Millennium Hotels - Offer

الخطوط السعودية تتفق مع المصرية لخدمات الطيران لخدمتها في المبنى 1 في مطار القاهرة

سفاري نت – متابعات

اتفقت الخطوط الجوية السعودية مع شركة المصرية لخدمات الطيران EAS لتنفيذ الخدمات الأرضية الخاصة الطرف السعودى يوميا داخل مبنى الركاب 1 بمطار القاهرة.
وأشار محمد كامل، رئيس الشركة إلى اتفاق سابق بين الطرفين قبل انتقال الخطوط السعودية إلى مبنى الركاب 2 بدأ تفعيله منذ أزمة تكدس المعتمرين بصالات المطار.
واضاف لـ«البورصة» ان الشركة المصرية لخدمات الطيران تدخلت لاحتواء ازمة تكدس المعتمرين وحقائبهم مما نتج عنه تكليف من الخطوط السعودية بالقيام بكل الخدمات للشركة داخل مبنى الركاب 1 بعد نقل رحتها الإضافية إليه
لتخفيف العبء على مبنى الركاب 2 الجديد.
وأوضح رئيس الشركة انه تم الاتفاق مع الخطوط السعودية على خدمتها داخل مبنى الركاب 1 خلال موسم العمرة الذى يتنهى رمضان المقبل بالاضافة إلى موسم الحج المقبل.
وأوفدت الحكومة السعودية إلى القاهرة رئيس سلطة الطيران المدنى السعودى ورئيس شركة الخطوط بالمملكة لبحث أزمة تكدس المعتمرين بمطار القاهرة.
وقالت مصادر بالمطارات، إن أكثر من 14 رحلة تابعة للخطوط السعودية تأخرت نتيجة ضغط التشغيل.
ونقلت الخطوط السعودية اكثر من 6 آلاف راكب حتى امس الجمعة على متن رحلاتها الاضافية لإنهاء أزمة تكدس المعتمرين
وإستعانت الخطوط السعودية بالطائرات البوينج «747» بسعة 450 مقعدا للطائرة الواحدة لنقل المعتمرين المتأخرين عن السفر منذ عدة أيام.
وشكلت وزارة السياحة، لجنة أزمات بالتنسيق مع غرفة الشركات، لمواجهة أزمة المعتمرين التى نتجت عن تأخر عدد من رحلات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى جدة والمدينة
طالبت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أعضائها المنفذين لبرامج العمرة بضرورة عدم توجيه معتمرى الشركات إلى المطار إلا قبل إقلاع الطائرة بـ4 ساعات فقط، والالتزام بألا يزيد وزن حقيبة السفر على 23 كيلو وبحد أقصى حقيبتين للمعتمر الواحد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يطلق أول عروضه لليوم الوطني على الرحلات الداخلية ابتداءً من 88 ريال

سفاري نت – متابعات أطلق طيران ناس أول عروضه لليوم الوطني على الرحلات الداخلية ابتداءً …