Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل 5 منتجعات سياحية صديقه للبيئة في العالم

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق الهدوء والاستجمام اليكم في هذا المقال بعض المنتجعات السياحية المميزة والصديقة للبيئة والتي تحيط بها الطبيعة الخلابة من كل مكان تعرف عليها ولا تفوت زيارتها

1- منتجع أزوليك ومايا سبا – تولوم، المكسيك،  Azulik Resort

يتميز فندق أزوليك ريسورت بالهندسة المعمارية العضوية والنظم المستدامة ذاتيا من أجل الحماية والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، وفي المنتجع المخصص للبالغين فقط، يضيء المبنى على ضوء الشموع فقط، مما يخلق أجواء سحرية وأجواء سليمة بيئيا، ويرتبط المنتجع من خلال مسارات خشبية مرتفعة مما يسمح للأشجار المحيطة أن تنمو بحرية.

تتميز جميع منازل الشجرة الواسعة والخشبية المصنوعة من خشب الأبنوس الملكي المكسيكي Khatalosh والتي يبلغ عددها 74 فيلا، بنوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف توفر الكثير من ضوء النهار الطبيعي وناموسيات وأحواض استحمام داخلية تم تصميمها بشكل خاص، وتحتوي جميعها على تراس خاص مع آرائك خارجية يمكن استخدامها كسرير ومناطق للجلوس وإطلالة على الغابة المورقة والبحر الكاريبي، ولا تحتوي أي من الغرف على تلفزيون أو هاتف أو الكهرباء حتى تتمكن من الاسترخاء والتواصل مع الطبيعة.

 

2- هيريتانس كاندلاما – دامبولا، سري لانكا، Kandalama

كان هذا المنتجع من فئة الخمس نجوم الذي يعمل بالوقود الحيوي أول فندق في آسيا يحصل على شهادة غرين غلوب – وهو برنامج عالمي يعترف بمستويات عالية من الاستدامة – وحصل مؤخرا على جائزة التفاح الأخضر للبيئه، وتشمل قائمة كندالاما للأنشطة الاجتماعية والتوعية البيئية: دعم المجتمع المحلي، وإعادة تدوير 20 في المائة من نفاياته واستغلال مياه الأمطار، ويحتوي المنتجع على 152 غرفة مع نوافذ كبيرة، وشرفات مرافقة، وحمامات ذات جدران زجاجية كبيرة تسمح بدخول الكثير من الإضاءة الطبيعية.

3- هيكس إيسلاند هاوس – جزيرة فييكس، بورتوريكو، Hix Island House Resort

يوفر منتجع هيكس إيسلاند هاوس ريسورت إقامة مبتكرة في 19 شقة علوية، وهو يقع في ملجأ طبيعي من الأشجار والأعشاب الطويلة يبلغ طوله 13 فدانا، ولا تحتوي الغرف العلوية على تلفزيونات أو هواتف، مما يعني الحفاظ على إحساس بالهدوء والاسترخاء في جميع أنحاء المنتجع.

وتوفر الغرف العلوية المستقلة إطلالات على منطقة البحر الكاريبي؛ وتراسات خاصة في الهواء الطلق ودش في الهواء الطلق، وتوفر الألواح الشمسية الكهرباء والماء الساخن في جميع أنحاء المنتجع، والمياه التي يتم جمعها من الدش والأحواض يتم إعادة استخدامها في سقي الجوافة والموز والبابايا والليمون.

4- قرية هانغاروا ايكو وسبا – جزر Easter، Hangaroa Eco Village & Spa

وتتميز قرية هانغاروا إكو فيلاج & سبا بالتزامها بالاستدامة، ويحتوي الفندق على معدات كهربائية ذات كفاءة عالية وإضاءة شمسية وتقنية ليد، كما أن لديه مياه الري الذاتية التي يتم توفيرها من خلال نظام تنقية مياه الصرف الصحي. وبالإضافة إلى ذلك، جميع المنظفات ومنتجات التنظيف المستخدمة في الفندق مصنوعة في إطار نظم الإدارة البيئية.

ويستند التصميم الداخلي للفندق إلى المعالم الجغرافية للجزيرة، مع إعطاء الأولوية للإضاءة الطبيعية والسعي للحصول على أقل اتصال صناعي مع البيئة. يضم فندق هانغاروا إكو فيلاج & سبا 75 غرفة، 69 كينغا وست غرف مونغا مزدوجة أو توأم أو كينغ. وتوفر جميع الغرف إطلالات على البحر.

 

5- الحواس الستة كون داو – جزر كون داو، فيتنام، Six Senses Con Dao

يهدف منتجع الحواس الستة كون داو ومضيفيه لتحسين البصمة البيئية والكهربائية الناتجة عن منتجع وسبا، وقد بني باستخدام مواد البناء المستدامة، وتم تصميم هيكل المنتجع لتحقيق أقصى قدر من تدفق الهواء وتقليل الحاجة إلى تكييف الهواء، ويضم المنتجع فيلات فاخرة مع مسابح خاصة لا متناهية ويوفر إطلالات مفتوحة ومباشرة على البحر، ويضم شاطئ خاص وسبا نهاري ومرافق لياقة بدنية، ويشارك المنتجع في العديد من الأنشطة المتعلقة بحماية البيئة منها برنامج لحماياة الحيوانات المهددة بالانقراض في فييتنام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إحتفل باليوم الوطني السعودي في فندق فور سيزونز الرياض

سفاري نت – متابعات كنوا معنا في قلب الحدث و شاركونا فرحة اليوم الوطني ال …