Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية ممتعة في مدينة تريستي الايطالية

سفاري نت – متابعات

تمتلك ايطاليا الكثير من المدن السياحية المميزة والمعالم الرائعة وتعتبر مدينة تريسيي من مدنها الرائعة في السياحة والجولات السياحية المميزة تعرفوا عليها من خلال هذا المقال

تريستي هي عاصمة منطقة فريولي فينيتسيا جوليا في شمال شرق إيطاليا، ولها موقع مميز على البحر الأدرياتيكي، فضلا عن تاريخ حافل وثقافة فريدة، حتى أن جميع معالمها السياحية وبقايا أبنيتها التاريخية تنطق بالجمال والتميز مع إطلالات جميلة على البحر والمشاهد الطبيعية الخلابة، وعلى الرغم من عدم شهرتها بين الكثير من السائحين، إلا أن زيارتها تستحق التجربة، فاحرص على وضعها ضمن مخططاتك للسفر الصيف الحالي.

ثقافة تريستي

نظرا لموقعها الجغرافي الفريد، تتأثر ثقافة تريستي بالعديد من المناطق المحيطة، فبداية هي تشترك في حدود شرقية قريبة مع سلوفينيا، ما يعطيها لمسة سحرية من دول البلقان، كما أن للنمسا وهي الجار الشمالي أيضا تأثير ملحوظ على أسلوب الغذاء والحلويات في جميع أنحاء المدينة.

وعلاوة على ذلك، يمكن رصد انعكاس لثقافة العديد من بلدان أوروبا الشرقية في عمارة تريستا بشكل واضح، بالإضافة إلى الذوق الإيطالي التقليدي.

ماذا تشاهد في تريستي ؟

ممر باركولا

يمكن عند زيارة تريستي الاستمتاع بالبحر الادرياتيكي من ممر باركولا، وهو ممر معبد يمتد من الشمال إلى الجنوب على طول الواجهة البحرية، حيث يمنحك الفرصة لقضاء يوم ممتع على الشاطئ مع التنزه بين أجمل المشاهد الطبيعية لاسيما وقت غروب الشمس.

قلعة ميرامار

في الطرف الجنوبي من باركولا، على خليج تريستي، تقع قلعة ميرامار التي تم بناءها في منتصف القرن التاسع عشر، والتي تتميز بتصميم رائع خاصة من الداخل، خاصة الغرف الرئيسية ذات الإطلالة المذهلة على الحدائق الشاسعة والمياه الفيروزية، ما يجعلها وجهة مثالية للزيارة عند السياحة في هذه المدينة الجميلة.

البلدة القديمة

يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة في تريستي في التجول بين أرجاء البلدة القديمة الساحرة، والتي تتميز بالطرق المرصوفة بالحصى ومنازل العصور الوسطى وأجواء الماضي وعبق التاريخ، كما أن المنطقة مغلقة في الغالب أمام حركة المرور، ما يجعلها منطقة هادئة ومثالية للتنزه بصحبة الأطفال الصغار.

وبمكنك عند التجول بالمدينة القديمة زيارة المدرج الروماني الذي يعد أحد أهم معالم تريستي التاريخية، والذي يجد صدى واسع بين السائحين.

ساحة أونيتا

تقع ساحة أونيتا في البلدة القديمة بمدينة تريستي، وهي أحد أكبر الساحات في أوروبا، وتعد مكانا مثاليا للاستمتاع بالسير على الأقدام بين المطاعم والمقاهي الرائعة مع إطلالة بانورامية جميلة على البحر الأدرياتيكي والمباني المحيطة.

وقد بنيت هذه الساحة عندما كانت تريستي مدينة ميناء رئيسية في إيطاليا، ويمكنك لزائري الساحة الاستمتاع بين قاعة المدينة ( قصر ديل مونيسيبيو) وغيرها من المباني الحكومية، والقصور الهامة، والآثار التاريخية، بما في ذلك الكثير من الأمثلة على العمارة الإيطالية الكلاسيكية.

كما أن ساحة ديل بورسا والتي تقع بالقرب من ساحة أونيتا مكان مثير للإهتمام، ووجهة مثالية للاستمتاع بالحياة المحلية والتمتع بوجبة فاخرة بأحد مطاعم الساحة.

ركوب قارب على كانال غراند دي ترييستي

تم بناء قناة غراندي دي تريست في عام 1754 من أجل السماح للقوارب الوصول المباشر إلى وسط المدينة، واليوم تصطف القناة الحيوية بالمحلات التجارية والمطاعم وتعتبر مكانا رائعا للاستمتاع بوجبة إيطالية تقليدية بعد يوم من استكشاف معالم المدينة.

الطعام في تريستي

جنبا إلى جنب مع المأكولات الإيطالية الأصيلة، سوف تجد أيضا بعض الأطباق الشهيرة من النمسا والدول المجاورة في تريستي، فلا تتردد عن التجربة بين مجموعة من المطاعم الجميلة ذات الإطلالة المثيرة على البحر.

التسوق في تريستي

كانت ترييستي مركزا دوليا للتسوق في أوروبا الشرقية، لذلك يمكنك هنا العثور على كل ما تريد من ازياء عالمية فضلا عن منتجات وهدايا تذكارية، كما يمكنك التجول في سوق المدينة للعثور على الفواكه والخضار والأسماك والجبن واللحوم، فضلا عن الزهور الطازجة.

كيفية الوصول إلى تريستي

يمكنك الوصول إلى تريستي عبر مطار رونتشي دي ليجيوناري الدولي الذي يقع على بعد 33 كم من وسط المدينة، ومن المطار، هناك خيارين إما أن تأخذ الحافلة إلى وسط المدينة أو استقلال القطار للوصول إلى المدينة.

هل تريستي آمنة؟

موقع تريستي كمدينة حدودية يجعلها واحدة من أكثر المناطق أمانا في إيطاليا، ولذا فحتى السير في الشوارع ليلاً لايمثل خطرا، ولكن كما هو الحال مع أي مدينة أخرى، من الأفضل أن تتخذ الاحتياطات اللازمة للحماية من السرقة والنشل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …