Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بمناظر خلابة في الجزر السياحية في السعودية

سفاري نت – متابعات

تمتلك المملكة العربية السعودية الكثير من الجزر السياحية الخلابة والتي يبلغ عددها 1285 جزيرة ، وقد اعد موقع روتانا نت تقريرا عن افضل الجزر السياحية واهم المعلومات عنها في المملكة تعرف عليها

تمتلك السعودية 1285 جزيرة، 89% منها تتمركز في البحر الأحمر وخليج العقبة بعدد 1150 جزيرة، بعضها يفوق جماله السحر، بينما تقع 135 جزيرة خلابة في الخليج العربي بنسبة تصل 11% من إجمالي الجزر في المملكة.
وتعد أرخبيل، أكبر جزر المملكة لامتلاكها وحدها 200 جزيرة، بعضها مؤهل للعيش فيه، وآخر مخصص لرحلات الغوص، يليها “فرسان”، التي تبلغ مساحتها 380 كم2، ثم “سجيد” بمساحة 150 كم2.
فيما تعد جزيرة “أبو علي”، أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي بمساحة تبلغ 59 كم2، تليها “الباطنة” 33 كم2، ثم “تاروت” بـ20 كلم2.

وتضم جزيرة فرسان تنوعاً بيئياً وحياة فطرية، كأنما تجمع الجمال كله فيها، بحيث لا تجد مظاهراها الطبيعية إلا في جزر قليلة في العالم، وتتواجد فيها أنواع مختلفة من الطيور، كما تتنوع فيها الحياة المرجانية، ويكثر فيها مادة العنبر الخام. وتعد مصدر دخل لكثير من سكانها، حيث تمتاز أيضاً بغابات أشجار المانغروف الساحلية. كذلك تحتوي مياهها على مجموعة من الشعب المرجانية النادرة، علاوةً على تجمعات الطحالب، وأنواع أخرى من الحشائش البحرية المتعددة المنتشرة فيها.

وتمتاز هذه الجزر بعناصر جذب سياحي؛ لما تتمتع به طبيعة أرضها وتضاريسها المختلفة بين الخليج العربي والبحر الأحمر، فضلاً عن تعدد جيولوجية الجزر ما بين مرجانية ورملية وبركانية. وتمتلك شواطئ مختلفة بين الرمال الناعمة والمرتفعات الجبلية.

من بين جزر فرسان: “آمنة وكدمبل، وقماح، ودمسك، وزفاف، ودوشك، والسقيد، وكيرة”، حيث تعشش السلاحف والطيور البحرية على شواطئها بمجموعات كبيرة في أوقات محددة من السنة.

وبالذهاب إلى زواية أخرى من جمال المملكة العربية السعودية، فجزر الخليج العربي يبلغ عددها- بحسب العربية- 150 بينها جزيرة “أبو علي”، أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي، وتقع شمال الجبيل. كما يحوي الخليج العربي أشهر الجزر السعودية، والتي من بينها “الباطنة، والقرمة، وجنة والمسلمية، والجريد، والضغينة، وكران، وحرقوص”.
تعد “حرقوص” من أهم الجزر السعودية التي تحتوي على أنواع كبيرة من الطيور والسلاحف في الخليج العربي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …