بالصور .. اماكن سياحية رائعة في فنزويلا

سفاري نت – متابعات

تمتلك فنزويلا العديد من الاماكن السياحية الممتعة واليكم في هذا المقال نظرة على اجمل واروع الاماكن السياحية بها من الشلالات والحدائق الى التلفريك والشواطئ واروع الاماكن المميزة تعرفوا عليها ولا تفوتوا زيارتها

لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحية الأكثر شهرة في فنزويلا :

7 الحديقة الوطنية Morrocoy
تقع الحديقة الوطنية Morrocoy في الجزء الشمالي الشرقي من فنزويلا ، والتي تحتوي على مساحة كبيرة من أشجار المانغروف والعديد من الجزر والجزر الصغيرة المنخفضة مع الشواطئ الرملية الجميلة . تتمتع بالشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية الوفيرة في المياه المحيطة. بالإضافة لوجود الدلافين ، والسلاحف البحرية وحتى بعض الكيمن الساحلية التي تعيش في غابات المانغروف النائية . وتشمل الطيور من البجع ، وطيور النحام ، والبلشون وأبو منجل القرمزي الملونة . وعلى الجزر ، الغطاء النباتي المتناثر والذي يتكييف بشكل عام إلى البيئة المالحة الجافة .

6 جبل رورايما
جبل رورايما هو جبل الطاولة (أو tepuy) يبلغ ارتفاع 2،810 متر (9220 قدم) . يقع معظم جبل رورايما في فنزويلا ، كما أنه يمثل نقطة انضمام البرازيل وغيانا إلى ذلك البلد . الطريقة الوحيدة لصعود جبل رورايما من الجانب الفنزويلي . بل هو أيضا محور الحديقة الوطنية كانيما ، والتي تعود للتكوينات الجيولوجية .

5 تلفريك ميريدا
يستمتع السياح بركوب تلفريك ميريدا (ويسمى ايضا بالـ تيليفيريكو) وهو أطول وأعلى تلفريك في العالم . يبلغ طريق التلفريك تقريبا 12 كم (7.5 ميلا) ، ويرتفع لأكثر من 4،700 متر (15،600 قدم) في الهواء .

4 Choroni
تشتهر Choroni بكونها واحدة من أفضل شواطئ فنزويلا في البحر الكاريبي ، على الرغم من أن المدينة نفسها تضم بعض المنازل الاستعمارية الدقيقة حول الساحة المركزية الهادئة . إلا ان Choroni هي أيضا قاعدة جيدة للطيور ، والنباتات والحياة البرية التي تضم القرود والثعابين والغزلان والحديقة التي تجذب 500 نوعا من الطيور و 200 نوعا من الفراشات . كما تحتوي Choroni على أول حديقة وطنية في فنزويلا التي تعرف بإسم رانشو غراندي .

3 لوس روكه Los Roques
تم إنشاء أرخبيل الحديقة الوطنية لوس روكه في عام 1972 من قبل الحكومة الفنزويلية لحماية النظام البيئي البحري . وهي أكبر حديقة بحرية في البحر الكاريبي . تتميز بالشعاب المرجانية والتي تستضيف بعض الحيوانات والنباتات في منطقة البحر الكاريبي تحت الماء . تتمتع لوس روكة بحديقة الشواطئ الجميلة مع الرمال البيضاء والمتعددة الألوان ، والمياه الدافئة البلورية التي تجذب السياح للإستمتاع بالغطس والإبحار . الجزيرة الرئيسية هي غران روكي ، والتي لديها عدد قليل من الفنادق الصغيرة والمريحة .

2 لوس يانوس Los Llanos
لوس يانوس ، وهي سهول المراعي الشاسعة التي تمتد بين فنزويلا وكولومبيا . وهناك نهر أورينوكو التي تمتد لتشكل الحدود بين البلدين ، و هو النهر الرئيسي في فنزويلا . تشتد فيضانات لوس يانوس خلال موسم الأمطار في (مايو – أكتوبر) ، كما انها مكان لرؤية الحياة البرية في موسم الجفاف ، وبخاصة عندما يتدفق الحيوانات إلى هذه المناطق الجافة . وبالإضافة إلى كونها آخر معقل لتمساح أورينوكو . لوس يانوس هي أيضا موطن للأناكوندا ، وخنازير الماء ، والنمور والتماسيح .

1 شلالات أنجيل
شلالات أنجيل هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شهرة في فنزويلا كما انها أعلى شلالات في العالم بطول 978 متر (3،208 قدم) . تقع الشلالات على نهر Gauja ، والذي يسمى ايضا بإسم Kerepakupai ، تم تغيير اسمه لاحقا إلى شلالات أنجيل لتكريم جيمي أنجل ، وهو الطيار الأمريكي الذي كان أول من حلق في هذه المنطقة . يبلغ أعلى ذروة لمستوى الشلال في يونيو – ديسمبر .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جدار لينون في براغ مكان مميز لنشاطات متعددة وجولة رائعة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة براغ من اجمل المدن السياحية في التشيك واليكم في …