Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل 10 متاحف يمكنك زيارتها في جنيف

سفاري نت – متابعات

تمتلك جنيف الكثير من المناطق السياحية الممتعة والمميزة وتمتلك ايضا الكثير من المتحاف المتميزة والمختلفة واليكم في هذا المقال 10 من افضل المتاحف في جنيف تعرف عليها

متحف فنون الشرق الأقصى
يعتبر متحف فنون الشرق الأقصى من أشهر المتاحف في جنيف فهو واحد من المتاحف الذي يجمع بين الفنون الصينية اليابانية، والذي يضم أقوى المعروضات الخاصة بهاتين الحضارتين، كما يضم المتحف أهم ما حصل عليه الرحالة السويسري الفريد باوز خلال رحلته في الشرق الأقصى .

متحف الساعات
هذا المتحف هو من المتاحف المهمة جدا في جنيف والذي يعتبر من أفخم المتاحف لما يجمعه من طرق صناعة الساعات السويسرية ويبين كيفية تطور هذه الصناعة عبر العصور، ويتكون المتحف من قاعتين الأولي تتخصص بعرض الساعات القديمة السويسرية، أما الثانية فإنها تتخصص بعرض مجموعة من الساعات الخاصة بالمصصم الشهير باتك فيليب .

متحف الاثنوغرافيا
تم تأسيس هذا المتحف في عام 1901 وهو من المتاحف المشهورة والمهمة جدا في جنيف، فقد كان بمباردرة من البروفيسور يوجين بيتارد، حيث يتناول هذا المتحف مجموعة كبيرة من الحضارات الموجودة في القارات الخمس ليجمع بذلك بين أكثر من 1500 ثقافة من أنحاء العالم .

متحف راث
وهو من أقدم وأشهر المتاحف الواقعة في جنيف فهو متخصص للفنون ويعود تاريخ بنائه إلى الفترة بين 1824 و1826 ، ويعرض هذا المتحف لمجموعة كبيرة من المعروضات الخاصة بالفنون السويسرية والدولية على حد سواء .

متحف جنيف للفنون
متحف جينيف للفنون يعرف أيضا بمتحف الفن والتاريخ وهو من أكبر متاحف الفنون الذي تم افتتاحه في عام 1910 ويضم هذا المتحف مجموعة تتكون من آلاف المعروضات التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ كما يضم أيضا معروضات من اللوحات الحديثة .

متحف التاريخ الطبيعي
يعرض متحف التاريخ الطبيعي كل ما له علاقة بالتاريخ الطبيعي لسويسرا، خاصة قصص الحيوانات والنباتات والحشرات التي تم اكتشافها وتطورت في سويسرا، حيث يعرض المتحف للأفلام المصورة والصور الخاصة بهذه الاكتشافات بأبعاد حقيقية .

متحف أريانا
هذا المتحف هو من المتاحف الرائعة جدا سواء في الشكل والتصميم أو القيمة، فيقع هذا المتحف في حديقة على ضفاف بحيرة جينيف ويعرض لأهم المعروضات الخاصة بصناعة الخزف وإنتاج الزجاج في سويسرا، ويجمع لالمتحف بين أكثر من 20 ألف قطعة قد تم جمعها من سويسرا وأوروبا زالشرق الأدنى والأقصى .

متحف باربير مولر
يقع هذا المتحف في شارع جان كالفين والذي تم تأسيسه في عام 1977، ويعتبر من أكبر المتاحف في جنيف والذي يضم مجموعة كبيرة من المعروضات الفنية من كل مكان بالعالم، والتي يفوق عددها عن 7 آلاق قطعة، كما يعرض أيضا مجموعة كبيرة من المنحوتات والأقمشة والحلى التي تعود إلى العصور القديمة .

المتحف الدولي للصليب الأحمر
هذا المتحف هو أيضا من المتاحف المشهورة في جنيف والذي يعتبر على قائمة المتاحف في سويسرا كما أنه من أكثر المتاحف زيارة حيث ينال اعجاب السياح، والهدف منه هو توضيح ملامح النضال المستمر للمنظمات الانسانية عبر العصور في العالم كله .

متحف الفن الحديث والمعاصر
تم افتتاح هذا المتحف في عام 1994 وهو من أهم المتاحف الفنية في جينيف لما يمتلكه من روائع من الفن الأوروبي المعاصر، فهو من المتاحف المتميزة في سويسرا لأن به معروضات خاصة بالفن الحديث والمعاصر، كما تم تحديثة قريبا منذ ثلاث سنوات ليضم كل ما هو جديد من الفن المعاصر .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …