظى جميع رحلات الاتحاد للطيران إلى الولايات المتحدة الامريكية بالاتصال عبر الهاتف المتحرك والإنترنت اللاسلكي إلى جانب مخارج الطاقة وUSB في كل مقعد، لضمان بقاء الضيوف متصلين عبر الأجهزة المحمولة يدوياً. وعلى متن الطائرة، ومع نطام الترفيه على متن الطائرة الذي يضمّ مئات الساعات من البرامج المجانية والأفلام العالمية والقنوات الإخبارية والرياضية والألعاب التفاعلية والبرامج الموسيقية، في كل مقعد، سيتمكن الضيوف من الاستمتاع على امتداد الرحلة دون الحاجة إلى الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي.

 

وتقوم الاتحاد للطيران حالياً بإرسال تنبيهات بالبريد الإلكتروني إلى المسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإبلاغهم بالتغييرات. كما يتم وضع علامات في مكاتب إتمام إجراءات السفر في المطار ات في مختلف أنحاء العالم، حيث سيقوم الموظفون بإبلاغ الضيوف بحزم الأجهزة الإلكترونية المحظورة في حقائب السفر المشحونة على الطائرة.

 

وبالنسبة للضيوف المتجهين إلى الولايات المتحدة عبر مطار أبوظبي الدولي، فيجب تسجيل الأجهزة الإلكترونية في الحقائب المشحونة على متن الطائرة من نقطة انطلاق رحلتهم. ولا يؤثر هذا القرار الصادر من الإدارة الأمريكية لأمن النقل، على الرحلات المغادرة من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفي مطار أبوظبي الدولي، يقوم جميع ضيوف الاتحاد للطيران المسافرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتخليص إجراءات الهجرة والحدود عبر مرفق الجمارك وحماية الحدود الأمريكية الموجود في المبنى رقم 3، الذي يعد الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط، ويصل الضيوف إلى الولايات المتحدة الأمريكية كمسافرين محليين، مع عدم الحاجة للوقوف مرة أخرى في صفوف أمام مكاتب تخليص إجراءات الهجرة. وبسبب الإجراءات الأمنية الإضافية، فإن الاتحاد للطيران سوف تخصص عدداً أكبر من موظفي الخدمات الأرضية في مرفق التخليص المسبق لإجراءات الهجرة وحماية الحدود الأمريكية لتوفير المساعدة.

 

ولتجنب الإزعاج، يُشجع الضيوف على حزم الأشياء المحظورة في حقائبهم المشحونة على متن الطائرة قبل الوصول إلى مرفق التخليص المسبق في مطار أبوظبي الدولي. ويجب الإعلان عن أي أجهزة إلكترونية محظورة، وقيام الموظفين بوضعها بعناية في أظرف قبل أخذها إلى مكان شحن الأمتعة في الطائرة. وسيتم إعادة هذه الأشياء إلى الضيوف بعد الوصول في الولايات المتحدة الأمريكية. وعندما يسمح الأمر، سيتم استلام الأشياء الأخرى للحقائب المشحونة على متن الطائرة في الوجهة النهائية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما يشجع الضيوف أيضاً لتجنب حمل مجموعات البطاريات الاحتياطية الأكبر من الحجم المسموح، حيث لن يسمح بها في مقصورة الطائرة أو الأمتعة المشحونة على الطائرة،

 

وقال بيتر بومغارتنر، الرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران: “نحن نلتزم بضمان توفير أفضل مستويات الخدمة وتجربة السفر التي نشتهر بها، في مطار أبوظبي الدولي وعلى امتداد رحلة الضيوف وذلك من أجل تقليل الأثر المتعلق بهذه الإجراءات الجديدة.”

 

وتابع بيتر: “تقدم الاتحاد للطيران مرافق ممتازة على الأرض في مطار أبوظبي الدولي وعلى متن الطائرة، من أجل جعل الضيوف مستمتعين خلال رحلاتهم. نقوم حالياً بتوصيل التعليمات الجديدة للضيوف قبل بدء سفرهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تنفيذ عدد من الإجراءات في مطار أبوظبي الدولي من أجل تسهيل الإجراءات. سنواصل العمل مع الجهات المختصة وإبلاغ الضيوف بالامتثال لهذه التعليمات لضمان رحلة سلسة من دون عوائق إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وإلى جانب الخدمات الموجودة على متن الطائرة، تضمّ جميع المقصورات مجموعة من المجلات الرقمية متخصصة في أسلوب الحياة والتي يمكن مشاهدتها مجاناً على الهاتف الذكي عبر النظام عبر الصفحة الرئيسية لنظام Wi-Fly  إلى جانب عدد من المجلات والجرائد الدولية في مقصورات الدرجات الممتازة.

 

كما يحصل الأطفال على مجموعة أطفال تضم ألعاباً ودمى إلى جانب وجود المربية في الأجواء على متن الطائرة لمساعدة الوالدين.

 

وفي مطار أبوظبي الدولي، يستطيع المسافرون الوصول إلى الإنترنت اللاسلكي مجاناً. ويمكن للضيوف المسافرين في الدرجات الممتازة استخدام صالات الانتظار الخاصة بالاتحاد للطيران. وبالنسبة لمن لديهم وقت كافٍ قبل الإقلاع، فيمكن للضيوف دفع رسوم للوصول إلى صالة الانتظار لدرجة رجال الأعمال في الاتحاد للطيران في مبنى الركاب رقم 1 و3 التي تضمّ أجهزة كمبيوتر وإنترنت لاسلكي ومجموعة واسعة من مجلات الأعمال وأسلوب الحياة، ومأكولات دولية وغرف استحمام وغرف ألعاب للأطفال.

 

كما يستطيع ضيوف الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال أيضاً الوصول إلى صالة الانتظار لضيوف الدرجات الممتازة الواقعة في منافذ إجراءات الهجرة الأمريكية في مبنى المسافرين رقم 3.

 

ويمكن للضيوف شراء وزن إضافي للأمتعة عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني etihad.com وذلك بأسعار مخفضة عن أسعار المطار وذلك عبر مكتب الحجز للاتحاد للطيران أو مركز الاتصال. وعلاوة على ذلك، يمكن لأعضاء الفئة الفضية والذهبية والبلاتينية لضيف الاتحاد، برنامج الولاء الخاص بالشركة، الحصول على وزن إضافي للأمتعة مجاناً.

 

وبينما لم يتم وضع مطار أبوظبي الدولي على حظر مماثل متعلق بالرحلات المباشرة التي يتمّ تشغيلها إلى المملكة المتحدة، فمن المحتمل إجراء فحص أمني معزز للضيوف المسافرين إلى لندن ومانشستر وإدنبره.

 

تُشغل الاتحاد للطيران حالياً 45 رحلة ذهاب وعودة كل أسبوع بين أبوظبي وست مدن أمريكية هي نيويورك وواشنطن العاصمة وشيكاغو ودالاس، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو.

 

للإطلاع على المستجدات الإضافية حول التعليمات الجديدة وسياسات الشركة، يُرجى من الضيوف مراجعة موقعنا الإلكتروني etihad.com.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …

اترك تعليقاً