Millennium Hotels - Offer

اول نوفمبر موعد لانطلاق الموسم الثاني والعشرين للقرية العالمية

سفاري نت – متابعات

 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أعلنت القرية العالمية عن تاريخ إنطلاق موسمها الثاني والعشرين 2017-2018 ليكون في الأول من نوفمبر المقبل خلال حفل توزيع جوائز الموسم الحادي والعشرين الذي أقيم يوم الأربعاء الموافق 19 أبريل في قاعة الجوهرة في مدينة جميرا.

وشهد الحفل شكر وتكريم كل من ساهم في إنجاح الموسم الحادي والعشرين من الهيئات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الإعلامية والمستثمرين تقديراً لهم على جهودهم وعرفاناً لما مثلوه من دور أساسي فيما وصلت إليه القرية العالمية من تألق ونجاح للظهور بهذا الشكل الاستثنائي خلال الموسم الحادي والعشرين

كما أعلنت القرية العالمية خلال الحفل عن الفائزين بكل من جوائز القرية العالمية للإعلام وجوائز المستثمرين ممن قدّموا مساهمات نوعية ميزتهم في مختلف الفئات.

وقد أسدلت القرية العالمية الستار على فعاليات الموسم الحادي والعشرين في مطلع هذا الشهر يوم 8 أبريل محققة نجاحاً كبيراً، حيث سجلت انجازاً جديداً يضاف إلى سجل انجازاتها عبر استقبال أكثر من 5.6 مليون ضيف على مدى 159 يوم.

ومن جانبه أكد أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، بأنّ هذا الحفل يعد عربون شكر وتقدير وامتنان من إدارة القرية العالمية لشركائها في النجاح المشاركين في الموسم الحادي والعشرين على كافة الجهود المبذولة سواءً عبر تقديم المبادرات الخلاقة أو الأفكار المبتكرة أو الإبداع في أوجه الترفيه والثقافة للظهور بهذا الشكل المتميز وتحقيق سعادة الضيوف.

وأكمل ابن عيسى: “تنتقل القرية العالمية في كل موسم من نجاح إلى نجاح، ويعود الفضل في ذلك إلى شركائنا بشكل أساسي، فهم في غاية الأهمية بالنسبة لنا ويمثلون الدعامة الأساسية لنجاحاتنا. ونحن نثمن كافة الجهود والدعم الكبير الذي قدمته كافة الجهات خلال هذا الموسم بما فيها الهيئات الحكومية والمستثمرين والمنظمين والإعلاميين والموظفين والمتعاونين والمتطوعين، حيث أن دعمهم لنا وإسهاماتهم هي التي مكنتنا من تحقيق إنجازات جديدة للقرية العالمية وأثمرت عن استقطاب أكثر من 5.6 مليون ضيف على مدار 159 يوما.”

واستهلّت القرية العالمية حفلها بالنشيد الوطني، تلاه عرض تسجيلي وضّح أبرز المحطات في الموسم الحادي والعشرين والنجاح المنقطع النظير الذي حققته الوجهة حتى بعد دخولها في عقدها الثلاثين، ثم باشرت بتكريم وشكر جميع الدوائر والجهات الحكومية على جهودهم المبذولة والدعم الذي قدموه خلال الموسم لضمان أن تكون فعاليات القرية العالمية مميزة وآمنة لضيوفها. وشمل التكريم تقديم الدروع التذكارية إلى ممثلي كل من القيادة العامة لشرطة دبي في مختلف أقسامها، والإدارة العامة لأمن المنشآت والطوارئ، والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والإدارة العامة للعمليات، والإدارة العامة للمرور، ومركز شرطة البرشاء، والإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وهيئة الصحة بدبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، وخدمة الأمين، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ووزارة تنمية المجتمع، وشبكة الإذاعة العربية، والمجموعة الأمنية، ومجموعة برايم الصحية.

وعلّق أحمد حسين بن عيسى: “نحن فخورون بالدعم الذي تقدمه مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في القرية العالمية خلال كل موسم، فشراكتنا الاستراتيجية معهم تمثل أحد أهم عوامل النجاح للقرية العالمية. ونحن ماضون في العمل عن كثب مع مختلف الجهات الحكومية لتقديم أفضل تجربة ثقافية وترفيهية لضيوفنا ولتحقيق أقصى معايير الراحة والأمن والرفاهية لهم أثناء زيارتهم.”

وأعلنت القرية العالمية خلال الحفل عن الفائزين بجوائز القرية العالمية للإعلام التي حملت شعار “عالم جديد كل يوم” في موسمها الحادي والعشرين. وفاز الصحفي محمد عبدالمقصود من صحيفة الإمارات اليوم بجائزة أفضل تغطية في جريدة عربية، بينما فازت الصحفية مها عادل من جريدة الخليج بجائزة أفضل مقال في جريدة عربية، والمصور عماد علاء الدين من جريدة البيان بجائزة أفضل صورة نشرت في جريدة. كما تم منح الصحفية شيرين فاروق من جريدة البيان جائزة القرية العالمية للتميّز الصحفي والصحفي مصطفى عبد العظيم من جريدة الاتحاد جائزة القرية العالمية للإبداع الصحفي.

كما وحصدت الصحفية أنجانا كومار من جلف نيوز إكسبرس جائزة أفضل تغطية في جريدة إنجليزية، والصحفي ديريك بالدوين من جلف نيوز جائزة أفضل مقال في جريدة إنجليزية، والصحفي برينس بي ناير من جريدة مالايالا مانوراما بجائزة أفضل تغطية في جريدة آسيوية والصحفي فيروس خان من جريدة جلف ماديامام بجائزة أفضل مقال صحفي في جريدة آسيوية، وفاز الصحفي كريستيفور ماكسويل من مجلة تايم أوت دبي بجائزة أفضل تغطية لتجربة القرية العالمية، كما حصل المراسل فيصل بن أحمد من آسيانت نيوز بجائزة أفضل تغطية على محطات التلفزيون. والموقع الإلكتروني لجريدة خليج تايمز على جائزة الإبتكار الصحفي الجديدة هذا الموسم.

وهنّأ أحمد حسين بن عيسى كافة الفائزين في مختلف الفئات وصرّح: “نحن نثمن جهود كافة الجهات الإعلامية في تعريف الجمهور بأهم الفعاليات والعروض التي قدمتها القرية العالمية طوال الموسم، فالإعلاميون من محررين ومصورين هم شركاؤنا في النجاح، وتأتي هذه الجوائز لتكريم جهودهم في متابعة الفعاليات المتنوعة وتغطيتها عبر وسائل الإعلام الصادرة بالعربية والإنجليزية والآسيوية. وقد شهدت جوائز الإعلام للموسم الحادي والعشرين إقبالاً كبيرأً من الإعلاميين الذين قدموا أعمالاً إبداعية متميزة.”

واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على شركاء القرية العالمية في النجاح من مختلف المستثمرين الذين تميّزوا في تقديم الأفكار المبتكرة والإبداعية والتي أبرزت ثقافات لأكثر من 75 دولة طوال فترة فعاليات الموسم الحادي والعشرين في مزيج فريد من الثقافة والفنون والمأكولات والتراث الغني. وحصل جناح الهند على جائزتين تمثلت في أفضل جناح وأفضل عرض ثقافي للموسم الحادي العشرين بعدما تألق طوال فترة الموسم بتقديمه للعديد من التجارب الثقافية واالترفيهية المميزة والتي لاقت استحسان الملايين من ضيوف القرية العالمية. وفاز جناح مصر بجائزة أفضل واجهة لجناح بعدما أبرز لضيوف القرية العالمية تراث عريق وثقافة غنية تمثلت في واجهته التي تألقت في الموسم الحادي والعشرين وكانت محطة لإلتقاط أجمل الصور التذكارية للملايين من الضيوف. وفاز جناح باكستان بجائزة أفضل حفل غنائي عن حفل عاطف أسلم الذي شهد حضور عشرات الآلاف من الضيوف، وفاز جناح المغرب بجائزة أفضل مبادرة لما قدمه من تفرد وتجارب استثنائية في الركن التراثي الذي استضاف عدداً من الحرفيين الذين قدموا ورش عمل تفاعلية ثقافية أذهلت الضيوف.

كما كرمت القرية العالمية كشك يوكي نو هانا للحلويات اليابانية بجائزة أفضل كشك لما قدمه من مذاقات متفردة في الحلويات والآيسكريم ونال إعجاب الملايين من الضيوف، بينما فاز مطعم صدف بجائزة أفضل مطعم بعدما تميز بتقديم ألذ المأكولات والمشروبات لضيوف القرية العالمية بطريقة فريدة ومميزة لاقت استحسان الجميع على اختلاف أعمارهم، كما حصد كشك مطبخ سما عرفة على جائزة أفضل كشك تابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لما قدمه من تميز في المأكولات الشعبية الإماراتية، وفاز اسكيب هانت بجائزة أفضل منفذ وذلك لما قدمه تجارب استثنائية ومفهوم غير مسبوق يتمثل في لعبة الهروب القصوى التي تحتاج إلى تخطيط دقيق لحل مختلف الألغاز.

وعقّب أحمد حسين بن عيسى: “تميزت مشاركة شركاء القرية العالمية من المستثمرين في الموسم الحادي والعشرين بتقديم أفضل التجارب الثقافية والترفيهية وأكثرها ضخامةً على مستوى المنطقة. وما يقدمونه من أفكار مبتكرة وابداعية يسهم بشكل كبير في نجاحاتنا، ويأتي هذا الحفل في نهاية كل موسم كعربون شكر وإمتنان لهم على ما قدموه من دعم وإلتزام وإبداع وجودة طوال الموسم.”

كما تمّ الإعلان خلال الحفل عن تاريخ إنطلاق فعاليات الموسم الثاني والعشرين ليكون في 1 نوفمبر 2017 الذي سيستمر على مدى 158 يوماً من الإبهار والتشويق والتجدد، وستختتم فعالياته في 7 أبريل 2018. والجدير بالذكر أن أبواب التسجيل مفتوحة حالياً للراغبين في الإستثمار في الموسم الثاني والعشرين 2017-2018 عبر مختلف الفرص التجارية في القرية العالمية بالتسجيل على الموقع الإلكتروني www.globalvillage.ae.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …