طيران الاتحاد تستقبل اولى طائرات طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر قريبا

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة طيران الخليج عن إنضمام أولى طائرات الناقلة الوطنية لمملكة البحرين من طراز “بوينغ 787-9 دريملاينر”، التي ستقوم الناقلة باستلامها في شهر أبريل 2018.

وستسخدم الطائرة الجديدة في تشغيل الرحلات الطويلة المدى والتي ستستبدل بها الناقلة طائراتها “إيرباص A330″، ومن المتوقع أن تستلم طيران الخليج خمس طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر خلال العام المقبل، بالإضافة إلى استلامها تباعاً لطائرتين إضافيتين من نفس الطراز في العام 2019 وثلاث طائرات مع نهاية العام 2020.

وتسع طائرات طيران الخليج “بوينغ 787-9 دريملاينر” لـ 282 مقعداً موزعين على مقصورتي الطائرة، مقصورة درجة الصقر الذهبي التي تضم 26 مقعداً، ومقصورة الدرجة السياحية التي تضم 256 مقعداً.

كما أن تقنية طائرات البوينغ المذكورة تأمن استهلاكاً أقل للوقود، والمرونة التي ستعمل على تسهيل التوسع المدروس الذي تنشده طيران الخليج في شبكة وجهاته، بالإضافة إلى تهيئة أسطولها ليكون أكثر صداقة للبيئة مما يدعم مبادئ الناقلة في الاستدامة البيئية.

وتعليقاً على هذا، قال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر المسلم: “يفصلنا اثني عشر شهراً عن انضمام طائرة البوينغ 787-9 دريملاينر إلى أسطول طيران الخليج، وهي لحظة تاريخية وخطوة هامة في مسارنا وتوجهنا الاستراتيجي نحو تعزيز عملية تحديث أسطول طيران الخليج ودعم شبكة وجهاتنا واستراتيجيتنا في تحسين المنتج على متن طائراتنا، والذي سيضيف الراحة في تجربة الركاب بشكلٍ عام”.

وأضاف: “نحن على ثقة بأن هذا الأمر سيمثّل مفاجأة سعيدة لضيوف الناقلة عند سفرهم معنا، في الوقت الذي ستعمل فيه طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر أيضاً على تعزيز الكفاءة التشغيلية لطيران الخليج، الأمر الذي سيسهم في دعم تواجدنا في جميع أنحاء العالم”.

الجدير ذكره، أن طائرات البوينغ 787-9 دريملاينر هي عائلة جديدة من الطائرات التجارية ذات الكفاءة العالية التي تجلب العديد من المزايا إلى سوق الطيران، منها السرعة المتوقعة من الطائرات الكبيرة، ووفراً في الوقود بنسبة 20% – 25% وانبعاثات أقل بنسبة 20% – 25% من تلك الطائرات التي تستبدل بطائرات البوينغ الجديدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تطلق عروض سعرية للمقيمين في الإمارات إلى 30 وجهة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة طيران الإمارات عن إطلاقها عروض سعرية خاصة للمقيمين في …