Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل المدن السياحية في اذربيجان والانشطة السياحية بها

سفاري نت – متابعات

تعتبر اذربيجان من احدث واروع الوجهات السياحية والتي تمتلك الكثير من الاماكن المبهرة والمميزة وتقدم الخدمات الفاخرة للسيح واليكم في هذا المقال مجموعة من اروع وجهات اذربيجان وافضل الانشطة السياحية بها وفقا لاحدث تقارير موقع هوليداي مي المتخصص في السياحة

باكو

تلقب العاصمة الأذربيجانية باكو بـ”المدينة الواقعة على التلال”، وهي إلى جانب العواصم الأخرى، تبليسي في جورجيا ويريفان في أرمينيا، تقع على مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا.

تتميز باكو بمزجها بين المعالم التاريخية والثقافية، مع الملامح الحديثة والعصرية، وهذا أكثر ما يثير إعجاب القادمين إليها، إلى جانب فرص الأنشطة السياحية كالتسوق وتجربة المأكولات والأطباق المحلية. تتحول باكو يوماً بعد يوم إلى وجهة سياحية رئيسية في منطقة القوقاز، وهي بلا شك من أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة في المنطقة.

النشاطات السياحية في باكو

يمكنك القيام بجولة سيراً على الأقدام في المدينة القديمة التي تضم معالم مثل برج العذراء وقصر شروان شاه وديوان خانة، بالإضافة إلى المساجد القديمة الكثيرة هناك. وبعد ذلك، ننصحك بزيارة الأسواق في مركز المدينة، والتي تباع فيها المنتجات المحلية الموسمية. يوجد في هذه المنطقة أيضاً معالم حديثة مثل برج الشعلة الذي يطل على البحر.

توجه إلى جبل النار “ينار داغ”، الذي يقع بالقرب من باكو. تشتعل النار بفعل الغازات الطبيعية في هذا الجبل باستمرار منذ آلاف السنين، وتحيط به البراكين الطينية التي لا توجد إلا في أذربيجان.

شكي

تحيط جبال القوقاز بمدينة شكي التي تقع في أجمل مناطق أذربيجان من ناحية المناظر الطبيعية، وهي مدينة قديمة جداً يعود تاريخها لأكثر من ألفي عام. تضم المدينة الكثير من المعالم السياحية التي تستحق المشاهدة، حيث تشتهر بمبانيها ذات التصميم المعماري الفني القديم، وبمواقعها ذات الأهمية الثقافية والتاريخية، والصناعات اليدوية التقليدية وحلوى البقلاوة.

تعتبر الجولات السياحية في شكي أفضل طريقة للتعرف على تاريخها في الفترة بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر، حيث تعود غالبية المباني فيها إلى تلك الفترة.

النشاطات السياحية في شكي

تعرف أكثر على تاريخ أذربيجان وثقافتها الغنية عبر زيارة الحصن الذي يعود للعصور الوسطى وقصر الخان ومتحف التاريخ المحلي، وذلك إضافةً إلى الأسواق الشعبية وورش الحرف اليدوية. تشمل المعالم أيضاً برج شيناز الذي يعود للعصور الوسطى وحصن غيليرسين-غيريسين والكنائس الألبانية القديمة والحدائق الفارسية المزيّنة والجداريات وأعمال الزجاج الملون.

غانجا

ثاني أكبر مدن أذربيجان، ويعود تاريخها إلى عام 494 قبل الميلاد. تتمتع غانجا بتاريخ ثقافي عريق، ومعالم تجتذب الكثير من السياح، وهي تشمل كروم العنب والغابات والأنهار والبحيرات والطبيعة الجبلية. تضم المدينة أيضاً عدداً من ينابيع المياه المعدنية، ويتم فيها إنتاج زيت النفتالين ذو الاستخدامات الطبية.

النشاطات السياحية في غانجا

تتميز مدينة غانجا ببيوت “القوارير”، وهي مبانٍ يتزين كل منها بخمسين ألف قارورة زجاجية تقريباً، بينما تشمل المعالم الأخرى سوق غانجا الشعبي للمنتجات الغذائية المحلية.

تعرف أيضاً على المعالم الأخرى مثل ضريح نظامي ومسجد الجمعة في غانج، إضافةً إلى المعالم الطبيعية كبحيرة غويغول.

لانكاران

تقع مدينة لانكاران في القسم الجنوبي الشرقي من أذربيجان على ضفاف بحر قزوين، وفيها الكثير من المنتجعات الراقية والمباني الرائعة، وهي تتميز بطقسها اللطيف والطبيعة الخلابة المحيطة بها.

تجمع التضاريس المحيطة بلانكاران بين المرتفعات الجبلية والشواطئ البحرية ذات الحصى، بينما يعتبر حصن لانكاران وجامع كشك بازار من أهم معالمها. تبعد لانكاران 100 كيلومتر عن مدينة خانغه، وهي مدينة يعود تاريخها للعصور الوسطى بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر.

النشاطات السياحية في لانكاران

قم بزيارة سوق المدينة حيث تباع الهدايا التذكارية والمطاعم في الهواء الطلق. يمكنك أيضاً الذهاب بالسيارة إلى متنزه هيركان الطبيعي الذي يأوي عدداً من فصائل الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الفهد الآسيوي والفهد الفارسي والوشق.

تتميز لانكاران بشوارعها الضيقة في منطقة وسط المدينة، وبحصن لانكاران الذي يعود للقرن الرابع عشر الميلادي، وبمنزل ميراخاند خان وينابيع المياه الحارة التي تقع بقرب الحدود مع إيران.

غابالا

تقع مدينة غابالا بين الأخاديد العميقة والجبال العالية، وتبعد 225 كيلومتر عن العاصمة باكو. دائماً ما تفاجئ غابالا زوارها بمعالمها الثقافية التي تعود لعصور تاريخية مختلفة، بالإضافة طبعاً إلى الطبيعة الخلابة التي تتميز بها أذربيجان بشكل عام. فصل الربيع هو أفضل أوقات السنة لزيارة غابالا، فخلاله يكون الطقس معتدلاً وتكتسي الأرض باللون الأخضر وتتفتح الأزهار والنباتات.

تشمل معالم الجذب في غابالا حلبة تزلج ومضمار لسباقات السيارات الصغيرة وعدداً من الملاعب الرياضية، بالإضافة إلى المعالم الطبيعية مثل وديان الأنهار وغابات الكستناء والغابات الروسية. يقام في غابالا أيضاً عدد من المهرجانات الموسيقية السنوية.

النشاطات السياحية في غابالا

قم بزيارة متحف التاريخ، الذي تُعرض فيه أثار تم اكتشافها في مناطق مختلفة في أذربيجان، بعضها يعود للقرن الرابع الميلادي. يُقام في المدينة أيضاً المهرجان العالمي للموسيقى الكلاسيكية سنوياً، ويُنصح بحضوره لأي زائر للمدينة. وتضم غابالا أيضاَ نصباً تذكارياً كبيراً للحرب، وهو مزين بالعديد من الأعمال الفنية.

أما لمحبي الطبيعة، تتمتع غابالا بمناظر طبيعية ساحرة تشمل سبعة شلالات، وجبل كوهمراد وعدة مناطق ريفية جميلة محيطة بها.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …