Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على ارقى انواع الرفاهية في شركات الطيران الخليجية

سفاري نت – متابعات

تقدم شركات الطيران الخليجية الكثير من انواع الترف الرفاهية المميزة لعملائها وخاصة على درجات رجال الاعمال حيث توفر الكثير من الخدمات الراقية والمميزة تعرف عليها من خلال هذا المقال

كل عام تتفوق بعض الخطوط الجوية العربية على نظيراتها العالمية.العام الفائت لم يكن بإستثناء إذ تربع «طيران الإمارات» على عرش أفضل 100 خطوط جوية في العالم، لتأتي الخطوط القطرية  في المركز الثاني اما الاتحاد للطيران فحل في المرتبة السادسة.سبب تفوقها هو مستوى الخدمة الذي تقدمه لكل الدرجات وتحديداً للدرجة الأولى.

طيران الامارات 

طيران الامارات يوفر لركاب الدرجة الاولى جناحاً خاصاً وما يمي ها عن غيرها أنها تضمن منتجعاً هو «شاور سبا» إذ يمكنك الإسترخاء على إرتفاع ٤٠٠٠ قدم عن سطح الأرض. الطائرة أيضاً مزودة بصالونات جوية للراحة والتعرف على الركاب او لتناول الاطعمة أو المشروبات. التدليل يستمر مع منتجات عناية بالبشرة لركاب الدرجة الاولى ورجال الأعمال هي من بولغاري  تتضمن العطور ومستلزمات العناية بالبشرة والمرطبات بالاضافة الحقائب الجلدية للذكور والاناث المصنوعة من الجلد الفاخر. أيضاً هناك منتجات فويا العضوية المصنوعة من الاعشاب البحرية والتي تشمل الشامبو البلسم وكريم اليدين والمرطب وغسول الجسم والصابون والعطور وغيرها من الزيوت العطرية المهدئة للاعصاب.

يمكن طلب الطعام الى الجناح الخاص أو يمكن زيارة الصالونات الجوية لتذوق مجموعة مختارة من أشهى المأكولات والمشروبات. الأطباق التي تقدمها طيران الامارات محضرة من قبل طهاة حائزين على جوائز عالمية. كما ان هناك قائمة خاصة بالذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً. وعندما يحين وقت النوم ستقوم بارتداء أول ملابس نوم مرطبة للبشرة في العالم والتي تم تطويرها  بالشراكة مع شركة ماتريكس و تعتمد على تقنية كبسولات هيدرا الدقيقة المصممة للمحافظة على رطوبة البشرة. وتتميز تقنية الكبسولات الدقيقة المستخدمة في ملابس النوم المرطبة بقدرتها على الاحتفاظ بالمواد المرطبة داخل الملابس حتى 10 غسلات، ما يتيح للمسافر ارتداءها أكثر من مرة.

الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية تتميز بديكورها الانيق. بطبيعة الحال هناك مساحة شخصية خاصة لكل زبون وهي مقصورات فاخرة. وما يميز القطرية عن غيرها انه هناك خدمات شخصية لهؤلاء وطاقم الضيافة حائز على جوائز عدة ويقدم خدمات من مستوى خمس نجوم . المقصوة واسعة وتوفر الكثير من الخصوصية كما انها تمتاز بمساحة تخزين واسعة للاغراض الشخصية المقاعد الوثيرة يمكن تحويلها الى أسرة مسطحة مزودة بأغطية ووسائد من ماركة «فريتي لينين» الفاخرة وطبعاً هناك مستحضرات جورجيو أرماني لتدليل المسافرين. يمكن تحويل المقعد بكبسة زر الى مكتب للعمل حيث توجد مقابس لشحن الحواسيب والهواتف وخدمة انترنت. الترفيه حاضر وموجود والبرامج المخصصة عديدة جداً ضمن برنامج الترفيه الخاصة بالخطوط القطرية.

لناحية الطعام فالأطباق محضرة من قبل كبار الظهار الحائزين على جوائز عالمية والخطوط القطرية معروفة بسخائها في كميات الطعام المقدمة كما انها تقدم وجبتين على متن الرحلات التي تكون مدتها ٦ ساعات. هناك خيارات اخرى للذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً ووجبات اخرى تأخذ بالحسبان ديانة الراكب أو حالته الصحية.

طيران الاتحاد 

ركاب الدرجة الاولى ودرجة رجال الاعمال في طيران الإتحاد يمكنهم  الإستفادة من مقصورات خاصة تسمى رزيدانس وهي مخصصة لشخصين تتألف من غرفة معيشة وغرفة نوم. غرفة المعيشة تحتوي على أريكة من الجلد الفاخرة وغرفة النوم تحتوي على سرير واسع وحمام خاص بالإضافة الى حمام خاص يحتوي على كل مستلزمات العناية الفاخرة. في الواقع المسافر سيشعر وكأنه يسافر على متن طائرة خاصة. هناك طاقم عمل مخصص لخدمة ركاب الدرجة ودرجة رجال الاعمال منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم.

اما ركاب الدرجة الاولى فهم يملكون حق استخدام مقصورة خاصة مقسمة الى شقة وجناح. الشقة واسعة وتوفر الكثير من الخصوصية تحتوي على اريكة وسرير ووحدة خاصة لارتداء الملابس بالاضافة الى حمام خاص. مستلزمات العناية ماركة اوموروفيسكا امام الحقائب فهي من تصميم دار لا كروا.

الجناح الخاص لطيران الاتحاد المتوفر فقط على طائرات دريملاينر ٧٨٧ يعتبر قمة الرفاهية بالإضافة الى مساحته الواسعة جداً. تناول الطعام اشبه بزيارة مطعم فاخر، الوجبات متنوعة ويحضرها اشهر الطهاة في العالم وتتميز بمجموعة واسعة من المقبلات ويمكنك حتى اختيار طريقة اعدادها. لائحة الطعام شاملة وهي أيضاً كما الخطوط الاخرى تقدم وجبات خاصة وفق حاجة المسافر.

الخطوط السعودية

كشفت الخطوط السعودية مؤخراً عن جناح الدرجة الاولى الجديد لطائرتها من طراز بوينج بي ٧٧٧ والمصممة بطراز عربي مميز. كل جناح يحتوي على مقعد الكتروني يمكن تعديله ليصبح سريراً كما ان للجناح أبواب منزلقة توفر الخصوصية التامة للركاب.الجناح يتضمن شاشة عرض ضخمة تمكن الركاب من الاستمتاع بالمحتوى الترفيهي، كما انها توفر لوح الكتروني يسمح بالتحكم الكامل بالمقعد.

نظام الانارة يسمح بتعديله من اجل الحصول على النوم المريح الذي بطبيعة الحال سيكون بثياب نوم من تصميم بورش ديزاين كذلك هي حال الحقائب وأدوات الاستجمام والعناية. للرحلات الطويلة هناك تدليل اضافي اذ يتم توفير كل ما يحتاج اليه المسافر من اجل الوصول الى وجهته مدلالاً مرتاحاً وسعيداً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيقاف نشاط الأجنحة الملكية الأردنية اعتباراً من 30 نوفمبر

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بأنه تقرر اعتباراً من 30 …