Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل ما يمكنك الاستمتاع به في الرحلات البحرية في دبي

سفاري نت – متابعات

عندما تود الاستمتاع بحلة بحرية مميزة في دبي فان هناك الكثير من الانشطة السياحية الممتعة تعرف على اجمل ما يمكنك الاستمتاع به في الرحلات البحرية في دبي وفق موقع هوليداي مي

قد يبدو الانضمام إلى رحلة بحرية في دبي مثل غيره من الأنشطة البحرية التي يمكن القيام بها في أي مكان آخر، وهي فعلا من التجارب السياحية المثيرة التي ينبغي القيام بها، ولكن هناك الكثير من الأمور التي ينبغي أن تعرفها حتى تستطيع الانضمام إلى الرحلة المناسبة، بداية من الداو التقليدي، رحلات مشاهدة المعالم، رحلات الكروز، قوارب العشاء، استئجار يخت في دبي وغيرها الكثير..

هناك العديد من أنواع القوارب التي سيكون عليك الاختيار بينها والتي تُقدَم بمختلف الميزانيات والأذواق، وأمام وفرة من يقدمون هذه الخدمات، نتمنى لك حظاً طيبًا في اختيار ما يناسبك ورحلة ممتعة تُخلد بها ذكرياتك، ونقدم لك هذه المجموعة من الخيارات التي تستحق التجربة.

رحلات العشاء البحرية على طول خور دبي

يمكنك الانضمام لهذه الرحلات البحرية التي تعد من الطرق الجوهرية لاكتشاف المدينة العصرية، فالتواجد في خور دبي أمر لا بد منه للزوار، ولكن في نفس الوقت يعتبر الإبحار في المساء فرصة أكثر روعة .

توجد قوارب خشبية طويلة تشبه قوارب الداو مع أضواء خرافية، تُبحر بلطف على طول الخور الضيق لمدة ساعتين، عادة ما يكون وقت مغادرتها من جانب بر دبي في الخور على الساعة 8 مساء، لتقدم رحلات ترفيهية مسائية مع وجبات العشاء العربية التقليدية، وهناك مجموعة من منظمي الرحلات السياحية التي تقدم عروضًا متماثلة إلى حد كبير بمقابل أسعر تبدأ من حوالي 150 درهم للشخص الواحد.

إذا كنت ترغب في تجربة أكثر فخامة، فهناك بعض الرحلات الراقية المقدمة من شركات مثل باتيوكس دبي التي تديرها سلسلة فنادق ومنتجعات جا ريسورتس، وهي قوارب مكيفة الهواء من الطرازات ذات الجدران الزجاجية، وتعتبر بديلا أكثر فخامة عن رحلات مراكب الداو الشراعية العادية، حيث تقدم وجبات العشاء اللذيذة من المطابخ الأوروبية مع مختلف أنواع المشروبات، وتنطلق هذه القوارب من جانب ديرة في الخور، وتتراوح الأسعار حوالي 300 درهم للشخص الواحد.

استئجار يخت في دبي .. احتفالات عصرية على القوارب من المارينا

استئجار يخت في دبي ، تجربة رائعة

إذا كنتم تسافرون ضمن مجموعة كبيرة بما فيه الكفاية وتستطيعون تحمل المزيد من التكاليف المالية، فلابد أنه سيكون من المغري جدا أن تأخذوا واحدا من قوارب الحفلات المتاحة للتأجير في دبي مارينا، لتتوجهوا إلى مياه الخليج العربي حيث تزداد المتعة في الحفلات التي تكون خلفيتها مناظر خلابة من نخلة جميرا وبرج خليفة وأفق دبي.

يتم تنظيم هذا النوع من الجولات بالتنسيق مع المطاعم ومشغلي الدي جي ونوادي الغطس، وتختلف أحجام القوارب بين تلك التي تسع سبعة أشخاص فقط إلى اليخوت الفاخرة التي يمكن أن تستضيف المئات، وتبدأ الأسعار من حوالي 1000 درهم، ومن بينه أهم الشركات العاملة في هذا المجال شلوسيف ياختس وهي شركة رائدة مع مجموعة من اليخوت المتاحة.

وبالنسبة لأولئك الذين يسافرون منفردين أو في مجموعة صغيرة، يمكن الانضمام إلى الحفلات مع رحلات بحرية تتوفر في عطلة نهاية الأسبوع، كما أن رحلات غروب الشمس خيار جيد جدا وهي تتوفر مع بوفيه للشواء وأجواء اجتماعية ممتعة، مع أسعار تبدأ من 550 درهما للشخص الواحد.

تكاليف أقل.. بالقفز على متن قوارب العبرة التقليدية أو ركوب العبارات

قوارب الداو في دبي

قوارب العبرة التقليدية

وكبديل لجميع قوارب الحفلات يمكن أن يكون ركوب أحد القوارب الخشبية التقليدية المعروفة باسم “العبرة” تجربة سحرية جدا، ويمكن إيجادها بين بر دبي وديرة على خور دبي، وتكمن روعة هذه التجربة في إمكانية الركوب مع المسافرين من السكان المحليين والعمال اليوميين والسائحين الراغبين في زيارة الأسواق الصاخبة والمناطق التراثية بسعر درهم واحد فقط، لتكون واحدة من أرخص الطرق للحصول على الروح الأصيلة لمدينة دبي.

ركوب العبارات في دبي

فرصة أخرى مع القوارب المستقبلية الأنيقة لأسطول العبارات في دبي والذي يربط بين ثلاث محطات رئيسية هي دبي مارينا والغبيبة والممزر، بحيث يمكنها أن تبحر بك بين هذه المواقع الرئيسية وتُمكنك من مشاهدة الساحل الخلاب لمدينة دبي، وتضمن العبارات ذات الطابقين مقصورة مكيفة الهواء تضمن الراحة القصوى مع مطعم للوجبات الخفيفة، وتبدأ التذاكر من 50 درهم إماراتي.

جولات بحرية سريعة لمشاهدة معالم المدينة

القوارب الصفراء السريع وجولة من الإثارة حول معالم دبي

أما إذا كنت تبحث عن شيء ممتع يضمن لك تدفق المزيد من الأدرينالين، فإن القوارب الصفراء تقدم رحلات لمشاهدة معالم المدينة انطلاقا من المياه عبر أربعة طرق مختلفة، وتتراوح مدة الرحلة الواحدة ما بين 45 دقيقة إلى 90 دقيقة تجول حول نخلة جميرا ودبي مارينا، مع الكثير من الإثارة وكأنك في أحد سباقات السرعة، لذلك استعد للكثير من التقلبات والمنعطفات بأسعار تبدأ من 150 درهم للشخص الواحد.

ولكن لا تقلق، هي لا تزال جولة سياحية مصحوبة بالدليل الذي سيقدم لك الكثيرا من المعلومات عن المعالم التي ستزورها خلال هذه الجولة السريعة، مع فرصة لالتقاط الصور الفوتوغرافية ما رغبتم في ذلك قبل الانطلاق مجددا إلى المعلم الآخر، والحقيقة أن جميع من جرب هذا القارب الأصفر يثنى على القائمين عليه وينصح بتجربته كواحد من الأنشطة الشيقة التي يمكن ممارستها في دبي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …