Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اماكن رائعة لا يجب ان تفوتها في البحرين

سفاري نت – متابعات

عند زيارة البحرين فان هناك الكثير من الاماكن السياحية الرائعة والممتعة لجولات سياحية لا مثيل لها واليكم في هذا المقال مجموعة من افضل الوجهات السياحية في البحرين تعرفوا عليها
المنامة

تضم الكثير من عوامل الجذب السياحية اذ تم اختيارها عام ٢٠١٢ لتكون عاصمة للثقافة العربية وعاصمة للسياحة العربية عام ٢٠١٣.هناك الكثير من المتاحف والأماكن الأثرية والمجمعات التجارية اما أبرز معالمها فهي: بيت القرآن ، البحرين سيتي سنتر، مجمع السف، الجسر المعلق، متحف الغوص واللؤلؤ، متحف النفط ومدينة الذهب ، حديثة عين عذاري. وطبعاً لا بد من زيارة جامع أحمد الفاتح  الذي يعتبر واحداً من اكبر المساجد في العالم وتقدر مساحته بحوالى ٦٥٠٠ متر مربع ويقع في الجفير.

جزيرة المحرق

تقع شرق البحرين ويمكن الوصول اليها من خلال عدة جسور هي من الجزر التي تحتفظ حتى اليوم بحكايات وشواهد على حياة بحرين ما قبل النفط. تضم عدة مدن منها المحرق والبستين وقلالي والحد وسماهيح وعراد والدير، كما تضم عدداً من الجرز الإصطناعية مثل جزيرة أمواج وجزيرة ديار المحرق.
قرية عراد تقع الى الشرق من مدينة المحرق  وهناك يمكن زيارة قلعة عراد الاثرية التي شكلت حصناً منيعاً امام الهجمات في فترات زمنية مختلفة من التاريخ. كما يمكن زيارة سوق المحرق الشعبي، وسوق القيصيرية وهو أقدم سوق في تلك الجزيرة.

دوحة عراد محمية بيئية طبيعية ومسكن لعدد من الطيور النادرة والاسماك الصغيرة.
وطبعاً هناك طريق اللؤلؤ الذي يمتد على  مسافة 3.5 كيلومترات بدءا من مغاصات اللؤلؤ بالقرب من ساحل قلعة بوماهر وصولاً إلى قلب جزيرة المحرق. الطريق هذا يأخذ الزائر في رحلة توثق تاريخ حقبة زمنية كان اقتصادها يعتمد على اللؤلؤ. كما يوضح مسار اللؤلؤ البحريني من لحظة خروجه من قاع البحر حتى وصوله إلى الأسواق العالمية.

الرفاع

تقع في المحافظة الجنوبية والمحافظة الوسطى في البحرين، وهي عبارة عن مدينتين حديثتين هما الرفاع الشرقي والرفاع الغربي، يفصل بينهما وادي الحنينية.ويمتاز الرفاع الشرقي بمعالمه وآثاره القديمة مثل قلعة الرفاع، أما الرفاع الغربي فهي تعتبر مقراً للحكم  وتعتبر من أهم المدن البحرينية.


وتحتوي الرفاع على عدة مرافق بحرينية مهمة مثل قصور الملك حمد بن عيسى آل خليفة حاكم البلاد، و قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح التي تعتبر شاهداً تاريخياً على واحدة من أهم المراحل الإنتقالية في تاريخ البحرين.

جزر حوار 

تعرف جزر حوار بأنّها إحدى الكنوز الاقتصادية والسياحية للبحرين، كما انها موطن لعدد من الطيور المهددة بالإنقراض وقد تم إدراجها كموقع للتراث العالمي وذلك لتفردها البيئي . يتم وصفها بانها جنة على الارض لما تتمع به من جمال خلاب من شواطئ رملية ذهبية ومياه الصافية. وهي تعتبر المقصد المثالي للراحة والإستجمام .

أماكن سياحية يجب زيارتها 

المقابر الملكية: تعتبر أكبر مقابر عصور ما قبل التاريخ ويوجد ما يقارب ١٧٠٠٠٠ مقبرة من عصر دلمون ، ودلمون هي التسمية التي ذكرت في الكتابات المسمارية للبحرين. الدخول مجاني وهي تقع في قرية العلي على بعدة ١٥ كلم من المنامة.

شجرة الحياة: يبلغ عمرها الشجرة هذه ٤٠٠ عام وهي من نوع المسكيت.. لكن ما الذي يجعلها مميزة لهذه الدرجة ؟ واقع انها الشجرة الوحيدة التي نمت وسط الصحراء ومن دون مصدر مياه معروف يجعلها من الالغاز المحيرة. الشجرة هذه تقع على بعد ٢ كلم من جبل الدخان.

مسجد الخميس:  من اقدم المساجد في البحرين والذي لم يتفق العلماء حتى الان على تحديد تاريخ تشييده. يضم متحف بيت القر الذي يحتوي على نسخ قديمة من المخطوطات العربية.

حلبة البحرين: طبعاً يجب زيارة حلبة البحرين وفي حال كان الامكان مشاهدة السباق الذي سيقام في ١٤ و١٥ و١٦ من ابريل/ نيسان ٢٠١٧ فان ذلك تجربة لا تفوت.

نادي الغولف الملكي: صممه كولين منتغمري وهو من الملاعب التي تخطف الانفاس. يقع النادي هذا في منطقة الرفاع وهو بالفعل يضمن لعشاق هذه اللعبة تجربة مثيرة.

سوق باب البحرين: تجربة تجعلك تتدوق البحرين التقليدية والمعاصرة. سوق وبطريقة فريدة يدمج بين الامرين بطريقة سلسة للغاية.

المتاحف الوطنية : هناك الكثير من المتاحف في البلاد ويعد متحف البحرين من اكبر المتاحف وهناك ايضاً متحف البترول وهو يقع على بعد امتار قليلة من اول بئر بترول تم اكتشافه في الخليج عام ١٩٣٢بالاضافة الى متحف الغوص.

الملاهي والالعاب والحدائق: في حال كنت تزور البحرين برفقة اطفالك هناك الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها، فالبحرين وفي كل مدينة تضم العديد من الاماكن التي توفر لكم مغامرات برية ومائية وحتى جوية.

*نقلا عن مجلة الرجل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …