Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل 10 وجهات عالمية لعشاق المغامرة

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق المغامرة في العالم هناك عدد من الاماكن الرائعة والمميزة التي يمكنك الاستمتاع بنشاطات مغامرة شيقة بها تعرف على 10 من افضل اماكن المغامرة في العالم

أفضل الأماكن العالمية للمغامرات :
1. جبل ماموث ، ولاية كاليفورنيا الأمريكية : يمتلك أكبر مكان في العالم به كمية الثلوج المتراكمة ، والتي بلغ ارتفاعها 17م في 2010 ، وذلك نتيجة لظاهرة La Nina ، لذا فهو يحتوي 12000 متر مربع من الجليد وسط الجبال الجميلة للتمتع بهواية التزلج ، ومنحدر يصل ارتفاعه 3000 متر ، به 28 مصعد لنقل المتزلجين ، مما يقلل التكدس في المنزلقات .

2. نهري برونيو وجاربيدج ، ولاية ايداهو : من أحدث أماكن ركوب القوارب في ولاية ايداهو ، ويتميز بوجود نهران معزولين ، وهما محطان ب364 ألف متر مربع من الأراضي التي تعمل كمصدات لحماية الأنهار ، وتتميز مياه نهر برونيو الزرقاء الصافية التي تمتد 28 كم ، وذلك فقط خلال ذوبان الجليد في شهري مايو ، ويونيو ، ونهر جاربيد اقل طولا ، إذ يمتد 70كم وسط صخور بركانية غاية في الروعة ، ولهواة صيد الأسماك فرصة جيدة لوجود تلك الأنواع النادرة .

3. مسارات الدراجات الجبلية ، البوسنة والهرسك : اشتهرت بكونها مكان للتزلج ، ومحبي الغابات ، وركوب الدراجات الجبلية ، ومتعة التنقل بين المرتفعات والطرق الغير ممهدة بين القرى ، وتوفر شركات السياحة مسارا لمحبي ركوب الدرجات أعلى قرى البوسنة والهرسك الموجودة على على 1500م ، كما تتميز المنطقة بوجود العديد من الشلالات المائية في طريق المنحدر الجبلي البالغ 4000 متر .

4. ساحل نينجالو ، استراليا : حيث تمتلك شعاب نينجالو المرجانية التي تعد من قائمة التراث العالمي، وهي غنية على شعاب مرجانية نادرة جميلة ، مع انتشار حيتان القرش بكثرة في تلك المنطقة ، و500 نوع مختلف من الأسماك النادرة ، و2500 نوع من الشعاب المرجانية .

5. تودوس سانتوس ، المكسيك : الموجودة لشبه جزيرة باها المكسيكية ، هي من الأماكن الجميلة للتزلج على مياه المحيط الهادئ ، وهي منطقة غنية بالفنادق ، والمتاجر التي توفر أدوات التزلج ، مع وجود مدربين محترفين في التزلج ، مع فرصة التمتع بجموع الحيتان الرمادية خلال الهدرة السنوية لها لشواطئ آلاسكا .

6. جبل موتسجاتا ، الصين : من الجبال سهلة التسلق ، وهو ثاني أعلى قمة جبلية بالمنطقة الشمالية بهضبة الهيمالايا في الصين ، والذي يصل طوله 7500م ، وتتميز قمة الجبل بوجود حديقة حيوانتحتوي على كثير من الحيوانات والنباتات الجميلة النادرة مثل فهد الثلج ، والخراف ، كما يمكن مشاهدة باكستان وافغانستان من قمة الجبل .

7. حضارة المايا ، بليز : مكان مميز لمحبي الحضارات القديمة ، والآثار إذ يوجد بمدينة بليز عدد من أهرامات المايا ، والتي تكتنز بالمعابد ، والأسرار القديمة لقبائل المايا ، وسط الغابات المطيرة الشديدة الروعة .

8. شاطئ كاياك ناراجنسيت ، الولايات المتحدة : تحتوي على ساحل متسع بطول 643كم ، وأنهار بطول 2414كم ، لذا فهي مكان جميل لركوب القوارب ، والتزلج على المياه ، أما الشاطئ فهو مميز للمغامرات المائية ، وقد اعد بالبينة الأساسية للرياضات المائية .

9. جزيرة نيوفوند لاند ، كندا : يمتلك مسار للسير على الساحل الشرقي للجزيرة ، وهو من أشهر المسارات في امريكا الشمالية ، كم أنه مكان جميل للتجول والتمتع بالجبال الجليدية ، واطراف القارة القطبية ، وهو يمر ب23 موقع تاريخي ، وكما تمر بعدد من الخلجان والشلالات الجميلة ، والفنارات المستخدمة لإرشاد السفن .

10. نهر سوكهانا ، ولاية بنسلفانيا الأمريكية : من أحدث مسارات زوارق الكنو ، للفرع الغربي لنهر سوسكهانا ، بالولايات المتحدة ، وهو يمتد 367 كم خلال غابات الكرز والبلوط ، وقطعان الألكة في شمال شرق الولايات ، كما يوجد نهر في وسط الولاية كان يستخدم لنقل الأخشاب من الغابات قديما وهو من أجمل المناطق الطبيعية للمغامرات .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة لاتنسى لمدينة بون الألمانية

سفاري نت – متابعات لن تكون زياراتك إلى ألمانيا مكتملة إذا لم تضمن مدينة بون في رحلتك، …