Millennium Hotels - Offer

احدث صيحات عالم الضيافة .. تتطبيق جديد للمحاسبك على الاقامة بالدقيقة

سفاري نت – متابعات

أطلقت شركة “جيت بلو تكنولوجي” الأميركية أحدث الصيحات في عالم الضيافة والفندقة، حيث أتاحت لأول مرة في العالم إمكانية استئجار الغرف والأجنحة في الفنادق الفارهة بالدقيقة وليس بالساعة أو الليلة.

وبذلك تتيح لعدد أكبر من الناس فرصة تجربة الإقامة في فنادق الخمس نجوم وبتكلفة أقل، فضلاً عن أنها تتيح إمكانية تجربة الفندق والتعرف على خدماته لفترة محدودة جداً قبل أن يقوم الشخص باستئجار الغرفة لبضعة أيام والإقامة في الفندق لمدة أطول.

وتعتبر هذه الفكرة جديدة وغير مسبوقة في العالم، حيث من الممكن أن يجد الشخص غرفة فندقية للإيجار بالساعة في الكثير من عواصم العالم، خاصة المدن الكبرى والمزدحمة، لكن فكرة التأجير بالدقيقة تعتبر جديدة، كما يتوقع أن تلقى رواجاً وانتشاراً في العالم قريباً.

ويستطيع رواد الفنادق من استئجار الغرف بالدقائق من خلال تطبيق ذكي يسمى “ريتشارج Recharge” أنتجته الشركة الأميركية ويتم تثبيته على الهاتف، وقد بدأت به الشركة في مدينة سان فرانسيسكو في عام 2015، ، قبل أن يتوسع في نيويورك اعتباراً من 24 إبريل 2017.

ويمكن تطبيق “ريتشارج” الاطلاع على الفنادق المتاحة والغرف المتوفرة ومن ثم اتخاذ القرار باستئجار الفندق واحتساب الأجرة بالدقيقة، حيث يتم الأمر بسرعة وسهولة ودون أي عناء.

ووفقاً لهذا التطبيق، فإن أسعار الغرف الفندقية في نيويورك تتراوح من 82 سنتاً وتصل الى دولارين في الدقيقة الواحدة (بالإضافة إلى 14.75% كضريبة إقامة)، لذلك بافتراض أن شخصاً ما يرغب في أخذ قيلولة لمدة عشرين دقيقة، فهذا يعني أنه سوف يدفع ما بين 20 إلى 46 دولاراً، ترتفع إلى ما بين 57 و128 دولاراً للساعة الواحدة، وهو مبلغ يمكن أن يستأجر به الشخص غرفة فندقية لليلة كاملة في نيويورك، إلا أن الفنادق المتوافرة في التطبيق ذات رفاهية عالية وفخامة استثنائية.

وبالنسبة لكيفية عمله، يتم تحميل التطبيق مجاناً على نظامي آيفون أو أندرويد، ومن خلاله يتمكن الشخص من العثور على الفندق الأقرب إليه، وتبدأ الفوترة بعد 30 دقيقة من الحجز أو بمجرد استلام المفتاح أيهما أقرب، ويتوقف التطبيق عن المحاسبة بمجرد الضغط على زر “المغادرة”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم نصائح لتوفير استنزاف بطارية الآيفون

سفاري نت – متابعات أشار استطلاع رأي حديث إلى أن ٧٠% من المستخدمين قد بلغوا …