Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دلليلك للتكلفة الجولات السياحية في اشهر الوجهات العربية

سفاري نت – متابعات

يمتلئ عالمنا العربي بالكثير من المدن والمناطق السياحية المميزة واليكم في هذا المقال عدد من الوجهات السياحية العربية وتكلفة السياحة بها تعرفوا على تكلفة السياحة في هذه البلدان العربية

دبي 
مدينة دبي تملك سحرها الخاص الذي يجمع بين الحداثة الغربية والتقاليد الإماراتية. هناك خيارات عديدة في دبي يمكن للسائح الاستفادة منها. متوسط تكلفة رحلة إلى دبي يعتمد على موعد وتاريخ السفر إليها؛ لأن الأسعار قد تختلف بين شهر وآخر لكنها بشكل عام تترواح بين ٣١٠٠ دولار إلى ٣٧٠٠ دولار لشخصين.
الفنادق تختلف أسعارها باختلاف فخامتها، الفنادق 4 نجوم تترواح أسعارها بين 69 دولاراً إلى 235 دولاراً، أما الفنادق الفاخرة فتبدأ من 767 دولاراً، وتصل إلى 2465 دولاراً. تكلفة اليوم الواحد في دبي للسياح بميزانية منخفضة تصل إلى ٧٨ دولاراً.
أبو ظبي 
خلافاً لدبي لا يمكن العثور على فنادق بتكلفة منخفضة في أبوظبي رغم أن الأسعار مشابهة جداً لدبي. للسياح بميزانية منخفضة فإن تكلفة اليوم الواحد في أبوظبي تصل إلى ٨٩ دولاراً، وهو مبلغ ضخم نسبياً إذا ما قورن بدول عربية أخرى، تكلفة الفنادق الصغيرة المتواضعة تتراوح بين 73 دولاراً إلى ١٢٥ دولاراً. أما تكلفة الفنادق الفاخرة فتتراوح بين 130 دولاراً و٧٠٠ دولار.
السعودية 
هناك خيارات عديدة جداً للسياح في السعودية، سواء المناطق التاريخية أو النشاطات المائية والصحراوية. بطبيعة الحال موسم السياحة ينحصر عادة بفصل الشتاء والربيع لأن درجات الحرارة ترتفع بشكل كبير خلال فصل الصيف. تكلفة إقامة عائلة في جدة قد تصل لحدود ٧٩٩ دولاراً، والسعر هذا ينخفض في حال كان السائح شخصاً واحداً. متوسط تكلفة أسعار الفنادق الصغيرة تتراوح بين ٣٣ دولاراً إلى ٨٠ دولاراً، أما الفنادق الفخمة فتتراوح بين ١٥٠ دولاراً إلى 636 دولاراً.
لبنان
 
لبنان وتحديداً عاصمته بيروت مصدر جذب لعدد كبير من السياح، البلاد التي بطبيعة الحال لا تملك بنية تحتية جديدة، كما هي حال المدن الأخرى تحاول التعويض عن ذلك في مجالات أخرى. الانتقال من المرتفعات الجبلية الثلجية إلى شواطئ البحر لا يتطلب وقتاً طويلاً.
كما أن الحياة الليلية مثالية في هذا البلد. تكلفة الفنادق الصغيرة تتراوح بين 30 إلى 50 دولاراً إجمالاً، وهي عادة تكون دون التوقعات، الشقق المفروشة ارتفع سعرها مؤخراً، لكنها بشكل عام تتراوح بين 800 إلى 1000 دولار. الفنادق الفاخرة خمسة نجوم تتراوح تكلفتها بين 220 إلى 400 دولار.
الأردن 
الأردن معروفة بمناطقها الأثرية العديدة التي تجذب السياح على مدار السنة. الأسعار تختلف باختلاف المدينة التي سيقيم فيها السائح وباختلاف الموسم. لكن بشكل عام أسعار البتراء ووادي روم تعتبر مقبولة جداً.
الأسعار في مدينة عمان أرخص من غيرها سواء لناحية الفنادق أو الطعام. تكلفة الفنادق والشقق المفروشة الصغيرة تتراوح بين ٤٢ دولاراً إلى ١٠٠ دولار. فنادق خمس نجوم تتراوح تكلفتها بين ١٧٣ دولاراً إلى 373 دولاراً.
مصر 
هناك خيارات عديدة في مصر لكن شرم الشيخ تعتبر الوجهة المفضلة للسياح. التكلفة في القاهرة انخفضت عن السنوات السابقة بسبب الأحداث التي تعيشها مصر وعليه فإن العروض السياحية عديدة جداً.
تكلفة يوم واحد في القاهرة للسائحين أصحاب الميزانية المحدودة قد تصل إلى ٢٧ دولاراً لليوم الواحد أما تكلفة الفنادق الصغيرة الحجم فتتراوح بين 25 دولاراً إلى ٧٠ دولاراً فنادق خمس نجوم تتراوح تكلفتها بين ١٠٦ دولارات إلى ٣٠٠ دولار.
التكلفة هذه ترتفع في حال كان الخيار المدن السياحية كشرم الشيخ مثلاً، تكلفة الفنادق الصغيرة هناك تتراوح بين ٣٠ إلى 100 دولار. أما الفنادق الفاخرة فتتراوح بين 121 إلى ٤٠٠ دولار.
المغرب
الأسعار في المغرب مقبولة نسبياً، وتكلفة الفنادق في مدينتي مراكش وفاس هي نفسها تقريباً. تكلفة يوم واحد في المغرب للسواح أصحاب الميزانية المحدودة هي ٢٧ دولاراً. أما الفنادق الصغيرة الحجم فتتراوح تكلفتها بين 50 دولاراً إلى 80 دولاراً. أما فنادق خمس نجوم فتتراوح تكلفتها بين ١٦٤ دولاراً إلى ٦٠٠ دولار.
*نقلا عن سيدي نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …