Millennium Hotels - Offer

ارتفاع كبير بنسبة 20% لحجوزات الهواتف الذكية والاجهزة المحمولة في هوتيلزكومبايند من دول الخليج

سفاري نت – متابعات

تحوّل عدد كبير من المسافرين في دول مجلس التعاون الخليجي إلى استخدام الهواتف الذكية للبحث و حجز الفنادق، مسجّلين ارتفاعا لأكثر من 70 % من الحجوزات عبر تلك الأجهزة  في شهر يناير، مقارنة بـ 54% خلال الفترة نفسها من عام 2016.

وأشار موقع و تطبيق “هوتيلزكومبايند”، الرائد عالمياً لمقارنة أسعارالفنادق أن عدد المسافرين الذين يستخدمون هواتفهم الذكية خلال بحثهم عن الفنادق قد ارتفع بنسبة 82% في بداية العام، مقابل 73% من الفترة نفسها العام الماضي، مما يشير أن نسبة حجوزات الفنادق عبر استخدام جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول قد انخفضت من 27% من العام الماضي إلى 18% فقط في هذا العام.

وقال عامر الحلبي المدير الإقليمي لـ “هوتيلزكومبايند” في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا: “اليوم يبتعد المسافرون من دول مجلس التعاون الخليجي عن استخدام الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول أثناء التخطيط لسفرهم، ويعتمدون أكثر على الهواتف الذكية لسهولة وسرعة استخدامها بين يديهم. وتعتبر هذه الوسائل مناسبة جدا لتخطيط العطلات القصيرة، لذلك رأينا زيادة في عدد الحجوزات عبر الهاتف الذكي ، وخاصة حجوزات السفر في منطقتنا.”

وأضاف الحلبي:” نتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في حجز الفنادق عبر الهواتف الذكية، ممهدا الطريق لزيادة عدد المسافرين الذين يحجزون من خلالها، وبالتالي، يتوجب على شركات السفر التي تعتمد على خدمات المواقع الالكترونية أن تعمل على تحديث تطبيقاتها الخاصة أو مواقعها على الأجهزة المحمولة لكي تواكب احتياجات المسافرين وتبقى على مستوى تنافسي في صناعة السفر.”

وأشار الحلبي أن التركيبة السكانية في المنطقة تشكل عاملا مساهما مع بزوغ جيل الألفية الرقمية الذي يشارك في عملية اتخاذ قرار حجز الفنادق ويفضل عادة استخدام الهواتف الذكية كخياره الأول.

“هوتيلزكومبايند” هي منصة الكترونية رائدة عالميا في مجال البحث عن الفنادق، حيث يستخدمها أكثر من 400 مليون شخص كل عام. كما لديها شراكة مع مئات مواقع الحجز الالكترونية المعروفة عالمياً مثل Booking.com وExpedia وAgoda لتُسهّل عملية البحث عن الفنادق و تساعد المستخدمين بإتخاذ القرار المناسب عند حجز الفنادق و الحصول على أفضل العروض. وبدلا من عملية بحث في أكثر من موقع،  يعمل موقع و تطبيق “هوتيلزكومبايند” بكل بساطة  على مقارنة أفضل مواقع السفر بعملية بحث واحدة،  مما يوفر الجهد و الوقت لاختيار الفندق المناسب.

ويتوفر تطبيق “هوتيلزكومبايند” في متاجر الهواتف الذكية لكل من نظامَي أبل iOS و نظام أندرويد Android، مما يتيح للمستخدمين بدمج أكثر من تطبيق في تطبيق واحد. للمزيد من المعلومات حول “هوتيلزكومبايند”، يرجى زيارة الموقع: www.hotelscombined.ae.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …