الشارقة تصدر تصريحات لدخول المركبات السياحية في الاماكن البرية مطلع سبتمبر المقبل

سفاري نت – متابعات

يبدأ مطلع شهر سبتمبر المقبل تطبيق قرار منح تصاريح للمركبات السياحية، تخولها دخول المناطق البرية في إمارة الشارقة، وفقاً لما أعلنه أمس خالد جاسم المدفع عضو المجلس التنفيذي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي.

وقال المدفع: «إن العقوبات بحق المخالفين تصل إلى حجز المركبة المخالفة ودفع غرامة تصل إلى عشرة آلاف درهم، لافتاً إلى أن حملات توعوية سيتم تنظيمها للتعريف بالقرار».

وأضاف أنه جاري العمل على اعتماد نظام ترخيص المركبات السياحية من قبل الشرطة «إدارة المرور»، لأنه لا يوجد نظام ترخيص المركبات السياحية في الإمارة، مؤكداً تعاون الشرطة وتشجيعهم للقرار.

وذكر أن هدف القرار، حل الإشكالية الماثلة في الدخول العشوائي للمركبات السياحية المرخصة من إمارات أخرى ودخولها للمناطق البرية في الإمارة، علاوة على تسبب الدخول العشوائي بوقوع الحوادث على الطرق الرئيسة وكذلك البرية، إضافة إلى ترك المخلفات من بعض الشركات، اوالأفراد. وشدد على أن القرار سيخدم الإمارة بشكل كبير، لأن دوره تنظيمي بحت، بحيث يصبح دخول السيارات السياحية إلى المناطق البرية محكوماً باشتراطات وضوابط.

وأوضح أنهم على اتصال دائم مع الجهات المسؤولة في دبي،

لأن اكثر الشركات تأتي من دبي وهي مرخصة، ولديهم مواصفات ممتازة، وتم التواصل معهم وعقد عدة اجتماعات، وهم يؤيدون الفكرة، ولديهم ضوابط دقيقة داخل الإمارة وداعمين للقرار

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جزيرة سيونج سان إيلشول بونج.. واحدة من أجمل الجزر البركانية في العالم

سفاري نت – متابعات يعتبر بركان سيونج سان إيلشول بونج الذي يبلغ ارتفاعه 182 متراً …