Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اروع 10 اماكن سياحية في العالم لممارسة رياضة الغوص

سفاري نت – متابعات

للسباحة والغوص عشاقها ولاستكشاف قاع البحار والشعاب المرجانية الرائعة محبين كثر ، تعرف من خلال هذا المقال على اجمل وافضل اماكن ووجهات الغوص في العالم

أفضل أماكن للغوص في العالم :
1. البحر الأحمر : يشتهر البحر الأحمر بما يحتويه من أسماك ملونة مختلفة الأنواع ، وكثير من الشعاب المرجانية البديعة الألوان ، ومن هنا كان استغلال شواطئ البحر الأحمر لإقامة المنتجعات والفنادق التي تقدم خدمات لهواة الغوص دورات تدريبية ، وادوات الغوص ، وعدد من مدربي الغوص المحترفين لتمتع بهذه التجربة المشوقة .

2.بالي : من أجمل الأماكن للغوص في مياهها في العالم ، لذا نجد اقبالا سياحيا كبير لزيارة بالي والتمتع بالغوص في مياه غنية بالشعاب المرجانية ، والأسماك الغربية الشكل ، مع استعداد لاستقبال هواة الغوص وتوفير التدريب اللازم ، بصحبة مدربين ماهرين .

3. تايلاند : بلد المتعة في البر والبحر ، أما عن رحلة الغوص البحرية فهي في تايلاند تجربة مثيرة للغاية ، إذ تضم جزرها كثير من الحيتان ، وأسماك القرش التي تسبح حول الشعاب المرجانية الملونة ، والمخلوقات البحرية الغريبة ، وبالرغم من تعرض البلاد لتسونامي في 2004 ، والذي أثر بشكل كبيرعلى أماكن الفوص في تايلاند ، إلا أنها مازالت تمتلك الكثير من مواثع الغوص المثيرة .

4. بالاو : التي تضم ما يزيد عن 1000 نوع من الأسماك المختلفة الألوان والأنواع ، ومنطقة شاسعة من الشعاب المرجانية ، وتعد جزيرة بالاو الموجودة بالمحيط الهادئ منطقة رائعة للغوص ، لكشف أسرار الحياة البرية تحت الماء ، ومشاهدة النباتات والكائنات الغريبة الحية تحت الماء ، ومن هنا تعد بالاو وجهة سياحية رائعة للغوص .

5. كوزوميل : وهي جزيرة تابعة للمكسيك في البحر الكاريبي ، وهي بمساحة 647.33 كيلو متر مربع ، وتعد وجهة سياحية شعبية ، وتضم عدد كبير من المنتجعات السياحية الجميلة بالمكسيك ، والتي يزورها هواة ومحترفي الغوص بأعداد كبيرة ، إذ تحتوي مياه كوزميل على 19 نوع من الشعاب المرجانية المختلفة ، والكهوف البحرية ، والتي تحتاج للغوص لأعماق كبيرة تحت الماء ، لذا فهي تحتاج لاحتراف وتدريب توفره تلك المنتجعات المنتشرة بالمنطقة .

6. بليز : تتميز بنظام بيئي متنوع ورائع ، ومختلف عن شواطئ العالم الأخرى ، إذ تضم مياه بليز مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية الساحرة ، مع حياة بحرية غنية بأسماك القرش الصغيرة ، والدلافين الودودة ، وأنواع متعددة من الحيوانات البحرية .

7. جزر غالاباغوس : وهي أرخبيل يقع على قبالة ساجل الإكوادور ، ويتكون من 13 جزيرة بركانية كبيرة ، و6 جزر أصغر حجما ، مع 107 من الصخور والجزر الصغيرة ، ويتنشر على سواحل الجزر طيور البطريق ، والسلاحف البحرية ، أما في أعماق البحر فالغوص تجربة متميزة تلقى اهتماما كبيرا من الحكومة ، لجذب أعداد السائحين الراغبين في الغوص في تلك المنطقة الثرية بالكائنات البجرية الجميلة .

8. جزر كايمان : مكان شعبي للغوص ، مما يجعله يستقبل أكثر من 100 رحلة غوص في العام ، للحصول على فرصة الغوص المتميزة بمياه الجزر ، والتمتع بتنوع الحياة البحرية تحت الماء ، بشعابها المرجانية المختلفة ، والكائنات البحرية التي تسكن المياه المالحة .

9. بابوا : مكان فريد بما يخفية تحت مياهه ، والذي يستحق المغامرة والغوص لأعماق البحار ، إذ تضم مياه بابوا مساحات واسعة من الشعاب المرجانية الضحلة ، وأنواع مختلفة للكائنات البحرية الغربية ، ومما يزيد من متعة الغوص في هذه المياه ، وجود حطام السفن القديمة الراقدة تحت المياه منذ الحرب العالمية الثانية .

10. الحاجز المرجاني العظيم : من عجائب المخلوقات التي تثير الدهشة والإعجاب ، إذ أنها منطقة غاية في الروعة والاختلاف ، بكل ما تحويه من شعاب مرجانية ، وأحياء بحرية متميزة الأشكال والألوان ، مما يجعل الحاجز المرجاني العظيم من أروع عجائب البحار في العالم .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …