Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل واجمل المدن السياحية التركية على ساحل البحر الاسود

سفاري نت – متابعات

تمتلك تركيا الكثير من المدن السياحية التى تتمع بجمالها الخلاب والرائع واليكم في هذا المقال سبعة من افضل المدن التي تتميز باطلالات خلابة على ساحل البحر الاسود في تركيا تعرف عليها

ما هي أجمل المدن المطلة على ساحل البحر الأسود في تركيا ؟

بولو

بولو هي مدينة ساحرة غرب البحر الأسود في تركيا ، تمتاز بالجبال العالية، والغابات الكثيفة، والبحيرات الزرقاء، فضلا عن المراعي الواسعة والنباتات الفريدة، إذ يزرع هنا أكثر من نصف الأنواع النباتية الحالية البالغ عددها 7000 نوع في تركيا.

ولعل زيارة إلى بولو لن تكتمل دون زيارة بحيرة ابانت الواقعة على بعد 32 كم جنوب غرب بولو على ارتفاع 1325 مترا فوق سطح البحر، والتي تعد مركز سياحي ممتع يجذب الآلاف من السائحين لاسيما في فصل الصيف للاستمتاع بمياه البحيرة النظيفة والهواء المعطر برائحة الصنوبر، علاوة على ذلك يمكنك أيضا زيارة الينابيع الحرارية في كاراجاسو، إلى الجنوب من بولو والتي تشتهر بمياهها العلاجية منذ العصر العثماني.

ولن يقتصر الترفيه في بولو على هذا الحد فحسب، بل يمتد أيضا لزيارة منطقة مودورنو التي تقع إلى الجنوب الغربي من المدينة، والتي تعد من بين المراكز الهامة في التاريخ الثقافي التركي، إلى جانب غوينوك، وهي مدينة رائعة تستحق المشاهدة أيضا مع منازلها ذت التصاميم الفريد من نوعها ومعالمها السياحية التي يأتي في مقدمتها مسجد يلدريم بيازيت وهو أحد أجمل المساجد في المناطق المحيطة ببولو.

سينوب

تأسست مقاطعة سينوب التي يقع جزء كبير منها في منطقة البحر الأسود الغربية على شبه جزيرة تمتد إلى البحر، وهي منطقة غنية بالنباتات الطبيعية والمناخ المعتدل، الأمر الذي ساهم في تصنيفها واحدة من أجمل الأماكن لقضاء العطلة على البحر الأسود في تركيا، حيث يكون بإمكانك الاستجمام بين الخلجان الطبيعية والبحيرة الجميلة مع زيارة الكثير من المعالم السياحية كالقلعة الشهيرة، ومسجد علاء الدين، معبد سيرابيس والمتحف الأثري، علاوة على شلالات آر فالك الرائعة التي لن تنساها بعد الزيارة.

أوردو

أوردو هي مدينة مثالية للزيارة والاستجمام على ضفاف البحر الأسود، فهنا سيلفت انتباهكم روعة بساتين البندق التي تمتد لمئات الكيلومترات بين المساحات الخضراء، هذا إلى جانب سحر الشواطئ والهضاب العالية التي يمكنك زيارتها، بما في ذلك هضبة كامباسي العليا التي تمتد على ارتفاع 1250 مترا، وهضبة كيفالان الممتدة على ارتفاع 2000 متر إلى الجنوب من المدينة.

كما نوصيك أيضا عند زيارة أودو قضاء بعض الوقت بين القرى الصغيرة التي تقع إلى الشرق من المدينة، وهي بلدات تشتهر بالجمال الطبيعي والشواطئ الرائعة وفرص الاستجمام الوفيرة، إلى جانب زيارة المنطقة اليونانية القديمة، مع المنازل الخشبية والأزقة الضيقة وسط عبق التاريخ.

أرتفين

تقع أرتفين على الحدود القوقازية في تركيا، وتعرف بجمالها الطبيعي والمناخ المعتدل، ولاعجب أن يقبل على زياتها الآلاف من السائحين كل عام، فأجمل الهضاب التركية تقع في محيط مقاطعة أرتفين، بما في ذلك كافكسور، بيلبيلان، يايلالار، ميسيلي، ميدانسيك، كامليك و يارليك.

هناك أيضا الكثير من المتاحف التي تستحق الزيارة في أرتفين والمناطق المحيطة بها، والتي شيدت من قبل الجورجيين، وعلاوة على ذلك نوصيك بزيارة نهر كوروه، خاصة إن كنت من محبي التجديف، فهو النهر الأكثر أهمية في المحافظة و أسرع نهر جار في تركيا.

ويعد السير لمسافات طويلة والرحلات المختلفة من بين الأنشطة الأكثر شعبية بين السائحين عند زيارة أرتفين، وذلك بين جبال كاكار، وادي ماكاهيل وتلال جينسيان، و العجائب المعمارية المختلفة من المساجد والمنازل العثمانية التقليدية.

ريزا

في حين أن معظم مناطق تركيا محاطة بالثلوج والتشكيلات الصخرية وغيرها من العجائب الأثرية، ريزا هي مقاطعة مغطاة باللون الأخضر على مدار العام، وذلك بفضل ما تتمتع به من أراض خصبة ومناخ لطيف ممتع. وعلى الرغم من أنك ستجد هنا معظم أنواع الفاكهة ، إلا إن الشاي هو المنتج الأشهر في المحافظة، حتى بات رمزا لريزا.

ولعلك عند تجولك في ريزا، ستلاحظ  دوما رائحة الشاي العطرة تختلط مع الهواء وكأن المدينة تدعوك لتناول كوبا من الشاي ترحيبا بك، فإن قبلت الدعوة يمكنك ذلك في حديقة زيري ذات الجمال الطبيعي وفرص الاترحاء المثالية في عاصمة الشاي في تركيا، ذلك إلى جانب زيارة الشلالات الجميلة والقرى المحيطة.

أماسرا

تعد بلدة أماسرا القديمة مدينة الميناء الأكثر جمالا على ساحل البحر الأسود في تركيا، وهي مدينة صخرية مليئة بالمنازل الملونة المطلة على الشوارع الضيقة التي تقودك في النهاية إلى البحر، إذ ترسم هذه المدينة لوحة فنية رائعة يحرص محبي التصوير على اكتشافها، وإن حالفك الحظ بالزيارة، لابد أن تضع القلعة البيزنطية الواقعة بجانب الميناء الصغير على قائمتك إلى جانب متحف أماسرا التاريخي.

فضلا عن ذلك بإمكانك أيضا في أماسرا الاستمتاع بالسباحة، حمامات الشمس، وزيارة البلدة القديمة. وركوب القوارب من الميناء الصغير لاستكشاف الخلجان المحيطة.

سورمين

تقع بلدة سورمين الصغيرة على بعد 40 كيلومترا شرق طرابزون، وقد كانت معروفة في العصور القديمة باسم سوزارميا أو أوغستوبوليس، وهنا يمكنك زياة قلعة سورمين التي تعود إلى القرون الوسطى وقصر يبوكوولو كوناي الذي يعود إلى القرن 18.

وفي منطقة التل المعزولة إلى الجنوب من سورمين سيكون بإمكانك زيارة عدد من المواقع الآثرية اليونانية، والتي يستحسن زيارتها بصحبة دليل محلي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …