على هامش ملتقى سوق السفر العربي التقنيات الذكية في خدمة ضيوف فنادق مكارم

سفاري نت – متابعات

تشهد المملكة خططاً لتطوير السياحة محليا” تماشيا” مع رؤية 2030 من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن من 8 ملايين معتمر إلى 30 مليون معتمر، ورفع عدد المواقع الأثرية المسجلة في اليونسكو إلى الضعف على الأقل، وإنشاء أكبر متحف إسلاميّ في العالم لتغدوَ المملكةُ قبلةَ المسلمين والسّائحين في آنٍ واحد.

ومن هذا المنطلق حرصت ” مكارم” على المشاركة في” ملتقى سوق السفر العربي ” للسنة السابعة على التوالي والذي عُقد بالإمارات العربيّة المتحدة في الفترة الواقعة ما بين 24-27 أبريل 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. حيث يعدُ حدثاً إقليمياً رائداً في قطاع السفر بمنطقة الشرق الأوسط. كما سلط هذا المعرض السنوي- المخصص لقطاع الأعمال- الضوءَ على عددٍ كبيرٍ من المنتجات والوجهات السياحية العالمية للزوار التجاريين والمتخصصين بقطاع السفر والمسؤولين الحكوميين وممثلي وسائل الإعلام الدولية بهدف التواصل والكشف عن أحدث اتجاهات القطاع.

 

وتأتي مشاركة مكارم العلامة الفندقية السعودية الحائزة على جوائز عالمية والتابعة لشركة دور للضيافة ،كراعي ذهبي في معرض السفر والسياحة العربي،  لإبراز مقومات المملكة العربية السعودية الحضارية والسياحية على ‏مستوى الخليج العربي والدولي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الخبرات المحلية التي تمثلها مكارم كعلامة سعودية رائدة في مجال الضيافة، وعرض أحدث منتجاتها المتمثلة في إطلاق مركز الاتصال الموحد لجميع الفنادق حيث يمكّن الضيوف من الحجز والاستفسار بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى إطلاق تطبيق الجوال الذي يقدم خدمات ومميزات متعددة ويمكن تنزيله على الأندرويد، وIOS، والويندوز. كما أطلقت مكارم بطاقة برنامج الولاء (كرم) للشركات، الذي يمنح موظفيها مكافآت ومزايا خاصة في الفنادق والمنتجعات الفريدة في جميع أنحاء العالم من خلال كسب النقاط واستبدالها مع الشركاء.

 

وعن هذه المشاركة قال السيد سلطان العتيبي- رئيس التشغيل الفندقي بالإنابة، في شركة دور للضيافة: ” نسعى في كل عام للمشاركة في المعارض العربية والدولية المهمة بهدف عرض أحدث الخدمات التي نقدمها في مجال الضيافة ونسعى دائمًا إلى تعزيز مكانة المملكة على خارطة العالم والترويج لها سياحيًا من خلال إبراز مكارم العلامة السعودية المتخصصة في تقديم خدمات الضيافة الأصيلة لا سيما في المدن المقدسة.”

وأضاف سلطان العتيبي “إن تواجدنا في هذه المحافل الدولية يعزز من مكانة مكارم كعلامة فندقية سعودية، كما نسعى من خلال التواصل مع كبرى الشركات العالمية في قطاع الضيافة إلى تبادل الخبرات ونقل المعرفة للارتقاء بهذا القطاع إلى مستويات عالمية تطبق فيها أحدث المعايير واستخدام أحدث التقنيات لنواكب احتياجات المسافرين المتزايدة.”

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز الفرسان العرب يتنافسون في بطولة الشقب الدولية للفروسية 2017

الدوحة – سفاري نت يشارك 16 من أبرز فرسان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منافسات …