Millennium Hotels - Offer

بالصور .. متع روحك باروع المشاهد الطبيعية في جزر الازور البرتغال

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزر الازور من اجمل بقاع الارض وتتميز بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والممتعة وقد اعد موقع بطوطة المتخصص في السياحة والسفر تقريرا عن جزر الازور الساحرة تعرف عليها من خلال هذا المقال


تُعتبر جزر الأزور أجمل مواقع البرتغال السياحية، حيث تحيطها المناظر الطبيعية المذهلة والساحرة، والشواطئ الجميلة والبحيرات بالإضافة الي المراعي الخضراء. تقع الجزيرة على بعُد 1500 كيلومتر غرب مدينة لشبونة. تتكون الأزور من تسعة جزر بركانية تقع شمال المحيط الأطلسي، وقد تم اكتشاف الجُزر في القرن 19 على بُعد 3380 كيلومتر من قارة أمريكا الشمالية. كل هذه الجزر هي جزر بركانية في الأساس، لكن هناك بعض الجزر مثل جزيرة سانتا ماريا لم يُلاحظ فيها أي نشاط بركاني منذ استقرارها. ببساطة يمكن القول أن هذه الجزر هي جنة عدن البُرتغالية، والأروع من ذلك أنها وبرغم جمالها الساحر ما زالت هادئة وغير مُكتظة بالسياح.

مغامرات على اليابسةتُعرف جُزر الأزور بطبيعتها الخلابة التي جعلت منها وجهةً سياحية مُحببة لدلى الكثيرين. طبيعة هذه الجُزر مُتنوعة بشكل لا يُصدق، فهُناك الغابات الكثيفة التي تعجُ بمُختلف أنواع النباتات والأشجار الجميلة، بالإضافة إلى الوديان العديدة والشلالات والبحُيرات المُميزة التي ستُصادفنها كثيرًا خلال تجولكم في جزُر الأزور، ناهيكُم عن الشاطئ المُذهل.

إحدى أفضل وأروع الفعاليات التي يُمكنكم القيام بها في جزُر الأزور هي جولة المشي على الأقدام، أو حتى استئجار الدراجات الجبلية والتجول في أرجاء كل جزيرة من هذا الأرخبيل المُدهش. ستُصادفون خلال تجوالكم العديد من الأماكن التي تستطيعون إعتبار كل واحد منها نشاطًا قائمًا بحد ذاته، فهُناك الشلالات مثلًا، أو الهضاب التي يُمكنكم تسلقها، أو البحيرات التي توفُر لكم مُتعة السباحة. باختصار، كل موقع في هذه الجُزر هو عبارة عن موقع مثالي للقيام بشتى النشاطات أو حتى مُجرد الإسترخاء والتمتع بروعة طبيعة التي خلقها الله سُبحانه وتعالى.

بالإضافة إلى الإستمتاع بالطبيعة الخلابة في جزر الأزور بإمكانكم القيام ببعض الأنشطة الإضافية والتي لا تقل أهمية ومتعة،  مثل زيارة البُحيرات البُركانية الساخنة، وزيارة الكهوف البركانية، وزيارة مصانع الشاي ومزراع الأناناس.

مغامرات في المُحيطهل أنتم من عُشاق الرياضات المائية على مُختلف أشكالها؟ إذا كُنتم تبحثون عن مكان لممارسة رياضة الغطس أو ركوب الأمواج أو حتى مجرد التمتع بالسباحة في بيئة هادئة توفر لكُم أجمل المشاهد البانورامية خلال تمتعكم بالسباحة في المياه النقية، فجُزر الأزور هي عنوانكم المثالي للعُطلة القادمة.

تتمتع جميع جزر الأزور بشواطئ رائعة ومُناسبة للمُمارسة الراياضات المائية المُختلفة، وبالأخص جزيرة فلوريس التي تُعتبر وجهةً مُفضلة لدي العديد من السياح الذين يبحثون عن مواقع الغطس وركوب الأمواج، فهذه الجزيرة بالذات تُعتبر أفضل أماكن مُمارسة ركوب الأمواج ليس في البرتغال وحسب، إنما في أوروبا كُلها. كما أن تجربة الغطس فيها لا تُصدق، نظرًا للكم الهائل من الشعاب المُرجانية الرائعة التي تملئ الأعماق هُناك. أما إذا كُنتم تودون مُشاهدة الحيتان، فلا يسعُنا إلا أن نُعلمكم أن كل واحدة من جُزر الأزور الرائعة تستطيع توفير هذه المُتعة لكُم. والأهم من ذلك، فقط في جزر الأزور يمكنكم السباحة في أحواض السباحة الطبيعية في قلب المحيط الأطلسي، فهذه البرك أو الأحواض تكونت نتيجة النشاط الصخري والبركاني في منطقة، لتكون واحدة من أجمل تجارب السباحة مُتعة، فلا تُفوتوها.

جُزر الأزور التسعة والتنقل منها وإليها وبينها 1. جزيرة ساوميغيل –  São Miguel
2. جزيرة فلوريس –  Flores
3. جزيرة كورفو – Corvo
4. جزيرة غراسيوزا – Graciosa
5. جزيرة تيرسيرا –  Tercira
6. جزيرة ساوجورج –  São goerge
7. جزيرة بيكو – pico
8. جزيرة فايال – Faial
9. جزيرة سنتا  ماريا –  Santa Maria

يتم تنظيم رحلات طيران الي الجزيرة عن طريق شركة الطيران المحلية في البرتغال TAP أو من خلال القوارب الكبيرة التي تمر عبر الجزر. كما تحتوي الجزر التسع على مطارات تربطها بالبرتغال وببعض المدن الأوروبية الأخرى.

تحتوي الجُزر على العديد من الفنادق السياحية الفاخرة والمطاعم الراقية التي تقدم لك كافة الخدمات من اجل إقامة مناسبة وقضاء اجازه ممتعة. لا تتردد في زيارة هذا المكان فهو مثالي لقضاء اجازه رائعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …