Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على الدليل السياحي لاشبيليه اسبانيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة اشبيليه من افضل المدن الاسبانية السياحية المميزة واليكم في هذا المقال دليلا سياحيا عند زيارة مدينة اشبيليه الاسبانية الرائعة وكيف تقضي امتع الاوقات والرحلات السياحية بها تعرف عليها

تقع إشبيلية في جنوب إسبانيا على ضفاف نهر غوادالكيفير، تشتهر بين مدن العالم بثقافتها، وتقاليدها وتراثها الفني الفريد، فهي موطن الفلامنكو والاحتفالات الإسبانية المميزة، فضلا عن معالمها السياحية والتاريخية الرائعة ذات الشعبية الكبيرة بين السائحين.

الطقس في إشبيلية

 

تمتع إشبيلية بمناخ البحر المتوسط ​​اللطيف، وهي واحدة من أكثر المدن دفئا في أوروبا، ويتميز الشتاء باعتدال درجات الحرارة في هذه المدينة الجميلة باستثناء شهر يناير الذي تنخفض به درجات الحرارة لتتراوح بين 4 و 13 درجة مئوية.

وبحسب الخبراء فالصيف حار جدا في إشبيلية، وخصوصا خلال شهري يوليو وأغسطس، حيث تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية، وقد تصل إلى 40 درجة مئوية في بعض الأحيان، فحاول السفر خلال الربيع لتحظى برحلة ممتعة.

كيف تصل إلى إشبيلية

يقع مطار سان بابلو في مدينة إشبيلية على بعد 12 كم فقط من المدينة، ومن هناك ستجد الحافلات التي سوف تأخذك من المطار إلى المدينة. كما يوفر القطار الإسباني السريع رحلات مريحة بين إشبيلية ومدريد وكذلك قرطبة.

ماذا ترى في إشبيلية

هناك الكثير لتراه وتقوم به في مدينة إشبيلية الجميلة، خاصة وأن نهر غوادالكيفير الذي يتدفق عبر المدينة سوف يساعدك في اكتشاف جميع معالمها بسهولة.. تعرف على ما يمكنك أن تراه هنا.

ريال ألكازار دي سيفيلا

يعد ريال ألكازار دي سيفيلا أحد أقدم القصور في أوروبا، حتى أنك إن مررت بين أبوابه المختلفة ستشعر وكأنك أحد الملوك العظماء القدامى في إشبيلية، وننصحك هنا أن تأخذ وقتك عند الزيارة، لأن ألكازار ليس قصر واحد بل يشكل مجموعة من القصور التي تتميز بمزيج لا يصدق من الأساليب المعمارية المختلفة، كما يمكنك أيضا في هذا المكان التاريخي العريق التنزه عبر حدائق ألكازار بين الينابيع، البرك، والزهور الملونة ورائحة النباتات العطرية.

ساحة إسبانيا

إن بلازا دي إسبانا في إشبيلية بلا شك واحدة من أفضل مناطق الجذب في المدينة، فقد بنيت هذه الساحة الضخمة في عام 1929 قبالة حديقة ماريا لويزا مع النوافير والجسور وأروقة الباروك والتصاميم الرائعة ، ومن السهل التعرف عليها بفضل تصميمها النصف دائري، وأبراجها المزخرفة بشكل مدهش.

تور ديل أورو

يقع تور ديل أورو أو برج الذهب على أحد ضفاف نهر غوادالكيفير، وهو برج شهير استخدم لأغراض دفاعية عند بناءه في القرن الثالث عشر، وقد تحول حاليا لمتحف للفن المعماري الإسلامي، حيث يضم العديد من المقتنيات التاريخية، بما في ذلك بعض المدافع من القرن السابع عشر، و بعض المعدات البصرية الاثرية من العصور الوسطى.

عجلة إشبيلية

يمكنك إلقاء نظرة مختلفة على المدينة من هذه العجلة البانورامية الموجودة في جاردينس ديل برادو دي سان سيباستيان، والتي تتيح لك إطلالة رائعة على المدينة وجوانبها المختلفة، فلا تتردد عن الزيارة.

نزهة على طول غوادالكيفير

التنزه على طول نهر غوادالكيفير أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها عند زيارة إشبيلية، ونوصيك بزيارة حي تريانا الواقع على ضفاف النهر والذي يمكن اعتباره مدينة منفصلة، إذ يصنف كمكان شعبي رائع يتيح لك اكتشاف الحياة التقليدية الإسبانية مع الاستمتاع بمشاهد مذهلة لغروب الشمس.

إيتاليكا

منطقة الآثار الرومانية إيتاليكا هي واحدة من الأماكن الرائعة التي يجب عليك أن تشاهدها عند زيارة إشبيلية، فقد تأسست على يد الرومان في عام 206 قبل الميلاد، وتعد مسقط رأس الإمبراطور الروماني الشهير تراجان.وهنا لا يزال بإمكانك رؤية بقايا المدينة الرومانية، بما في ذلك المدرج المثير للإعجاب الذي يتسع لـ 25 ألف شخص والمميز بأرضيات الفسيفساء الجميلة.

حديقة دونانا الوطنية

دونانا هي واحدة من أكبر الحدائق الوطنية في أوروبا، ومن السهل الوصول إليها بالحافلة من قلب المدينة لتستمتع بالغابة والمستنقعات والحياة البرية الخلابة.

التسوق في المدينة

يعتبر شارع سيربيس والشوارع المحيطة به من أكثر المناطق ازدحاما في إشبيلية، إذ يعج بالمحلات والمقاهي والمطاعم والمتنزهين والمتسوقين، ولا تقلق عند التسوق في الصيف، حيث يتم تغطية الشارع بالمظلات للحماية من حرارة الجو، ويمثل شارع سيربيس جزء كبير من التاريخ الإسباني، والتجول به سيسمح لك باكتشاف حياة المدينة عن قرب.

أسواق الطعام

إذا كنت ترغب في تذوق المأكولات المحلية في إشبيلية، توجه إلى أي من أسواق المواد الغذائية في المدينة، حيث ستجد مجموعة متنوعة من المكونات الطازجة والأطباق الشهية.

يتخصص سوق ميركادو دي تريانا (في الطرف الغربي من جسر تريانا) في إنتاج اللحوم واللحوم والجبن والسلع المخبوزة، في حين يقدم سوق ميركادو لونجا ديل بارانكو تشكيلة لذيذة من المقبلات والحلويات بأسعار معقولة، بينما يقدم سوق ميركادو دي لا كالي فيريا مزيج من المنتجات المحلية والحلويات اللذيذة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …