Millennium Hotels - Offer

رحلة طيران من دبي لنيويورك في سبع ساعات فقط بحلول 2020

سفاري نت – متابعات

عرضت مؤسسة دبي للمستقبل، أول من أمس، في مقرها في دبي، طائرة الركاب الجديدة «بووم» «XB-1 سوبر سونيك ديمونستريتر»، التي تنتجها شركة «بووم سوبر سونيك» الأميركية.

ومن المقرر، بحسب الشركة المنتجة، أن تربط الطائرة الجديدة عند بدء تشغيلها التجاري، دول مجلس التعاون الخليجي ببقية دول العالم عبر رحلات تطير أسرع من الخطوط الجوية التقليدية بـ2.6 ضعف، فزمن الرحلة بين دبي وسيدني، التي تستغرق اليوم 14:51 ساعة سيستغرق 8:17 ساعات بالطائرة الجديدة، والرحلة من دبي إلى نيويورك ستستغرق 7:35 ساعات بدل الساعات الـ14 التي تستغرقها حالياً.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «بووم»، بليك شول، إن خطوط الطيران الإماراتية تتبوأ مراكز ريادية عالمياً على صعيد تجربة السفر، نظراً لتبنّي الدولة أحدث التكنولوجيا المبتكرة في قطاع النقل بشكل مستمر، مثل قطار «هايبرلوب» والتاكسي الطائر، ومستقبلاً، في حال التوصل لاتفاق لتشغيل طائرة «بووم» الجديدة ضمن خطوط الطيران الإماراتية، سيأتي هذا تكاملاً للمسيرة العامة للدولة وتأكيداً لمكانتها المتفوقة عالمياً.

وأوضح أنه يجري حالياً تنفيذ الطائرة الجديدة، التي ستتسع لـ55 راكباً، وتحلق على ارتفاع 60 ألف قدم، ومن المخطط أن تبدأ الطيران عام 2018، لتباشر رحلات نقل المسافرين مع مطلع 2020.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أحدث تطبيق ذكي يمنع مخاوف ركاب الطائرات

سفاري نت – متابعات أنشأت خطوط “اول نيبون” الجوية اليابانية ANA، بالتعاون مع شركة NeuroSpace …