Millennium Hotels - Offer

مركز سبا سيكس سينسيز زيل باسيون يفتح ابوابه في جزر سيشل

سفاري نت – متابعات

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا ’سيكس سينسيز‘ اليوم عن افتتاح  مركز سبا ’سيكس سينسيز زيل باسيون‘ المرتقب بشدة، عقب الأصداء الإيجابية التي شهدتها عملية الإطلاق أكتوبر الماضي، حيث تمّ تشييده تحت إشراف فريق العمارة والتصميم في ’سيكس سينسيز‘ بالتعاون مع ريتشارد هايويل إيفانز من ’استوديو آر إتش إي‘ في لندن. ويقع المركز في قلب الطبيعة الخلابة للجزيرة الفريدة، محاطاً بالصخور الجرانيتية الضخمة والأدغال الكثيفة ومياه المحيط الهندي.


يمتد مركز سبا ’سيكس سينسيز زيل باسيون‘ على مساحة تتجاوز 19 ألف قدم مربع (1765 متر مربع) وسط ملامح الطبيعة الساحرة لجزيرة فيليستيه، بتصميم يحاكي الخصائص الطبيعية الفريدة للجزيرة من حيث شكل البناء ونوعية المواد المستخدمة فيه، ليشكّل جزءاً طبيعياً من النظام البيئي للجزيرة ومرآة تعكس معالمها الطبيعية الخلابة متيحةً للضيوف اختبار تجربة فريدة للتعايش والتناغم مع الطبيعة.

 وفي معرض تعليقها على افتتاح المركز الجديد، قالت آنا بيورستام نائب رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا ’سيكس سينسيز‘: “عندما درسنا خطة تشييد ’سيكس سينسيز زيل باسيون‘، شعرنا أن طبيعة الجزيرة أقوى من أن نستطيع تكييفها أو ترويضها، لذا قررنا عوضاً عن ذلك التماهي مع الطبيعة والاسترشاد بها لوضع تصميمنا، وهكذا جاءت فكرة الفلل العلاجية المبنية وسط الصخور أو الطافية على سطح المحيط.

كما لم نقم بتشييد جناح اليوجا أو المنطقة الرطبة ضمن مبنى، بل اخترنا موقعاً متميزاً فوق الصخور وسط الأشجار الكثيفة، وكذلك الأمر بالنسبة لحوض السباحة المتماهي مع الأفق الذي يتيح لضيوف المركز الاستمتاع بالإطلالات البانورامية المذهلة على المحيط. كما حرصنا أيضاً على استخدام مواد البناء الطبيعية كالخشب والصخر إضافة إلى المفروشات التي لا يدخل في صناعتها أية مواد كيميائية، وأعددنا الإنارة الليلية وفق تقنيات الإضاءة الحيوية الذكية لنقدم تصميماً ينسجم بشكلٍ كامل مع إيقاع الحياة الطبيعية وساعتها البيولوجية*.”

المعالم الرئيسية للمركز

يضمّ مركز سبا ’سيكس سينسيز زيل باسيون‘ حوض سباحة مزود بمياه مالحة ضمن موقعٍ مرتفع في الهواء الطلق، مع مقاعد خاصّة للاستمتاع بأشعة الشمس وغرف ساونا وأخرى للبخار، إلى جانب جناحٍ خاص للتأمل واليوجا. كما يحتضن المركز سطحاً مرتفعاً مع إطلالاتٍ طبيعية مدهشة لجرز السيشل سيوفر مجموعةً متنوعةً من جلسات الاستجمام والعناية بالصحة.

بينما تقع منطقة الاستقبال الخاصة بالمركز على قمة إحدى التلال موفرةً مناظر بانورامية فريدة على البحر، وهي تضم متجراً تباع فيه أحدث منتجات ’سيكس سينسيز‘ كمستلزمات اليوجا الحصرية من ’آنا هارت‘ ومجموعات العناية الطبيعية بالبشرة وملابس المنتجعات والسباحة إضافة إلى المجوهرات والإكسسوارات. إلى جانب ركن مخصّص للعناية بأظافر اليدين والقدمين، وواحة دائرية مفتوحة يسير عبرها الضيوف إلى غرف تبديل الملابس الرجالية والنسائية، لينطلقوا منها في رحلة تفيض بالسكينة نحو الفلل العلاجية، التي تقع ثلاث منها بالقرب من المركز في مواقع مثالية يسهل الوصول إليها من قبل الضيوف الذين يتبعون البرامج العلاجية المخصصة لتلائم احتياجاتهم الشخصية.

الفلل المذهلة: (الصخرية والمعلقة والمحيط والكهف والطبيعة)

ينطلق ضيوف المركز في رحلة عبر الدروب المتعرجة التي تمر تحت وما بين الصخور الجرانيتية الضخمة، ليصلوا إلى الفلل العلاجية المزدوجة الخمس والمصنوعة من الأخشاب المعالجة طبيعياً، والتي تم توزيعها بشكل مدروس بين التضاريس الجبلية الوعرة للجزيرة. وتتميز الفلل بتصاميم تحاكي أجواء الجزيرة الساحرة من حيث طبيعة المواد المستخدمة وألوانها، لتؤمن أجواء مثالية للاسترخاء لوقتٍ طويل. وتم الربط بين الفلل بأسلوب يراعي معالم الطبيعة المحيطة من خلال سلالم خشبية خفيفة الوزن وجسور معلقة بالحبال، إضافة إلى مظلات قماشية توفر الأجواء الأمثل للراحة والاسترخاء.

 

الفيلا الصخرية – تقع هذه الفيلا ذات الواجهات المصنوعة بالكامل من الزجاج بين الصخور الجرانيتية الضخمة، ويتم الدخول إليها عبر منصةٍ فسيحة. ويضفي موقعها المتميز المزيد من الفرادة على جميع أنواع الجلسات العلاجية، خصيصاً مع الحمام الصخري ذي الموقع الرائع على حافة جبلية تتيح للضيوف الاستمتاع بإطلالة طبيعية تخطف الأنفاس.

الفيلا المعلقة – تم تشييد هذه الفيلا فوق صخرة كبيرة، مع تراس خارجي يؤمن الأجواء المثالية للاسترخاء وتجديد النشاط بعد الخضوع لإحدى الجلسات العلاجية.

فيلا المحيط – يمشي الضيوف عبر ممر ينحدر بين الكتل الصخرية الضخمة ثم يعبر إحدى الكهوف ليصلوا إلى هذه الفيلا التي تتميز بموقع فريد في قلب مياه المحيط، يتيح للضيوف الاستمتاع بإطلالة واسعة على البحر.

فيلا الطبيعة – تم تشييد هذه الفيلا وسط النباتات وارفة الظل لتتيح للضيوف التماهي مع الطبيعة وسط موقعٍ فريد يضم حماماً في الهواء الطلق، إلى جانب غرفة للعلاج بالأبخرة العشبية وأرجوحة للقيلولة.

فيلا الكهف – تضم منطقة للعلاج بالأبخرة العشبية بالإضافة إلى أرجوحة للقيلولة.

تجارب علاجية فريدة في المركز

يقدم المركز طيفاً واسعاً من الجلسات العلاجية المتميزة، بما فيها علاجات الجسم والوجه باستخدام منتجات ’ذا أورجانيك فارماسي‘ إضافة إلى جلسات التقشير وخدمات التجميل المستوحاة من البيئة المحلية.

ويتعاون المركز مع علامة العناية الطبيعية بالبشرة ’تير دافريك‘ ليقدم للضيوف خمس تجارب علاجية حصرية، والتي تشمل ’أوشن جيرني‘ المستوحاة من الطاقة الهائلة للبحر، والتي تعمل على تحرير المسارات الطاقية في الجسم بأسلوب فريد يجمع بين العلاج بالزيوت العطرية والعلاج بالضغط والوخز وعلم المنعكسات، إضافة إلى تقنيات التدليك الحار والبارد. كما يقدم المركز لضيوفه تجربة ’ذا روك جيرني‘ المستوحاة من الكتل الصخرية المحيطة بالمركز، وهي مصممة للتخلص من الألم والتوتر العضلي من خلال تقنيات التمدد والتحريض الحراري للألياف العضلية. بينما تركز تجربة ’ذا فلوتينج جيرني‘ على إعادة التوازن إلى العقل والجسد وتحسين الحالة النفسية. كما يقدم المركز بالتعاون مع ’تير دافريك‘ تجربة ’أوبونتو‘ العلاجية المخصصة للأزواج، والتي تعمل على تمتين العلاقة بين الزوجين بأسلوب مدروس ذي طابع مرح من خلال الوقت المميز الذي يقضيانه معاً، والذي تتخلله سلسلة من الجلسات العلاجية.

كما يقدم المركز لضيوفه برنامج فحوصات صحية تمّ إطلاقه مؤخراً، يتيح لخبراء الرعاية الصحية في المركز قياس وتحليل أهم المؤشرات الحيوية الفيزيولوجية لتزويد الضيوف بالاستشارة الملائمة فيما يتعلق بنمط الحياة، ويقوموا بتصميم برنامج جلسات علاجية وعناية بالصحة واللياقة البدنية يلائم الاحتياجات الشخصية لجميع الضيوف.

وأخيراً يقدم المركز برامج ’سيكس سينسيز‘ الشهيرة والخاصة باليوجا، والتي تضم ’ديسكفر يوجا‘ و’يوجيك ديتوكس‘ و’يوجيك سليب‘.

*يُقصد بالساعة البيولوجية مجموع التغيرات الجسدية والعقلية والسلوكية التي يمر بها الكائن الحي بشكل دوري خلال 24 ساعة، والتي تتأثر بشكل أساسي بالضوء والظلام ضمن بيئة الكائن الحي. وتمر بهذه الدورة معظم الكائنات الحية في الطبيعة، بما فيها الحيوانات والنباتات.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل فنادق الكويت لجميع الفئات الفندقية

سفاري نت – متابعات لقد جهزنا لك  قائمة تحتوي على أفضل فنادق الكويت في جميع …