بالصور .. افتتاح معرض المطارات 2017 في دبي اليوم

سفاري نت – متابعات

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي أن قطاع الطيران في الشرق الأوسط يواصل التوسع، وقد تجاوز معدلات النمو العالمية، مشيراً سموه إلى أن التوقعات المستقبلية تبشر بالخير، وهي تقف وراء الاستثمارات الكبيرة التي يتم رصدها لتوسعة المطارات والأساطيل الجوية والتكنولوجيا والبنى التحتية التي تخدم قطاع الطيران في المنطقة.
جاء ذلك بمناسبة انطلاق فعاليات معرض المطارات 2017 اليوم الاثنين، في مركز دبي الدولي للمعارض، بمشاركة أكثر من 300 شركة مما يزيد عن 50 بلداً، لعرض نطاق متنوع من التكنولوجيات والحلول المبتكرة، التي تأتي في خضم نمو متزايد يشهده قطاع الطيران في الشرق الأوسط، واستثمارات إقليمية هائلة في البنية التحتية للطيران.


وقال سموه: «يستقطب معرض المطارات مزودي الحلول من كافة أنحاء العالم ويوفر لهم الفرصة لاستكشاف آخر التوجهات، وتقديم المنتجات والخدمات المبتكرة المصممة لدعم النمو الجاري لقطاع الطيران والارتقاء بنوعية خدماته ومواكبة الارتفاع الكبير المتوقع بأعداد المسافرين».

استثمارات هائلة

وستتمتع الدورة السابعة عشرة من معرض المطارات التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بعدد من الميزات الجديدة، حيث يقام على هامشها مؤتمرات وأنشطة متعددة هي: (منتدى قادة المطارات العالمية) و(المعرض العالمي لتموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط)، وانعقاد الجمعية العامة لمنظمة نساء في الطيران و(القمة العالمية لصناعة الطيران) التي تنظمها شركة هواوي و(يوم الأمن الجديد) الذي تنظمه شركة ريد.

وتتوقع شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض، الجهة المنظمة للمعرض، حضور ما يزيد عن 7,500 من مهنيي صناعة الطيران للمعرض الذي يشغل هذا العام مساحة عرض إجمالية تزيد عن 15,000 متر مربع، وذلك في قاعات زعبيل 4، و5، و6.
ويستمد هذا المعرض السنوي الأضخم من نوعه في العالم على صعيد المطارات الدعم من المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو)، وهيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، ومؤسسة مطارات دبي، ووكالة دبي الوطنية للسفر الجوي، ومجموعة سلسلة التوريد واللوجستيات في الشرق الأوسط، وجمعية المقاولين بدولة الإمارات، إضافة إلى شركة إماراتيك، الراعي الذهبي للمعرض، والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بصفتها الراعي الفضي للمعرض، وشركة هواوي بصفتها كشريك للمعرض في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

منصة مجزية

وقال دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض، الجهة المنظمة لمعرض المطارات: «سيعكس معرض المطارات 2017 النمو الذي يشهده قطاع الطيران في الشرق الأوسط، حيث يتوسع المعرض لجهة المشاركة المحلية، والإقليمية، والدولية، ولجهة الدعم الحكومي، إضافة إلى توسعه على صعيد الأنشطة والمؤتمرات المرافقة. ومن شأن الأنشطة والإضافات الجديدة أن تلبي الاحتياجات الناشئة في قطاع الطيران المتغير في كافة أنحاء العالم، حيث من المتوقع أن يتضاعف عدد المسافرين إلى 7.2 مليار مسافر بحلول العام 2032، وبالتالي فهو يسعى إلى أحدث التكنولوجيات والحلول الذكية والمبتكرة لكي يكون مستعداً للتعامل مع هذا النمو، ولتعزيز تجربة المسافرين، مع المحافظة في آن معاً على الأمن. ويعتبر معرض المطارات بحق منصة مجزية لتبادل الأعمال، حيث يستقطب العارضين من كافة أنحاء العالم ضمن منصة مشتركة واحدة». ويؤدي النمو في أعداد المسافرين والاستثمارات الضخمة في مشاريع المطارات إلى خلق فرص عمل جديدة في المنطقة، وجذب المشترين، والموردين والمصنعين العالميين. وستجلب منصة «ربط الأعمال» في معرض المطارات المشترين والموردين معا للاستفادة من الفرص الجديدة، فضلا عن تسهيل الصفقات التجارية من خلال منصتها الحصرية لربط الأعمال.
وسينضم أكثر من 200 من المشترين المستضافين الذين ينتمون إلى 60 هيئة طيران إقليمية، والذين يتطلعون إلى منصة ربط الأعمال الفريدة من نوعها على صعيد تشبيك الأعمال، والتي توفر فرصاً تجارية لا مثيل لها من خلال الاجتماعات المقررة مسبقاً لهذا المعرض الجوي الذي يستمر لمدة 3 أيام.

مؤتمر المرأة في الطيران

تلتقي قيادات نسائية بارزة في صناعة الطيران في الجمعية العامة الثانية لمنظمة نساء في الطيران التي ستنعقد في 15 مايو لتعزيز مشاركة المرأة في قطاع الطيران .
ويجري تنظيم الجمعية العامة وبرنامج التوجيه الوظيفي للطلاب، المستضافين من قبل معرض المطارات، بالشراكة مع فرع الشرق الأوسط من منظمة نساء في الطيران، وذلك بمشاركة خبراء طيران وبحضور أكثر من 200 امرأة.
وسيساعد المنتدى على ربط الشركات الحكومية والخاصة الحريصة على توظيف النساء، من المهنيات الطموحات في قطاع الطيران. كما ستوفر الجمعية العامة وبرنامج التوجيه الوظيفي الفرصة للمشاركين للحصول على الإلهام والاستماع إلى النساء اللاتي يلهمن الملايين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …