بالصور .. اروع النشاطات السياحية الصيفية في اسطنبول

سفاري نت – متابعات

تعتبر اسطنبول من افضل الوجهات السياحية الصيفية في تركيا وتقدم اسطنبول تجارب مميزة ورائعة ومهرجانات مختلفة خلال فصلالصيف تعرف عليها من خلال هذا المقال

أفضل التجارب السياحية عند زيارة اسطنبول في الصيف

الرحلات البحرية عبر البوسفور

مع الكثير لرؤيته والقيام به في اسطنبول، قد يتغاضى البعض عن حقيقة أن قدرا كبيرا من تراث اسطنبول يمكن أن تستمتع به عبر الماء، ولكنك هذا الصيف لابد أن تعمل على اكتشافه من خلال الاشتراك في رحلة بحرية كاملة عبر البوسفور في جولة كاملة تأخذك من إمينونو إلى البحر الأسود، ما يتيح لك الاستمتاع بمناظر رائعة مع مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية.

زيارة حديقة غولهان بارك

غولهان بارك هي الآن واحدة من أكثر المواقع شعبية في مدينة اسطنبول، خاصة في ذروة الصيف حيث تقدم الأشجار الجميلة هناك مظلة ترحيبية من حرارة الشمش بين أجمل المنظر الطبيعية الخلابة، علاوة على ذلك تشهد هذه الحديقة ايضا والتي كانت جزء من قصر توبكابي التاريخي تنظيم حفلات عامة مجانية في عطلة نهاية الأسبوع، فاحرص على الزيارة واكتشاف كل ما هو رائع بغولهان بارك.

يمكنك الاسترخاء في منتجع كودالي الصحي

عندما ترتفع درجة الحرارة بمدينة اسطنبول في الصيف ، يمكنك قضاء بعض الوقت من الاسترخاء في أحد أرقى المنتجعات الفندقية في اسطنبول، إذ يقدم منتجع كودالي الصحي في فندق ليس أوتومانز مجموعة من علاجات السبا الفاخرة لتجديد نشاطك بعد يوم طويل من السير في جميع أنحاء المدينة.

استكشف بيبيك

يمكنك الاستمتاع خلال رحلتك باسطنبول بزيارة حي بيبيك الساحر، والذي يقدم لزائريه الفرص الترفيهية المتنوعة وتناول الطعام التركي الرائع، وركوب القوارب الشراعية الجميلة والتسوق ما بين المحلات الفاخرة، ولعل تناول فنجان من القهوة التركية في أحد المقاهي في بيبيك بارك سيمنحك متعة إضافية للزيارة قد تعاود لتكرارها.

 مهرجان اسطنبول للتسوق

كل عام تحتفل اسطنبول بمهرجان التسوق الشهير، والذي سيعقد هذا العام من 1-31 يونيو، فلماذا لا تخطط للزيارة هذا الصيف بين مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تقدم فرص التسوق المتنوعة مع الحفلات الموسيقية، وعروض الأزياء الرائعة وغيرها الكثير.

وحتى وإن لم تحظى بفرصة حضور مهرجان التسوق، تفتح مدينة اسطنبول أبوابها خلال أي وقت من العام للمتسوقين ما بين متاهة البازار الكبير إلى عدد لا يحصى من المتاجر ومراكز التسوق والمحلات الفاخرة.

ولا يمكن زيارة اسطنبول في الصيف دون التجول بالبازار الكبير، وهو أحد أكبر وأقدم أسواق العالم، ويفتخر بمشهد تسوق حيوي لا ينسى مع الآف من المتاجر والأكشاك الموزعة على عدة شوارع تقدم مجموعة متنوعة من السلع والمنتجات الرائعة، ولعل هذا هو المكان الأمثل لاقتناء أجمل الهدايا التذكارية وفنون الحرف اليدوية التركية.

اكتشاف اسطنبول من تحت الأرض

في حين أن أفق اسطنبول يهيمن عليه العمارة الجميلة، أسفل المدينة ستجد أيضا الإنجازات المعمارية الاستثنائية، بما في ذلك صهريج البازيليك هو أكبر صهريج ضمن عدة مئات من الصهاريج القديمة الواقعة تحت اسطنبول ويعود للقرن السادس عشر، والآن هو متاهة فارغة من الأعمدة المزخرفة والمنحوتات والأجوء الساحرة بين الإضاءات الجميلة، ويمكنك هنا تناول الطعام التركي المحلي بالمطعم الموجود بالصهريج مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية للأعمدة العالية الموجودة هناك.

زيارة جزر الأمراء

إذا شعرت بارتفاع الحرارة خلال جولاتك اليومية بمدينة اسطنبول في الصيف وترغب في الاسترخاء لبعض الوقت، فلماذا لا تأخذ العبارة إلى جزر الأمراء؟ فهي وجهة جميلة ساحرة ومثالية لقضاء يوم رائع بين أجمل الأجواء، خاصة أن تلك الجزر الهادئة خالية من السيارات وتتيح لزائريها فرص عدة من الاستجمام بين أجمل المشاهد الطبيعية والأنشطة الترفيهية الرائعة، كما يمكنك عند الزيارة أيضا الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية اللذيذة بأحد المطاعم المنتشرة لاسيما بالجزيرة الكبرى والتي تقدم أشهر الوجبات مع إطلالة مذهلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …