بالصور .. تعرف على اجمل الاماكن السياحية في ليوبليانا سلوفينيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر سلوفينيا الجميلة من اروع الوجهات السياحية التي يفضله السياح العرب والخليجيين وتمتلك عاصمتها ليوبليانا الكثير من الاماكن السياحية المميزة والرائعة تعرفوا عليها من خلال هذا المقال

ليوبليانا مدينة صغيرة ولكنها جميلة، أكبر مدينة في سلوفينيا مريح حتى للزوار أيضا، تجمع معظم المعالم السياحية في المدينة وفي منطقة للمشاة وركوب الدرجات حول ضفاف نهر Ljubljanica الجميل والخضراء، مما يجعلها مثالية للتجول والاسترخاء بمالمناظر الرائعة وأخذ جولة بالقارب في نهر ليوبليانا.

من اهم الأماكن فيها

Ljubljana Castle
قلعة ليوبليانا والبلدة القديمة البداية التقليدية لي سائح يقوم بزيارة المدينة هي الصعود للقلعة القلعة الموجودة في القصص الخيالية المعلم الشهير الذي يقع في وسط تلة حيث انه مكان رائع للاستمتاع بمشاهدة طبيعة وجمال للوصول للقلعة يمكنك الذهاب سيرا وتمتع بالطبيعة او اخذ السكك الحديدة المعلقة طريق لك او استخدام قطار للتنقل والسياحة في سلوفينيا.

Old Town وساحاتها:
بين القلعة ونهر Ljubljanica هي تقع المدينة القديمة في المدينة، التي يحددها ثلاث ساحات، التي هي في الواقع أشبه برصيف ضيق مرصوفة بالحصى. ساحة Mestni trg تعتبر قلب المدينة حيث توجد بها نافورة Robba وزينت بثلاثة تماثيل عمالقة سافا، كركا، ونهر Ljubljanica.  ساحة ستاري ترغ (Stari trg) تقع جنوبا وهي القلب الحقيقي للبلدة القديمة، ويصطف على واجهات الساحة المتاجر الخشبية من القرن 19، والممرات المرصوفة بالحصى الهادئ المتقن. ساحة غورني ترغ (Gorni trg)، وتمتد الى الجنوبي الشرقي من ستاري ترغ، وهي الجزء الأكثر هدوء والأكثر في البلدة القديمة حيث يوجد بها بعض المباني التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

 

نزهة على ضفاف النهر
ساحة Prešernov trg هي قلب مدينة ليوبليانا، تقع على بعد مسافة قصيرة من البلدة القديمة يمكنك الوصل اليها عن طريق  عبور جسر الثلاثي “ثلاثية الأبعاد”. ويحيط بالساحة من العمارة التاريخية الجميلة التي تزيد جمالها وتألقها، بما في ذلك كنيسة الفرنسيسكان لونها يشبة “سمك السلمون الوردي” تقع في الجانب الشمالي من الساحة المبنيه في القرن 17. اما جسر تريبيل فقد تم تصميمة من قبل Jože Plečnik، وهو مخطط ومهندس معماري والحضري الذي حول المدينة بمفرده بموهبته وابداعاته، وخلق هياكل جديدة وأنيقة، بما في ذلك ضفاف النهر. وان تأخذ جولة في النهر امرا لايعوض.

المطاعم و المقاهي:
ليوبليانا هي موطن لكثير من المطاعم في سلوفينيا، حيث ان هناك الكثير والعديد من المطاعم التي ستنول على استحسانك ورضاك. اغلب المقاهي في ليوبليانا تصطف على ضفاف نهر ليوبليانا وجميعها لديها اطلالات رائعة وسوف تحضى بغروب شمس جميل. حيث ان مطعم Gostilna na Gradu الذي يتخصص بتقديم الاطباق التقليدية و مكونات الاطعمة من مصادر محلية.

يقدم مطعمPrevajalska agencija Julija  في قائمتة الاساسية للاطعمة اطباق ايطالية واطباق اسيوية في مكان رائع وجميل.

اما لعشاق السمك المكان الذي يناسبك هو Ribca حيث يوفر المطعام اطلالات على نهر ليوبلينا.

أماكن الاقامة في ليوبليانا:
هناك العديد من الخيارات الرائعة والمميزة لكي تحضى بإقامة رائعة ومريحة في ليوبليانا من الفنادق الى المنتجعات.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً