انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان أيام الشارقة التراثية

سفاري نت – متابعات

تنطلق مساء اليوم فعاليات النسخة الخامسة عشرة من أيام الشارقة التراثية في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 31 دولة عربية وأجنبية تحت شعار: “التراث مبنى ومعنى”.

وتستمر فعاليات الأيام التراثية في الفترة من 4 حتى 22 إبريل الجاري، متضمنة برامج وأنشطة متنوعة حيث تشكل فرصة للدول المشاركة كي تعرض مختلف جوانب ومكونات وعناصر تراثها الثقافي وفنونها الشعبية وألعابها التقليدية ومختلف ألوان الموسيقى، ليعيش جمهور وزوار وعشاق التراث تفاصيل مشهد بانورامي غني ومتنوع، حيث يجتمع العالم في الشارقة.

وفي هذا السياق، قال عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية: “إن الأيام تعد نموذجاً يحتذى في تنظيم المهرجانات الثقافية الشعبية الكبرى، وقيمة حضارية وثقافية ومعنوية تقدمها إمارة الشارقة إلى دولة الإمارات والعالم العربي، ومحفلاً ثقافياً مهماً للتراث الشعبي والموروث الحضاري، وهي حافلة دوماً بالفعاليات والبرامج والأنشطة التراثية المليئة بالنشاط والحيوية والمعرفة والتسلية”.

وأكد أن الأيام تعتبر محطة جذب مهمة وقوية، فعلى مدار 19 يوماً تتحول الفعاليات والأنشطة والبرامج إلى قبلة للجمهور والمختصين والمتابعين وعشاق التراث، والباحثين والراغبين في معرفة تراث الإمارات من زوار ومقيمين.

كما أنها تمثل وجهاً حيوياً من وجوه التراث الثقافي الإماراتي، بما توفره من مناخ مناسب لجميع الزوار، وخبرات تمكنهم من استكشاف جماليات حياة الماضي، عبر أنشطة متعددة تلبي تطلع الكثير من أبناء الإمارات نحو الحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة، والموروث الشعبي الإماراتي.

ولفت المسلم إلى أن جديد الأيام هذا العام كثير ومتنوع، من بينه فعالية سوق الشارقة للكتب المستعملة، حيث تأتي هذه الفعالية تزامناً مع عام القراءة، كما أن للطفل نصيباً كبيراً، كما جرت العادة في الأيام، حيث سيتم تخصيص 240 فعالية للأطفال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …

اترك تعليقاً