بالصور . تعرف على افضل 14 مدينة تستحق الزيارة في فرنسا

سفاري نت – متابعات

تتبر فرنسا من اروع الوجهات الاوروبية وتمتلك فرنسا الكثير من المدن والوجهات السياحية الرائعة بخلاف باريس تعرف على 14 وجهة سياحية مميزة في فرنسا

1 – نيس

مدينة تقع في جنوب فرنسا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بين مارسيليا وجنوى، في مقاطعة الألب وكوت دازور، ويبلغ عدد سكانها 933.080 نسمة.

وتعتبر المدينة مركزاً سياحياً رئيسياً في البلاد، حيث تشتهر بمصايفها وشواطئها الجميلة ويزورها ملايين السياح كل عام.

2- ليون

وتعتبر ليون عاصمة فن الطهي في العالم، وتمتلك مجموعة على مستوى عالٍ تقدم الأكلات الفرنسية والعالمية، كما تمتلك المدينة مجموعة كبيرة من المتاحف، والكنائس والآثار الرومانية القديمة.

3- كان

ربما كنت تعرفها فقط بسبب مهرجان كان السينمائي السنوي الذي تستضيفه المدينة، وتتميز المدينة بنمط الحياة الكلاسيكي، ومحالها التجارية ودور الأزياء الراقية.

كما تتميز بالميناء القديم الذي يتجه نحوه السائحون لركوب اليخوت.

4- مارسيليا

مدينة ساحلية رائعة غنية جداً بالتاريخ والثقافة، حيث تتميز باختلاف الثقافات بشكل كبير وتنوع الأصول والجنسيات حتى العربية أيضاً “الجزائرية تحديداً”.

واختيرت مارسيليا عاصمة الثقافة الأوروبية عام 2013، كما تتميز بشوارعها القديمة ومتاحفها المختلفة ومطاعمها أيضاً.

5- بياريتز

بياريتز هي مدينة ساحلية أنيقة جنوب غرب فرنسا، وكانت المدينة المفضلة لحاكم فرنسا السابق نابليون الثالث، لما تتميز به من الفن والديكور الكلاسيكي الذي لايزال قائماً حتى اليوم، وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة ومشاهدة الأمواج.

6- شامباني

تعتبر من المدن الخلابة في فرنسا وهي مدينة شبه ريفية حيث تتميز بانتشار الحدائق والمزارع التي تضفي نوعاً من الطبيعة على المدينة.

7- سانت تروبيه

هي مدينة ساحلية صغيرة غريبة، إلا أن البعض يلجأ إلى زيارتها في فصل الشتاء؛ نظراً لازدحامها خلال فصل الصيف بالإضافة إلى صغر مساحتها.

وتتميز المدينة بشوارعها الضيقة التي يذهب إليها العشاق خصيصاً للتنزه في شوارعها، وتتميز أيضاً بالصيد.

8- شاموني مون بلان

استضافت شاموني أول دورة للألعاب الأولمبية الشتوية عام 1924. وتتميز المدينة بالتزلج وتسلق الجبال، وتعتبر وجهة للرياضيين من شتى أنحاء العالم.

وتعدّ عاصمة أوروبية للرياضات الشتوية القاسية سواء التزلج على الجليد أو تسلق الجبال، كما يمكن الاستمتاع بالجبال من خلال ركوب التيليفريك.

9- نورماندي

تقع على الساحل الشمالي لفرنسا، وهي من المدن الفرنسية النابضة بالحياة حيث يوجد بها شتى أنواع الحياة من الريف وحتى الساحل.

وتعتبر من المدن التاريخية، وسميت على اسم سفينة نورماندي الإنجليزية الشهيرة، وتتميز أيضاً بقنوات المياه بها والتي جعلتها تشبه نوعاً ما مدينة فينيسيا الإيطالية.

10- أفينيون

وهي بلدة قديمة تحيط بها أسوار حجرية عمرها 800 عام، وتعتبر أفينيون من المدن الرومانسية الجميلة حول العالم حيث تقع على طول نهر الرون.

ويوجد بها القصر البابوي وهو أكبر قصر في أوروبا، وخلال فصل الصيف يقام بها مهرجان أفينيون للفنون.

11- لوار فالي

واحدة من المدن التاريخية التي تتميز بعمارتها الفريدة واللافتة للنظر مثل قلعة تشامبورد، وتتميز بتنظيم ماراثون الدراجات الهوائية، كما تتميز برحلاتها إلى الريف.

12- كاركاسون

وتشتهر كاركاسون بالقصص الخيالية القديمة، فهي مدينة محصَّنة بأسوار عالية يعود تاريخها إلى مئات السنين، كما تشتهر بأسواقها القديمة.

13- سانت مالو

مدينة ساحلية مسوَّرة جميلة، تعتبر من العجائب المعمارية القديمة، وتمتلئ موانئها بالقوارب وسباقات اليخوت، كما تشتهر المدينة بالحصون التاريخية والمتاحف.

14- ديجون

وتتميز بعمارتها الرومانية القديمة وتعتبر من المدن الأوروبية التي كانت شاهدة على عصر النهضة الأوروبية.

كما يوجد بالمدينة العديد من المعالم الثقافية، مثل الكنائس القديمة والمتاحف الفنية، بالإضافة إلى الأسواق.

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …