بالصور .. تعرف على افضل الاماكن السياحية التي تناسب العائلات في بورصة تركيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة بورصة التركية من افضل الاماكن التي تناسب سياحة العائلات وتتمتع باماكن مميزة لكل افراد العائلة ، تعرف على افضل الاماكن المناسبة للعائلات في مدينة بورصة التركية

أولوداغ

إذا كنت في بورصة خلال موسم التزلج، يمكنك وعائلتك الاستمتاع بالتزلج على الجليد وسط أجمل المشاهد الطبيعية للثلوج وذلك عند زيارة جبل أولوداغ أحد أفضل الأماكن السياحية في بورصة للعوائل ، والمعلم الأشهر في بورصة والذي يبلغ ارتفاع أولوداغ 2.543 متر.

أما إذا كنت في بورصة خلال الأشهر الأكثر دفئا، فرحلة عبر التلفريك إلى قمة جبل أولوداغ ستضيف إلى رحلتكم مزيد من المتعة بين غابات الصنوبر والمروج الخضراء الجميلة ناهيك عن فرص الشواء المميزة وسط الأجواء اللطيفة والنسيم العليل، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يمكنكم تأجير الدراجات الهوائية والاستمتاع بالطرق الوعرة، وفي نهاية اليوم إن كنتم تفضلون البقاء على القمة سيتاح لكم التخييم في أكواخ خشبية رائعة مع ذكريات جميلة لاتنسى.

حديقة حيوان بورصة

حديقة حيوان بورصة هي حديقة صغيرة لطيفة في حي سوجانلي بها مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم، وهنا سيستمتع أطفالك الصغار كثيرا لاسيما مع التقاط مزيدا من الصور الفوتغرافية لهم بجانب أجمل الحيوانات في هذه الحديقة التي تصنف ضمن أفضل الأماكن السياحية في بورصة للعوائل .

بالقرب من حديقة الحيوان يمكنكم زيارة الحدائق النباتية (بوتانيك بارك)، والتي تتكون من مساحات خضراء واسعة من عدد من الأقسام التي تضم النباتات والأشجار من جميع أنحاء العالم، وفي هذا المكان الجميل سيتاح لكم تناول وجبة في أحد المطاعم العديدة والتي تقدم أشهر الوجبات المناسبة للأطفال، علاوة على إمكانية التنزه، واستئجار الدراجات الهوائية مع الاستمتاع بها حول الحديقة.

 كولتربارك

إذا كنتم تبحثون عن أفضل الأماكن السياحية في بورصة للعوائل ، وبالتحديد حديقة صديقة للأسرة بالقرب من وسط المدينة، فحديقة كولتربارك والتي يمكنكم الوصول إليها عبر الحافة من وسط المدينة هي المكان المثالي لكم، خاصة أنه يمكن لعائلتك هنا قضاء وقت ممتع بين الملاعب والمقاهي، ناهيك عن فرص التنزه بين أجمل الأماكن.

أكوا بارك و ستار بارك في بوديوم بارك

بوديوم بارك هي منطقة ترفيهية في الهواء الطلق في منطقة نيلوفر في بورصة، وتضم العديد من المطاعم والمحلات التجارية، فضلا عن سينما وحديقة وملعب وناد للتنس، ولعل أهم معالمها الجاذبة للسائحين؛ هما مركز ستار بارك الترفيهي ومركز أكوابارك المائي، حيث يمكنك أنت وأطفالك قضاء فترة ما بعد الظهر في الحديقة المائية مع تناول وجبة جيدة، ثم الاستمتاع بين المتنزهات الجميلة في المساء في تجربة رائعة.

مركز بورصة للعلوم والتكنولوجيا

افتتح مؤخرا في بورصا مركز بورصة للعلوم والتكنولوجيا، وهو مكان مخصص للتدريب العملي وإكساب الطفل الخبرة في مجال العلوم والتكنولوجيا. ويسعى المركز إلى توفير فرص تعليمية تفاعلية للزائرين، وذلك مع ما يقرب من 270 المعروضات في 14 صالة عرض، فضلا عن المختبرات وغرف التعليم وغرف السينما، والقبة السماوية.

المتاحف

متاحف بورصا صغيرة ومثيرة للاهتمام علاوة على أنها قريبة من بعضها البعض، ففي يوم واحد على سبيل المثال، يمكنك زيارة متحف تاريخ المدينة، متحف النقل، متحف الآثار، متحف الطاقة، متحف النسيج ومتحف الهجرة، ولك أن تعلم أن الدخول مجاني أو برسوم قليلة لمعظم المتاحف، وتعد زيارة المتاحف في بورصا تجربة ممتعة للغاية للأطفال.

هافلنجر سيفتليجي

وفي النهاية هناك طريقة جيدة لقضاء عطلة نهاية أسبوع لطيفة في بورصة وذلك عن طريق زيارة هافلنجر سيفتليجي، وهو مكان يقع على حافة المدينة ويقدم وجبة إفطار تركية ممتازة في الفناء ذو الإطلالة الجميلة، وبعد وجبة الإفطار يقدم لأطفالك فرص ركوب الخيول وسط رعاية من متخصصين، لتحظون في النهاية بتجربة عائلية جميلة في أحد أفضل الأماكن السياحية في بورصة للعوائل .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …