بالصور .. اجمل واهم الاماكن والمدن السياحية في التشيك

سفاري نت – متابعات

تعتبر التشيك من الوجهات الاوروبية المتنوعة والرائعة والتي يمكنك الاستمتاع بجولة مميزة بها ، تعرف من خلال هذا المقال على مجموعة من اهم الاماكن السياحية في التشيك

7 بلزن Plzen
هذه المدينة البوهيمية الغربية هي رابع أكبر مدينة في جمهورية التشيك ، والتي تشتهر في جميع أنحاء العالم باسم البيت . انها البلدة المميز بالمركز الحيوي الاقتصادي ، وموطن لمصانع الجعة مثل اركال بيلسنير ، والتي تشتهر بجامعة شمال تشيك ، التي تضم كلية القانون الأولى في البلاد .

6 مورافيا كارست Moravian Karst
هذه الظاهرة الجيولوجية في منطقة المحمية الطبيعية للجمهورية التشيكية ، الى الشمال مباشرة من مدينة برنو . وهي عبارة عن سلسلة عملاقة من الحجر الجيري للكهوف تحت الأرض والوديان والتي تمتد لآلاف الكيلومترات المربعة . والتي تضم الكهوف ، التي تحتوي على مورافيا كارست أيضا تضم مسارات الدراجات الملحوظة جيدا ومسارات المشي لمسافات طويلة لاستكشاف .

5 أولوموك
تم إنشاء أولوموك أصلا باعتبارها الحصن الروماني خلال الفترة الاستعمارية . هناك العديد من المعالم التي يمكن ان تراها في قلعة أولوموك والتي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر ، لما بها من كاتدرائية Sant Wencelas الجميلة . المدينة مميز بأكثر من عشرة مبان دينية جميلة من الطرز المعمارية المتقدمة ، وستة نوافير للباروك ومتحف الفن .

4 Telc
تم إنشاء هذه المدينة في منطقة مورافيا في الجنوب باعتبارها ميناء في القرن ال14 لتسهيل التجارة بين بوهيميا ، مورافيا ، والنمسا . انها المركز التاريخي للمدينة لما بها من نهضة الهندسة المعمارية ، والتي تجعل من المكان مميز ورائع للزيارة . تم إعادة بنائه القصر القوطي المحلي في القرن ال17 والذي تم تغييره في أسلوب عصر النهضة . هناك الكنائس الجميلة مثل كنيسة الروح القدس والكنيسة اليسوعية المحلية التي تجذب المصورين والهواة .

3 قلعة Karlstejn
تقع إلى حوالي 30 كيلومترا (18 ميلا) من براغ ، مما يجعلها منطقة جذب لزائري براغ لقضاء يوم لطيف بالبقاء في المدينة . تم تصميم المبنى مع ثلاثة مستويات مدرجة ، وكل منهما يقف على مستويات مختلفة من الأهمية . من الأدنى إلى الأعلى ، وتسمى الأقسام بالقصر الإمبراطوري ، وبرج ماريان ، والبرج الكبير

2 تشيسكي كروملوف Cesky Krumlov
تشيسكي كروملوف ، هي مدينة التي تتميز بـ “قلعة البوهيمي” في منطقة كروملوف . تم إنشاؤه في أواخر القرن الثالث عشر ، عندما كانت مملوكة للمنطقة من خلال البوهيميين ، كما انها معقل التجارة . تقع تشيسكي كروملوف على طول المعبر الطبيعي لنهر فلتافا ، مما يجعلها مكانا مثاليا للبناء . تم تغيير مظهر المدينة قليلا منذ القرن ال18 ، بإعادة بناء المباني . وهي مدينة القلعة الجميلة التي تضم الشوارع المرصوفة بالحصى والملتوية مع واجهات الجص الزاهية الملونة التي تجعل تشيسكي كروملوف جميلة وفريدة من نوعها . وهناك الشوارع المليئة بالمحلات المثيرة للاهتمام ، وسحرها الخالد .

1 براغ
براغ هي عاصمة بوهيميا والإمبراطورية الرومانية ، والتي ازدهرت خلال عصر نهضة العصور والقوطية . وإنها لا تزال أكبر مدينة في جمهورية التشيك وواحدة من أكثر المدن الغنية بالتنوع الثقافي ، بما لديها من المعالم المعمارية والفنية من العديد من القرون المختلفة والجماليات المعمارية . براغ هي واحدة من أكبر عشر مدن أوروبية لمعظم الزوار ، لما بها من اطلالة على نسيج الألفية للهندسة المعمارية . وتشمل أهم المواقع المعمارية مثل القلاع والكاتدرائيات ، وجسر تشارلز الخلاب .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …