Millennium Hotels - Offer

بالصور .. الكشف عن اكبر سجادة توليب في العالم في اسطنبول

سفاري نت – متابعات

تحتضن ساحة السلطان أحمد التاريخية في اسطنبول الآن أكبر سجادة توليب في العالم والتي تضم 564 ألف زهرة ضمن فعاليات مهرجان التوليب الـ12 والذي يستمر في جميع أنحاء اسطنبول حتى نهاية الشهر الجاري.

تقع سجادة التوليب في  ميدان سباق الخيل في القسطنطينية سابقاً، وكان هذا الميدان المركز الرياضي والاجتماعي في القسطنطينية عاصمة الإمبراطورية البيزنطية وبقيت بعض أجزاء الهيكل الأصلي منه حتى اليوم.

تشكل زهور التوليب جزءا من الاحتفالات بالذكرى السنوية 564 لغزو اسطنبول، وهي تعتبر رمزاً وطنياً تستخدمه تركيا منذ الإمبراطورية العثمانية، وقد وضعت الزهور الملونة في منطقة تمتد على مساحة 1.453 متر مربع في إشارة إلى تاريخ الفتح عام 1453 ميلادية.

ويذكر أن الإمبراطورية العثمانية كانت عصراً سلمياً ومزدهراً خلال القرن الـ18 والذي أصبح يعرف باسم فترة التوليب، حينها كان الشعب التركي يبدي اهتماماً كبيراً بهذه الزهور والتي كانت تُجلب من الجبال الآسيوية.

وفي عام 2005 أطلقت بلدية اسطنبول مشروعًا يسمى “التوليب يعود إلى المنزل” حيث تمت زراعة الملايين من زهور التوليب في جميع أنحاء المدينة، والآن يمكن مشاهدة العشرات من أنواع التوليب في العديد من المواقع التاريخية في اسطنبول بما في ذلك خارج متحف آيا صوفيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …