Millennium Hotels - Offer

مجموعة الشارقة للضيافة تنطلق بثلاث فنادق فاخرة

سفاري نت – متابعات

كشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، عن إطلاق “مجموعة الشارقة” للضيافة، أول علامة محلية فاخرة تنطلق من الشارقة في قطاع الضيافة، تجمع تحت مظلتها عدداً من مشاريع الضيافة الفاخرة التي تعمل الهيئة على تطويرها في مختلف مدن الإمارة.

وتضم محفظة “مجموعة الشارقة” للضيافة كمرحلة أولى 3 مشروعات هي “نزل واحة البداير” في صحراء البداير، و”بيت خالد بن إبراهيم” في منطقة قلب الشارقة، و”نزل الرفراف” في مشروع كلباء للسياحة البيئية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه “شروق” إلى رفد محفظة المجموعة بعدد آخر من منشآت الضيافة قيد التطوير والتي ستوجد في وجهات سياحية فريدة في الإمارة.

وتعليقاً على هذا، قال مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لشروق: “يأتي إطلاق مجموعة الشارقة للضيافة، في إطار حرص شروق على الاضطلاع بدور ريادي في قطاع الضيافة في الإمارة، عبر إنشاء محفظة بأصول من الفنادق والمنتجعات الفاخرة وكذلك الوجهات السياحية المميزة، وبما يدعم جهود الهيئة الرامية إلى تدعيم المقومات السياحية في إمارة الشارقة، ويضمن توظيف هذه المقومات في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة المحلية والإقليمية والعالمية”.

وتابع: “أدى النمو الكبير في أعداد زوار إمارة الشارقة، خصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى ظهور فرص واعدة للاستثمار في الفئة العليا من المنشآت الفندقية لاستيعاب الزيادة في أعداد الزوار، ما دعانا في شروق إلى تأسيس كيان يتولى تعزيز مقدرات الإمارة من المنشآت الفندقية الفاخرة والوجهات السياحية المميزة في الإمارة، وذلك عبر تطوير منشآت ووجهات جديدة، واستقطاب الاستثمارات إلى هذا القطاع الحيوي”.

الجدير بالذكر، أن أعداد نزلاء الفنادق في إمارة الشارقة تشهد نمواً سنوياً قدره 13%، في حين ترتفع إيرادات الفنادق بنسبة تصل إلى 12.3%‏‭ ‬سنوياً، ‬مع ‬توقعات ‬بأن ‬تصل ‬إيرادات ‬الفنادق ‬بنهاية ‬العام ‬الجاري ‬إلى ‬686.8 ‬مليون ‬درهم (‬187 ‬مليون ‬دولار)‬، ‬وأن ‬ترتفع ‬إلى ‬830 ‬مليون ‬درهم (‬226 ‬مليون ‬دولار) ‬بنهاية ‬عام ‬2019.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل فنادق بوكيت باتونج بيتش تايلاند لعام 2018

سفاري نت – متابعات باتونج هي مدينة منتجعات شاطئية تقع على الساحل الغربي لجزيرة فوكيت، …