Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل الاماكن السياحية والمنتجعات في البانيا

سفاري نت – متابعات

البانيا هي جوهرة اوروبا الخلابة والساحرة والممتعة وقد اعد موقع بطوطة المتخصص في السياحة والسفر قائمة بافضل الاماكن والمنتجعات السياحية في البانيا تعرف عليها

1

العاصمة تيرانا

تمثّل العاصمة الألبانية تيرانا محطة السياحة الأولى في ألبانيا، ويُفضل الكثير من الناس حجز فندقهم في تيرانا وخاصة إذا كانت رحلتهم الأولى إلى هذا البلد الغني، فهي تمتاز بالأسعار الرخيصة وسهولة السفر والإنتقال منها إلى بقية منتجعات ومدن السياحة الشهيرة في شمال وجنوب ألبانيا.

تمزج تيرانا بين المزارات الدينية والثقافية وكذلك المناظر الطبيعية الخلابة، فهي تضم العديد من المتاحف والمساجد والكنائس الجميلة، ويجد فيها الزائر طابع العمارة والثقافة العثمانية بشكل واضح، أمّا أشهر أجزاء المدينة فهي الساحة أو الميدان المعروف بإسم Skanderbeg، في حين يتمتع الزوّار بأطول رحلة تلفريك في منطقة البلقان والتي تستمر لمدة 15 دقيقة وصولا إلى منتزه وجبل Dajti الخلاب، هذا المنتجع الشهير الذي يبعد قرابة نصف ساعة عن المدينة وتنتشر فيه المطاعم الجبلية ذات الإطلالة الخلابة والمأكولات الشهية، ويُعد وجهة محببة وخاصة للعائلات لقضاء عطلة في أحضان الطبيعة.

2

دوريس

الواجهة البحرية الأقدم في ألبانيا

شاطئ دوريس الشهير

يبعد منتجع دوريس قرابة 38 كم غرب العاصمة تيرانا، ويمكن زيارته في رحلة يوم واحد إنطلاقا من العاصمة أو حجز فندق في دوريس للتمتع بمنظر البحر الخلاب والأجواء المرحة، دوريس هي إحدى أكبر وأقدم المدن والمنتجعات الشاطئية على ساحل البحر الأدرياتيكي، كما تُعد ميناء هاما في ألبانيا.

تجمع المدينة بين الآثار والمتاحف والشواطئ الخلابة، وهي وجهة مُفضلة للسائحين الأوروبيين، وتضم العديد من الآثار الرومانية العريقة مثل “المدرّج الروماني” أحد أكبر المدرّجات في منطقة البلقان، إضافة إلى الشواطئ التي تمتد عشرات الكيلومترات وتصبح مزدحمة في شهور الصيف، دوريس مناسبة لرحلات الشباب وشهر العسل.

3

بيرات

إذا كنت من عشاق الوجهات الأثرية والأجواء الرومانسية؛ فننصح بحجز ليلة في فنادق بيرات الجميلة، هذه المدينة الهاربة من الزمن والتي تشبه إلى حد كبير العاصمة الجورجية تبليسي، تبعد قرابة 103 كم جنوب العاصمة تيرانا، وهي إحدى أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم، حيث تعود بعض الآثار فيها إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وقد تم وضع الأحياء القديمة فيها على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

تُعد بيرات وجهة مثالية لعشاق الآثار والهدوء، وتضم العديد من المتاحف الممتعة والمساجد والكنائس الأثرية، أشهر معالمها السياحية هي “قلعة بيرات” المبنية على هضبة عالية بجوار نهر Osum، تعود القلعة إلى القرن الثالث عشر وتملك إطلالة خلابة على المدينة.

4

فلورا

يقع منتجع فلورا في منتصف الطريق الواصل بين المنتجعين الأشهر في ألبانيا: دوريس في الشمال وساراندي في الجنوب، وتبعد قرابة ساعة ونصف جنوب غرب العاصمة تيرانا، ما الذي يميز فنادق فلورا عن غيرها من منتجعات الشاطئ في ألبانيا؟ في الحقيقة هي تتمتع بشواطئ خلابة وأقل إزدحاما من بقية شواطئ ألبانيا الجميلة، وهي مناسبة للعائلات والشباب على حد سواء.

تملك فلورا سواحل وشواطئ تجمع البحرين الأيوني والأدرياتيكي من خلال ما يُعرف ب “خليج فلورا”، وتتمتع المدينة بطقس دافئ ومشمس معظم أيام السنة، وهي وجهة سياحية حديثة تنتشر فيها الفنادق الأنيقة ومطاعم المأكولات البحرية، وتجمع بين الآثار والشواطئ الهادئة والمناظر الطبيعية الساحرة.

5

ساراندي

يمكن أن نقول بأن منتجع ساراندي هو تقريبا أبعد منتجع عن العاصمة الألبانية تيرانا، ولذا لا يمكن زيارته في رحلة يوم واحد، بل ينبغي حجز فندق في ساراندي الواقعة أقصى جنوب ألبانيا، والتي تُعد بوابة لزيارة المعالم والمزارات الخلابة والشواطئ الرائعة في الجنوب، وتوصف ساراندي بأنها الوجهة السياحية الأشهر في ألبانيا وتعيش فيها أقلية سكانية يونانية.

تُعد ساراندي من الوجهات الحديثة الصاعدة في عالم الشواطئ الأوروبية، ويقصدها السائحون بشكل خاص لزيارة شواطئ وجزر “كساميل” الخلابة، وكذلك محمية ونبع “العين الزرقاء” الذي يُعد وجهة محببة للغوص والمغامرة، وأيضا المدينة الأثرية Butrint  والشواطئ الرملية المذهلة مثل شاطئ “مانجو”، وإذا كنتم هنا؛ فلا تفوتوا فرصة زيارة منطقة ومدينة “جيروكاستر” التاريخية التي تبعد عن ساراندي نصف ساعة شمالا، وتوصف بأنها من المدن القليلة في العالم التي لازالت تحتفظ بعمارتها وطابعها العثماني المميز وتضم العديد من الأبنية الأثرية مع إطلالة بانورامية رائعة.

6

منتجع وجُزر كساميل

شواطئ فيروزية على الطراز الإستوائي!

سبق وأن ذكرنا بأنّ الكثير من السائحين يُفضلون حجز فندق في منتجع ساراندي وذلك من أجل زيارة شواطئ وجزر Ksamil أو كساميل الخلابة، حيث تبعد هذه المنطقة قرابة نصف ساعة جنوب مدينة ساراندي، وقد تم إختيار “شاطئ كساميل” ضمن قائمة أفضل 200 شاطئا للرحلات منخفضة التكلفة في العالم، وهذا ليس مستغربا؛ خاصة وأنّها تملك شواطئ فيروزية تزينها الرمال البيضاء وكأنها إحدى الجُزر الإستوائية الآسيوية الشهيرة.

7

دهيرمي

وجهة مثالية لرحلات الشباب

شاطئ دهيرمي الهادئ

منتجع دهيرمي هو أحد الأماكن المُفضلة للشباب والأزواج في ألبانيا، فهو يشتهر بأجوائه وحياته الليلية الصاخبة، وتحيطه الجبال والمناظر الطبيعية والإطلالات الخلابة، كما يضم العديد من الآثار والأحياء القديمة، إضافة إلى “شاطئ دهيرمي” الذي تنتشر على طوله المقاهي والبارات، وهو مناسب للسباحة والغوص والرياضات المائية.

تقع دهيرمي بين ساراندي وفلورا وعلى مقربة من هيماري، ويمكن زيارتها إنطلاقا من هذه المنتجعات الثلاثة.

8

جوليم

لمن يُفضلون الهدوء والأسعار المنافسة

الشواطئ الخلابة في ألبانيا

يبعد منتجع وشاطئ جوليم أقل من ساعة عن العاصمة تيرانا، ويمكن زيارته في رحلة يوم واحد أو قضاء ليلة في جوليم للتمتع بالشواطئ الهادئة والأقل إزدحاما، وتمثل جوليم بديلا عمليا عن إزدحام منتجع دوريس القريب منها، وتشتهر بالشواطئ الرملية النظيفة والممتدة، كما يوجد فيها فنادق ومطاعم بأسعار منافسة وهي مثالية لرحلة شهر العسل.

9

هيماري

الشواطئ والآثار في مكان واحد

سواحل هيماري الرائعة

تقع هيماري بالقرب من بلدة دهيرمي جنوب ألبانيا، وتضم العديد من الشواطئ الخلابة غير المزدحمة، وتحيطها الجبال والمناظر الطبيعية الرائعة، كما تضم المدينة الحيّ الأثري التاريخي المُقام على هضبة عالية، ويوجد فيها العديد من الآثار الجميلة والشواطئ الرائعة مثل شاطئ Livadhi، ويمكن التخطيط لزيارتها في رحلة يوم واحد إنطلاقا من المنتجعات الشهيرة القريبة منها.

10

شقودرة

توصف شقودرة أو شكودرا بأنها أفضل مكان للتمتع بالمناظر الطبيعية والآثار الفريدة في ألبانيا، ويمكن زيارتها إنطلاقا من فنادق العاصمة تيرانا، فهي تبعد قرابة 100 كم شمال العاصمة بالقرب من حدود الجبل الأسود، وتُعد شقودرة من أهم المراكز الثقافية والتاريخية في منطقة البلقان.

شكودار هي بوابة لزيارة جبال الألب وبحيرة “سكادار” التي تُعد الأكبر في جنوب أوروبا، وتشتهر المدينة بالآثار والمزارات التاريخية وأهمها قلعة Rozafa التي تمتاز بمناظرها وأجوائها الرومانسية الحالمة، إنها بالفعل وجهة ساحرة تستحق الزيارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …