Millennium Hotels - Offer

4 مهرجانات تجذب زوار الرياض في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

الرياض – سفاري نت

يشهد موسم إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في منطقة الرياض عدداً من المهرجانات والفعاليات السياحية، التي أطلقها شركاء مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وذلك بجهود وإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، واللجان المنظمة لتلك المهرجانات، وبرعاية ودعم من الهيئة وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وتقام في الرياض خلال إجازة الربيع هذا العام أربعة مهرجانات، تتنوع ما بين مهرجانات ترفيهية وتراثية ورياضية، وتتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية ‏وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية، والحرف اليدوية، وتتوجه لجميع فئات المجتمع وبخاصة الشباب والعائلات.

ويحتضن نادي الشباب بحي الصحافة في مدينة الرياض فعاليات بطولة الرياض لكرة القدم التفاعلية ‪FIFA 17، التي تستمر حتى الثامن من أبريل، تحت إشراف وتنظيم المنظمة العربية للسياحة، ورعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض وهيئة الرياضة، وتسهم البطولة التي تأتي ضمن تصفيات البطولة العربية للرياضة الإلكترونية في التعريف بالمقومات السياحية والتراثية التي تتمتع بها منطقة الرياض.

وتحت رعاية الجمعية التعاونية متعددة الأغراض في محافظة الغاط، ودعم ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، يتم تنظيم فعالية تحت عنوان “فعاليات القرية التراثية في الغاط”، وتشمل عدة أنشطة ترفيهية للأسرة والأطفال، بالإضافة إلى مسابقات وجوائز قيمة، وتستمر الفعاليات لمدة ثلاثة أيام من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

إضافة إلى مهرجان ربيع الرياض في نسخته الثالثة عشر، الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بمشاركة عدد من إدارات الأمانة والجهات الحكومية المعنية، بالإضافة إلى عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال، وتستمر فعالياته حتى السبت 8 أبريل، في تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، ويشمل العديد من الفعاليات.

وهناك أيضاً مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، الذي انطلقت فعالياته بمحافظة رماح في منطقة الرياض مؤخراً وتستمر حتى 15 أبريل، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية والرياضية والاجتماعية والترفيهية والثقافية والحرف اليدوية والألعاب الشعبية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …